مدرب البرتغال يكشف سر اخراج كريستيانو رونالدو من المنطقة

  • goalبواسطة: goal تاريخ النشر: الثلاثاء، 01 يوليو 2014 آخر تحديث: الإثنين، 07 فبراير 2022
مدرب البرتغال يكشف سر اخراج كريستيانو رونالدو من المنطقة

اعترف المدير الفني للمنتخب البرتغالي باولو بينتو بأنه لا يرى نجم ريال مدريد كريستيانو رونالدو ملائمًا له أن يلعب في مركز المهاجم الصريح، فهو أكثر خطورة خارج صندوق العمليات، وإنه أكثر شخص يعرف مصلحة المنتخب.

ووجهت انتقادات عدة لباولو بينتو بسبب اخراج كريستيانو رونالدو من مركز المهاجم الصريح خلال كأس العالم 2014 على الرغم من تسجيله لأربعة أهداف في مرمى المنتخب السويدي في مباراة ملحق تصفيات المونديال نهاية العام الماضي.

الخطة التي اعتمدها باولو بينتو بوضع كريس على الجناح الأيسر لافساح المجال أمام مشاركة الثنائي «هوجو ألميدا وهيلدر بوستيجا»، لم تساعد منتخب برازيل أوروبا على مُجاراة ألمانيا في المباراة الافتتاحية بدور المجموعات أو هزيمة الولايات المتحدة الأمريكية.

وعندما قرر اللعب برونالدو كمهاجم صريح بسبب إصابات ألميدا وبوستيجا أمام غانا، تمكن من الفوز بعد استغلال نجاح من رونالدو لخطأ غريب من حارس المرمى «داودا».

وقال بينتو في حديثه لقناة تي في وان البرتغالية "لم أفكر أبدًا في وضع رونالدو كمهاجم صريح لم يكن في ذهني وضعه وحيدًا في الخط الأمامي منذ بداية البطولة، أعتقد أنها ليست أفضل طريقةله».

وأوضح "يمكنك احصاء عدد الأهداف التي سجلها رونالدو من خارج منطقة الجزاء، لقد تحدثت معه في هذا الموضوع، وبطبيعة الحال قال أنه لا يشعر بالراحة في موقع رأس الحربة، لكنه لم يكن ضروريًا بالنسبة له أن يقول ذلك".

ونفى بينتو مشاركة رونالدو بالإصابة بقوله "عندما وصل إلى التدريبات لم يكن جاهز بنسبة 100٪، لكن بعد ذلك كان قادرًا على التدرب واللعب".

واختتم "رونالدو كان لائقًا من الناحية الطبية ولم تكن هناك أي ضغوطات علينا لتسريع عملية شفائه، وأرى أنه قدم تضحيات وبذل جهدًا كبيرًا".

شاهد أيضاً على Goal.com:

جدة سواريز توضح سبب تصرف حفيدها العدواني

اليونايتد رفض دفع 5 مليون جنيه إسترليني في هداف كأس العالم!

شاهد المزيد على ليالينا:

صورة كيف رد مشجع جزائري على رفع العلم الصهيوني في وجهه

كريستيانو لم يقص شعره اتباعاً للموضة! تعرفوا على السبب