مي العيدان: انتصار الشراح تنتظر الفرج ووزير الإعلام يستجيب للنداء

  • تاريخ النشر: الجمعة، 25 يونيو 2021
مي العيدان: انتصار الشراح تنتظر الفرج ووزير الإعلام يستجيب للنداء

نشرت الإعلامية الكويتية مي العيدان، صورة للفنانة الكوتية انتصار الشراح، تكشف عن تدهور حالتها الصحية، وأعلنت استجابة وزير الإعلام الكويتي لمناشدات الإعلاميين، وطالبت من جماهير الفنانة بالدعاء لها.

ونقلت مي العيدان، عبر حسابها الخاص على موقع التواصل الاجتماعي "انستغرام" لجماهير الفنانة الكويتية القديرة، مؤكدة أنها تنظر الفرج بعدما اعتذر المكتب الصحي في أمريكا عن علاجها.

مي العيدان: انتصار الشراح تنتظر الفرج ووزير الإعلام يستجيب للنداء

وكتبت مي العيدان، "الفنانة القديرة انتصار الشراح التي أسعدت قلوب أهل الكويت والخليج والوطن العربي بأعمالها التلفزيونية والمسرحية والتي ترقد منذ 4 شهور في المستشفى الأميري، يعيش زوجها مازن التميمي هذه الأيام في حيرة من أمره بعد ان اعتذر المكتب الصحي بالولايات المتحدة الأميركية عن عدم قبول حالة علاج زوجته انتصار الشراح في مستشفى Mayo Clinic".

وأضافت مي العيدان "على الرغم ان ادارة العلاج بالخارج منحته الموافقة بعد ان خاطب المستشفى وأرسل له كافة التقارير الطبية الخاصة لزوجته بالاضافة الى التحاليل المطلوبة، ولكنه صدم من رد المكتب الصحي الموجود في أميركا بعدم استقبال الحالة دون ذكر اي اسباب في الرد المرسل من قبلهم".

مي العيدان: انتصار الشراح تنتظر الفرج ووزير الإعلام يستجيب للنداء

واستطردت مي العيدان في حديثها عن الحالة الصحية للفنانة القديرة "الزوج الحائر «بوسالم» بعد تسلمه الرد «الصدمة» اتجه الى وزارة الصحة لمقابلة وكيل الوزارة ولكنه لم يتمكن من ذلك لتبلغه مديرة المكتب بأن موضوعه عند ادارة العلاج بالخارج وليس عند الوكيل مع ان ادارة العلاج بالخارج لم تقصر معه وأعطته الموافقة ولكن المشكلة في «المكتب الصحي بأميركا» الذي اعتذر عن استقبال الفنانة للعلاج في مستشفى Mayo Clinic".

وتابعت مي العيدان "يا جماعة الخير.. الفنانة القديرة انتصار الشراح تمر بظروف صحية شديدة منذ 4 شهور لم تتحرك من سريرها في مستشفى الأميري، فلو كان علاجها متوافرا بالكويت «عالجوها» واذا علاجها غير متوافر فالمطلوب من وزارة الصحة مخاطبة المكتب الصحي بأميركا لعلاجها في المستشفى المذكور مادامت لديها موافقة من ادارة العلاج بالخارج بهذا الأمر".

وتساءلت الإعلامية الكويتية الشهيرة "لماذا هذا التعنت الذي ربما يؤدي الى تدهور الحالة الصحية للفنانة القديرة انتصار الشراح خصوصا انها تعرضت لتقرحات حاليا في ظهرها لعدم قدرتها على التحرك من السرير!".

واختتمت مي العيدان منشورها بـ"وبدورنا نناشد وزير الإعلام والثقافة وزير الدولة لشؤون الشباب عبدالرحمن المطيري الالتفات الى صحة الفنانة القديرة انتصار الشراح والاسراع بسفرها للعلاج في الخارج تأكيدا على حرص الكويت على علاج أبنائها من المبدعين والمتميزين الذين رفعوا اسم الكويت عاليا في المحافل الدولية والإقليمية".

مي العيدان: انتصار الشراح تنتظر الفرج ووزير الإعلام يستجيب للنداء

وفي منشور آخر، أعلنت مي العيدان، استجابة وزير الإعلام والثقافة عبدالرحمن المطيري، لمناشدات الإعلاميين والفنانين، وأعلن عبر تصريح صحافي خاص لإحدى وسائل الإعلام الكويتية، استجابته للنداء، وأنه سيتواصل مع وزير الصحة الكويتي بشأن الحالة الصحية للفنانة.

مي العيدان: انتصار الشراح تنتظر الفرج ووزير الإعلام يستجيب للنداء

أسباب تدهور الحالة الصحية للفنانة انتصار الشراح: 

كانت الفنانة انتصار الشراح  تعرضت لوعكة صحية خلال الشهور الماضية، دخلت على إثرها المستشفى ليتم علاجها وتخرج بعدها بأيام، وطمأنت النجمة الكويتية جمهورها  وخرجت في فيديو، بدت فيه حالته الصحية أكثر استقراراً.

وظهرت انتصار الشراح في الفيديو، الذي نشرته الإعلامية مي العيدان، وقتها،  في حسابها الشخصي على موقع إنستغرام، مرتدية كمامة، وتتحدث إلى جمهورها موجهة رسالة شكر إلى كل متابعيها وكل من حرص على الاطمئنان على حالتها الصحية.

ونٌقلت الفنانة الكويتية إلى العناية المركزة في المستشفى الأميري، وذلك بعد مضاعفات تعرضت لها على خلفية خضوعها لعملية  جراحية أجرتها لاستئصال تقرحات في المعدة. لتتسبب في حالة من القلق بين محبيها وجمهورها.

الفنانة الكويتية المعروفة انتصار الشراح بدأت مشوارها الفني بمسرحية "باي باي لندن" عام 1981 مع الراحلة مريم الغضبان وبطولة الفنان القدير عبدالحسين عبدالرضا والفنان الراحل غانم الصالح.

مي العيدان: انتصار الشراح تنتظر الفرج ووزير الإعلام يستجيب للنداء

وقد أجادت انتصار بأداء لفت لها نظر الجماهير في تلك الفترة، حيث أثبتت جدارتها في أداء الدور رغم صغر سنها حينذاك. حيث برعت في المسرح في أوائل الثمانيات من القرن العشرين،  وهي  متزوجة من "مازن سالم"، ولديهما اربعه أبناء هم دلال، سالم، علي، بلقيس
كما شاركت خلال مسيرتها الفنية بالعديد من الأعمال المسرحية والتلفزيونية الناجحة، وقد تركت أثراً كبيراً وواضحاً في عالم الفن والتمثيل.

من أعمالها المسرحية "سندريلا" عام 1983 مع الفنانة هدى حسين وحسين المنصور، و"الدكتور صنهات" عام 1985 مع الفنان غانم الصالح وأحمد جوهر، و"الإنس والجان" مع الفنان جاسم النبهان وزهرة عرفات.
ومن مسلسلاتها خرج ولم يعد  مع حياة الفهد وسعاد عبد الله، والأسوار  مع حياة الفهد وعائشة إبراهيم، وفي بيتنا غشنة مع الفنان محمد العجيمي وفاطمة الحوسني.​​​​​​

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار