مخرج بنات عبد الرحمن يقبل يد البطلة في مهرجان البحر الأحمر

  • تاريخ النشر: الإثنين، 13 ديسمبر 2021
مخرج بنات عبد الرحمن يقبل يد البطلة في مهرجان البحر الأحمر

لفت المخرج الأردني زيد أبو حمدان الأنظار على السجادة الحمراء لمهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي في دورته الأولى والتي شهدت العديد من المفاجآت الممتعة.

مخرج يقبل يد بطلة العمل على السجادة الحمراء

وظهر المخرج زيد أبو حمدان على السجادة الحمراء أثناء عرض فيلم بنات عبد الرحمن يقبل يد إحدى بطلات الفيلم، حنان الحلو، أمام كاميرات المصورية على السجادة الحمراء.

مخرج بنات عبد الرحمن يقبل يد البطلة في مهرجان البحر الأحمر

وفاجأ المخرج المصورين بحركته، حيث جثا على ركبتيه احتراماً للممثلة التي قدمت دور "سماح" في الفيلم وقام بلطف بتقبيل يدها للتعبير عن فخره بتجربة العمل معها

مخرج بنات عبد الرحمن يقبل يد البطلة في مهرجان البحر الأحمر.

يذكر أن فيلم بنات عبدالرحمن عرض لأول مرة عالميا ضمن فعاليات مهرجان القاهرة، وهو من إخراج زيد أبو حمدان، وإنتاج الأردن، ومدته 118 دقيقة، وأحداث الفيلم تدور في حي للطبقة المتوسطة الدنيا في عمان، حيث تعيش زينب العزباء والمتوسطة العمر حياة كئيبة وتعمل خياطة محلية وتعول والدها. وبعد أن رآها والدها عن طريق الخطأ في ثوب للزفاف تقوم بتعديله، من أجل ابن عمها، تستيقظ زينب لتجد والدها مفقودا.

الدورة الأولى لمهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي

انعقدت أولى دورات مهرجان البحر الأحمر السينمائي في المملكة العربية السعودية، وهو يعتبر نقلة تاريخية في السعودية، فهو يعكس تاريخ المملكة وما تحتويه من مواهب وإبداعات سينمائية تستحق العرض والشهرة، حيث يستمر المهرجان ليوم 13 ديسمبر.

كما يضم 138 فيلماً طويلاً وقصيراً من 67 بلداً بـ34 لغة، مخرجين معروفين وأصوات جديدة واعدة تُكتشف لأول مرة، منها 25 فيلماً في عرض عالمي أول، و48 فيلماً في أول عرض عربي، و17 فيلماً في عرضها الأول في منطقة الخليج، ستتنافس جميعها على جوائز وألقاب متنوعة ستقدّمها لجنة التحكيم في حفل توزيع الجوائز يوم 13 ديسمبر.

كلمة رئيس لجنة المهرجان محمد التركي

ومع بداية الحفل ألقى رئيس لجنة المهرجان محمد التركي كلمةً الترحيب بالحضور، حيث أثنى على المجهودات والطاقات التي بُذلت من أجل خروج مهرجان البحر الأحمر في دورته الأولى بهذا الشكل في المملكة العربية السعودية، وأكد على أن الهدف من إقامة هذا المهرجان هو وضع السعودية على خريطة العالم وإظهار مواهبها السينمائية الإبداعية التي تتمثل في شبابها الصاعد.

كما أشار الى أن هذا الحدث هو نوع من المنصات التي تساعد كافة المواهب السعودية والعربية وتسليط الضوء عليهم ليعرف العالم أننا نمتلك الكثير من المواهب الرائعة والمميزة.