لمسات مكياج ناعمة زينت جمال نجمات تركيا: استوحي منها ما يناسبك

  • تاريخ النشر: الإثنين، 06 نوفمبر 2023 آخر تحديث: الإثنين، 25 ديسمبر 2023
لمسات مكياج ناعمة زينت جمال نجمات تركيا: استوحي منها ما يناسبك

لنجمات تركيا جمالهن المميز اللافت للأنظار، ورغم عدم اعتمادهن على مكياج جريء أو كثيف في أغلب الإطلالات، إلا أن النجمات الأتراك لهن لمسات مميزة، وفي هذا الألبوم سنشاهد معاً أجمل لمسات المكياج التي زينت جمال نجمات تركيا والتي ستلهمك بأفكار ساحرة لجمالك.

مكياج نجمات تركيا

من بين النجمات كانت النجمة فهرية أفغان والتي اختارت لعدد من إطلالاتها مكياج عيون بظلال بنية، زادت من جمال لون بشرتها وأبرزت ملامحها الهادئة المميزة.

بيرين سات أيضاً من بين النجمات اللواتي يتمتعن بجمال خاص يعشقه جمهورها، ولهذا تحرص النجمة العالمية على البُعد عن الغرابة في إطلالتها والاعتماد على لمسات مكياج مميزة، فاختارت النجمة التركية درجات البني الغامق برسمة عيون مسحوبة على طريقة السموكي، كما زينت رسمة عيونها بألوان لامعة على الجفون وزينتها بسحبة آيلاينر منحتها لمسات مختلفة ومنحتها لمسات عصرية ومميزة.

النجمة مريم أوزرلي  واحدة من بين الإطلالات اللافتة دائماً بسبب مكياجها الهادئ وجمالها المميز، فتختار النجمة العالمية لإطلالتها المكياج الزهري والنيود الذي ناسب بشرتها البيضاء. لتخرج عن الغرابة في عدد كبير من إطلالاتها  حرصت مريم أوزرلي على لمسات مناسبة تماما لبشرتها فاكتفت بآيلاينر أسود رسمت به خطوط رفيعة ومسحوبة على الجفون العليا للعينين.

أما نسليهان أتاغول هي الأخرى نموذج من نماذج الجمال، فتعتمد الفنانة التركية في مكياجها على طرق مختلفة فتارة تختار اللمسات الجريئة وتارة أخرى تفضل الظهور بمظهر طبيعي ففي واحدة من إطلالاتها اعتمدت نسليهان أتاغول على مكياج نود منحها ملامح هادئة وأبرز جمالها دون مبالغة، وزينت عيونها في هذه الإطلالة بالكحل الأسود.

وفي إطلالة أخرى زينت نسليهان أتاغول جمالها باللون الوردي، فاختارت أحمر شفاه بدرجات اللون الوردي التي ناسبت جمالها وملامحها الهادئة، ووضعت أحمر خدود منحها إطلالة وردية ساحرة كما تألقت برسمة عيون سموكي أبرزت جمال مكياجها.

وبشكل عام تبتعد نجمات تركيا عن المكياج المبالغ فيه ويكتفين بلمسات ناعمة تبرز جمالهن.. لذلك إن كنت في حيرة لاختيار لمسة المكياج التي تناسب ملامحك، فشاهدي معنا الألبوم أعلاه استوحى من نجمات تركيا لمسات المكياج الأنسب لجمالك.

ولجمال مماثل لجمال نجمات تركيا ولمسات مقاربة لمكياجهن إليك بعض النصائح:

  • تناولي كميات كبيرة من الماء لتساعدك على منح بشرتك نضارة وتهيئها بشكل دائم للمكياج.
  • استخدمي ألوان المكياج المناسبة لك وتجنبي المبالغة في استخدام كريم الأساس الأفتح من درجتك، فيتسبب ذلك في لمسات غير موفقة.
  • احرصي دائماً على البحث عن الدرجات الملائمة لدرجة بشرتك، فهذه الخطوة لها تأثيراتها وانعكاساتها الواضحة على مكياجك.
  • رسمة العيون لها تأثيرها الواضح على المكياج بشكل عام، وهي المتحكم الرئيسي في الأمر، لذلك فاحرصي على اتباع اللمسات الأنسب لك والتي تتوقف على ما إذا كنت من ذوات العيون الواسعة أم الضيقة، والمسحوبة أم المتهدلة، فلكل عين رسمة المكياج الأنسب لها والتي تمنحها لمسات ساحرة.
  • الترطيب، استخدمي كريم الترطيب المناسب لك فإن كنت من ذوات البشرة الجافة أم الدهنية فاحرصي على استخدام نوع كريم الترطيب الأنسب لك، فخطوة ترطيب البشرة لها دور أساسي ومهم للغاية في مكياجك، وعند استخدام مكياج البشرة دون ترطيبها فيمنحك ذلك لمسات غير موفقة تبدو فيها البشرة باهتة.
  • النظام الغذائي: إن كنت تظنين أن النظام الغذائي لا دخل له بمكياجك فأنت مخطئة، فكل ما تتناولينه ينعكس بوضوح على بشرتك وجمالك، لذلك فأكثري من تناول الخضروات والأكل الصحي وتجنبي الدهون التي من شأنها زيادة زيوت البشرة وظهور الحبوب عليها.
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار