دنيا بطمة ليست الأولى: مشاهير دخلوا السجن في قضايا مختلفة

  • تاريخ النشر: الخميس، 01 فبراير 2024
دنيا بطمة ليست الأولى: مشاهير دخلوا السجن في قضايا مختلفة

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الأخيرة، بخبر حبس دنيا بطمة، لتنفيذ الحكم الصادر ضدها بالسجن لمدة عام كامل في قضية حساب فضائح المشاهير حمزة مون بيبي، ولكن  الفنانة المغربية الشهيرة ليست الأولى بين النجوم، فقد سبقها عدد منهم خلف القضبان، وتم إيداعهم السجون في قضايا مختلفة.

تعالوا نتعرف على أبرز قصص المشاهير الذين دخلوا السجن في قضايا مختلفة، قبل إعلان خبر حبس دنيا بطمة...

حبس دنيا بطمة

تصدر خبر حبس دنيا بطمة عناوين الصحف والمواقع خلال الساعات القليلة الماضية، وقد تم إيداع الفنانة المغربية السجن منتصف الليلة الماضية بعد إلقاء القبض عليها في أحد الأحياء المغربية لتنفيذ الحكم الصادر ضدها بالسجن عاماً كامل، بعد ثبوت تورطها في قضية حساب حمزة مون بيبي.

دنيا بطمة كانت قد تجاهلت حكم الحبس الصادر ضدها خلال الأسابيع الماضية، وعادت لاستئناف نشاطها الفني وحفلاتها الغنائية المختلفة في المغرب، وذلك بعد أيام من رفض محكمة الاستئناف أي دعوة من بطمة لتخفيف الحكم أو إلغائه.

وظهرت دنيا بطمة على خلفية رفض النقض المقدم منها، في بث مباشر عبر حسابها على إنستغرام، وأفاضت في شرح تفاصيل براءتها، موضحة أن هناك من يعمل ضدها للإيقاع بها وإيذائها، وأنها لم تقم بعمل أي جريمة، مقدمة الأوراق التي تثبت في تحقيقات النيابة أن الدخول للحساب لم يتم من هاتفها.

دنيا بطمة في لفتة شهيرة أيضاً بكت ووجهت رسالة إلى الملك محمد السادس، وطالبته فيها بالعفو عنها بقرار ملكي، وهو الطلب الذي لاقى تجاهلاً من الملك، حتى تم حبسها أمس، وسط دعوات محبيها بانتهاء هذه المحنة قريباً.

عايدة رياض

الفنانة عايدة رياض واجهت ظلماً حكماً بالحبس في قضية دعارة، عام 1982، وأطلق عليها قضية الكومبارس، حيث اتهم فيها 6 من الممثلات المبتدئات بينهن رياض، التي كانت متزوجة من الفنان محرم فؤاد في ذلك الوقت.

وبعد قضائها مدة من العقوبة، توجهت بمعارضة واستئناف، لتثبت براءتها من هذه التهمة، وبالفعل برأت المحكمة ساحتها تماماً في هذه القضية فيما بعد، وألغي الحكم وأطلق سراحها.

ماجدة الخطيب

اتهمت ماجدة الخطيب بقتل مواطن عن طريق الخطأ، في عام 1982، نظراً لقيادتها السيارة في حالة سُكر، لتواجه مدة حبس وصلت إلى 8 أشهر، وصفتهم بأنهم أقسى فترة في حياتها، وخاصة اليوم الأول من دخولها السجن، حيث شعرت أنها فقدت صفتها كمواطنة شريفة لتتحول إلى مجرمة داخل السجن، وحكت الخطيب حكاية لافتة أثناء قضاء مدة عقوبتها، حيث قشرت نحو 30 جوالاً من البصل، قبل أن تخرج بكفالة مالية قيمتها 5 آلاف جنيه.

ماجدة الخطيب واجهت حكماً آخر بالحبس لمدة 5 سنوات، في قضية حيازة كمية كبيرة من المخدرات، عام 1985، مما دفعها للهروب خارج مصر حتى سقوط الحكم، قبل أن تعود مرة أخرى.

حبيبة محمد سعيد سالم

حبيبة سالم اسم ارتبط بجريمة قتل الدبلوماسي القطري عطا الله جعفر عطا الله، الذي تزوجته عرفياً، وقضت في القضية 5 سنوات، لتبتعد تماماً عن الفن الذي لم تكن قد اشتهرت فيه كما يجب، والغريب أنها خرجت براءة بعد هذه المدة.

القصة أن حبيبة اعترفت تحت تهديد رجال الشرطة -الذين تم اعتقالهم فيما بعد- مما جعلها تقضي خمس سنوات بلا ذنب خلف الأسوار، قبل أن يتم إلقاء القبض على المتهمين الحقيقيين أثناء بيعهم ساعة رولكس فاخرة كانت تخص زوجها.

حنان ترك ووفاء عامر

قضية أخرى ضمن ملفات الآداب تورطت فيها النجمتان وفاء عامر وحنان ترك، وبعد التحقيق معهما وتسريب صور التحقيقات للصحافة، ثبتت براءتهما في الاستئناف وخرجتا من السجن بعد أشهر قليلة، وتبين أنهما تواجدا في المكان المشبوه الذي ألقي القبض عليهما فيه، لشراء مستلزمات خاصة بدور معين في عمل فني.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار