مشهد وفاة في مسلسل أمريكي يسبب خسارة لعلامة تجارية شهيرة

  • تاريخ النشر: الأحد، 12 ديسمبر 2021 آخر تحديث: الإثنين، 13 ديسمبر 2021
مشهد وفاة في مسلسل أمريكي يسبب خسارة لعلامة تجارية شهيرة

في أحد مشاهد التي تم عرضها للمسلسل الدرامي الجديد جاست لايك ذات والذي تسبب في تراجع ملحوظ في أسهم إحدى الشركات المصنعة للدراجات الهوائية المنزلية، الأمر الذي تسبب في خسائر كبيرة في قيمتها.

شركة بيلوتون تخسر الملايين بسبب مشهد في أحد المسلسلات الأمريكية

تزامنًا مع عرض الحلقة الأولى من أشهر المسلسلات الأمريكية وهو المسلسل الدرامي سكس آند ذا سيتي، خسرت شركة بيلوتون الملايين، حيث ظهرت في أحد المشاهد وجود دراجة هوائية منزلية من نوع بيلوتون، حيث يظهر أحد أبطال المسلسل وهو الممثل كريس نوث، الذي يلعب دور جون بريستون أو مستر بيغ، وهو يمارس الرياضة على دراجة هوائية منزلية.

وأثناء ممارسته التمارين الرياضية يصاب بنوبة قلبية مفاجئة، توفي على أثرها، وتم عرض هذا المشهد في قناة إتش بي أو الأمريكية لأول مرة يوم الخميس الماضي، حيث ظهرت علامة شركة بيلوتون التجارية بشكل واضح على الدراجة الهوائية، التي كان يمارس عليها التمارين الرياضية.

وتحول هذا المشهد إلى أبرز الأحداث التي حدثت خلال عرض الحلقة الأولى حيث اهتم الكثير من المتابعين بالمشهد الذي استمر إلى عدة دقائق، وشكل أساس عنوان الحلقة الأولى من الجزء الجديد من مسلسل سكس أند ذا سيتي، وهنا قالت البطلة المسلسل كاري برادشو، والتي تلعب دورها الممثلة سارة جيسيكا باركر، معلقة على أحداث الحلقة الأولى التي تم عرضها  بعنوان : "آند جاست لايك ذات.. بيغ دايد"، حيث تم ترجمتها إلى "وهكذا توفى بيغ".

مشهد وفاة في مسلسل أمريكي يسبب خسارة لعلامة تجارية شهيرة

مشهد وفاة في مسلسل يطيح بأسهم علامة تجارية شهيرة

فهذا المشهد حقق الكثير من المشاهدات بسبب الصدمة التي سببها المشهد للجمهور بسبب وفاة أحد أهم أبطال المسلسل في الحلقة الأولى، حيث يعتبر المسلسل من أنجح واشهر المسلسلات الأمريكية التي يتم عرضها على مدار سنوات، وبسبب هذا المشهد وشهرته التي تنالها، تسبب في تخفيض قيمة أسهم شركة بيلوتون المصنعة للدراجات المنزلية، والمدرجة في بورصة وول ستريت.

حيث ذكرت جميع التقارير الاقتصادية أن قيمة الأسهم التي تم قد تراجعت بشكل كبير حيث بلغت نسبة أكثر من 10 % في التبادلات الإلكترونية السابقة لافتتاح السوق، وهذا بعد ساعات قليلة من عرض هذا المشهد، أشارت إلى أن قيمة السهم وصلت في يوم الجمعة بعد عرض الحلقة بعدة ساعات إلى 38.62 دولاراً، وهو أدنى مستوى لها منذ شهر مايو 2020.

حيث جاءت خلال التقارير التي ظهرت على ما حدث، وأن وفاة شخصية مستر بيغ في أحداث مسلسل آند جاست لايك ذات بعد دقائق من قيامه بتدريبات مكثفة على واحدة من دراجتها الهوائية.

علامة تجارية شهيرة تخسر بسبب مشهد وفاة لمسلسل أمريكي

حيث استندت الشركة المصنعة لهذا النوع من الدراجات الهوائية، على مجموعة من التصريحات منسوبة إلى طبيبة القلب سوزان شتاينباوم، حيث تأتي هذه التصريحات من عضو هام في المجلس العلمي في مجموعة بيلوتون، حيث قالت " إن مستر بيغ كان مستر بيغ كان يعيش نمط حياة يصفه الكثيرون بأنه فاحش ".

حيث أوضحت أن الشخصية التي قام بها مستر بيغ هي شخصيته تميل إلى تناول الكحوليات وشرب السجائر، وأكل شرائح اللحم بشكل كبير، وتعتبر هذه عادات خطرة جداً على الصحة، حيث تسبب على المدى البعيد، حيث شكلت هذه العادات إنذار كبير خلال الموسم السادس من مسلسل سكس آند ذا سيتي.

وأكملت الطبيبة أن هذا النمط من الحياة، هو نمط خاطئ يسبب على المدى البعيد أمراض القلب، وكثير من الأحيان يؤدي إلى هذا المشهد داخل العمل، وليس سبب الوفاة هو استخدام الدراجة الهوائية المنزلية التي تساعد الشخص لا تقتله.

كما أنها لفتت إلى أن استخدام مستر هذا النوع من الدراجات الهوائية المنزلية من نوع بيلوتون، هي آلة تساعد على تأخير الإصابة بنوبات قلبية طوال هذا الموسم، والجدير بالذكر أن بيلوتون هي شركة أمريكية متخصصة في تصميم العديد من الدراجات الهوائية المنزلية والتي تتصل بشبكات الإنترنت، وأيضاً أجهزة الركض العديدة والمختلفة.

والمسلسل الأمريكي آند جاست لايك ذات، هو واحد من المسلسلات القصيرة المكونة من 10 حلقات، حيث يعتبر هو نوع من التكملة لأحداث مسلسل سيكس آند ذا سيتي، فهو واحد من أنجح المسلسلات وهو من بطولة كلاً من سارة جيسيكا باركر وسينثيا نيكسون وكريستين درافيس.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار