• انتصار الشراح

    انتصار الشراح

    • مكان الإقامة: الكويت
    • الاسم الفني: انتصار الشراح
    • بلد الأصل: الكويت
    • تاريخ الميلاد: الأحد، 05 نوفمبر 1961
    • البرج الفلكي: برج-العقرب
     

    السيرة الذاتية



    بدأت الفنانة الكويتية المعروفة انتصار الشراح مشوارها الفني بمسرحية "باي باي لندن" عام 1981 مع الراحلة مريم الغضبان وبطولة الفنان القدير عبدالحسين عبدالرضا والفنان الراحل غانم الصالح.

    وقد أجادت انتصار بأداء لفت لها نظر الجماهير في تلك الفترة، حيث أثبتت جدارتها في أداء الدور رغم صغر سنها حينذاك.

    برعت في المسرح في أوائل الثمانيات من القرن العشرين،  وهي  متزوجة من "مازن سالم"، ولديهما اربعه أبناء هم دلال، سالم، علي، بلقيس
    تخرجت انتصار من المعهد العالي للفنون المسرحية، وشكلت ثنائيًّا كوميديًّا مع الفنان داود حسين، حيث قدما برامج كوميدية كثيرة لاقت نجاحًا باهرًا مثل "خذ وخل"، "فضائيات"، وغيرهما.

    من أعمالها المسرحية "سندريلا" عام 1983 مع الفنانة هدى حسين وحسين المنصور، و"الدكتور صنهات" عام 1985 مع الفنان غانم الصالح وأحمد جوهر، و"الإنس والجان" مع الفنان جاسم النبهان وزهرة عرفات.

    ومن مسلسلاتها "خرج ولم يعد"  مع حياة الفهد وسعاد عبد الله، و"الأسوار"  مع حياة الفهد وعائشة إبراهيم، و"في بيتنا غشنة" مع الفنان محمد العجيمي وفاطمة الحوسني.

    شاركت خلال مسيرتها الفنية بالعديد من الأعمال المسرحية والتلفزيونية الناجحة، وقد تركت أثراً كبيراً وواضحاً في عالم الفن والتمثيل.

    في عام 2002 ارتدت انتصار الحجاب، ولكنها استمرت بالتمثيل ولكن قل ظهورها في الشاشة بسبب محاربة المنتجين لها.

    ظهرت انتصار الشراح بعد الحجاب في عدة من المسلسلات منها "شر النفوس3" عام 2010 ، "الملكة" عام 2011 ، "خادمة القوم" عام 2012 ، "الوداع" عام 2013.

    إذا رغبت بتصحيح أي معلومة مذكورة

    تعليقات