مي العيدان ترفع قضية على إعلامي مصري شهير والسبب الباذنجان

  • تاريخ النشر: الخميس، 24 فبراير 2022
مي العيدان ترفع قضية على إعلامي مصري شهير والسبب الباذنجان

أعلنت الإعلامية الكويتية المثيرة للجدل مي العيدان عن رفعها قضية ضد الإعلامي المصري محمد الغيطي، بتهمة السب والاستهزاء والسخرية.

سبب دعوى مي العيدان

وأكدت العيدان أنها قامت برفع القضية عن طريق مكتب المحامي ضاري الواوان في العاصمة القاهرة.

وقالت العيدان في منشور عبر حسابها الرسمي في تطبيق "إنسقرام": "أعلنها رسمياً، جارٍ رفع قضية من خلال مكتب المحامي ضاري الواوان في القاهرة ضد المذيع المدعو محمد الغيطي بقضية سب واستهزاء وسخرية، حيث استهزأ الأخير باسمي واسم عائلتي ووصفها بالبتنجان".

وأضافت: "أنا واثقة بنزاهة القضاء المصري وهو الفيصل بيني وبينه نحو أي إساءه توجّه لي ولشخصي أو لشخص من عائلتي، ولن أقبل بها، والفيصل هو القضاء وما دام كل شخص يبحث عن حقه فأنا أريد حق الاستهزاء والسخرية بالقانون".

وكان الإعلامي المصري قد انتقد مي العيدان، في أزمتها مع مواطنه الفنان أحمد بدير، تزامنا مع صدور قرار من محكمة كويتية لصالحه، إذ علق في برنامجه: ”القضية اللي نحن كنا نزلناها هنا، وشتمته فنانة وإعلامية كويتية، اسمها مي العيدان، ولا عيدان، ولا بتنجان حتى“.
 

أزمة مي العيدان وأحمد بدير

وكانت بدأت أزمة مي العيدان مع الممثل المصري أحمد بدير والذي وصفته بالأقراع.

حينها قرر الفنان أحمد بدير، أن يُقاضي الإعلامية الكويتية مي العيدان بسبب سخريتها وتنمرها عليه عبر  حسابها بمواقع التواصل الاجتماعي "إنستجرام".

وصرّح محاميه أن الفنان أحمد بدير قد بدأ في اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد الإعلامية الكويتية مي العيدان، بسبب ما تعرض له من تنمر وسب وإساءات لفظية من خلال حسابها الرسمي عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وأثارت تلك الكلمة غضب الفنان الشهير، لترد عليها ابنته سارة عبر Instagram: "طيب أنا صحيت من النوم النهارده لقيت مصر كلها بعتالى عن بوست أستاذة مي العيدان، أنا أسمع عن حضرتك طبعًا وأعرف إنك شخص مشاكس يعشق التنمر وخصوصا التنمر على الفنانين، بس حابة أوضح لك كام حاجة كده: أولا، أنا أبويا نجم كبير من نجوم الوطن العربي ومحدش هيسمحلك تتكلمي عليه نص كلمة.. وأعتقد إنك شوفتي ده كفاية في هجوم الوطن العربي كله عليكى اللي أنا نفسي اتفاجئت بيه وبشكر كل الناس اللي ردت غيبتنا".

وتابعت: "ثانيًا لو الفنانين بالنسبة لك حياتهم مستباحة، فأنا مش فنانة عشان تحطيني معاهم في جملة مفيدة، مع احترامي لكل الفنانين طبعا، أبويا اللي حضرتك بتغلطي فيه ده علمني أرفض التنمر بجميع أشكاله.. وحضرتك غلطتي فأنا أكيد مش هسكت".

وفي يوليو الماضي، حكم القضاء الكويتي ببراءة العيدان، ولكن بدير استأنف على الحكم.

مي العيدان من الفن إلى النقد: 

بدأت مي العيدان مسيرتها الفنية في عام 1993 بعد أن قدمت دوراً صغيراً في مسلسل "سليمان الطيب" مع ​حياة الفهد​ وسعاد عبد الله، وبعدها توالت أعمالها فشاركت في مسرحيات مثل "الهداف جسوم" و"سارة وسعود"، ومن مسلسلاتها "السلسلة" و"العقاب" و"الحادث" و"نوال" وهو آخر أعمالها الذي قدمته عام 1997 إذ قررت الابتعاد عن التمثيل بناء على رغبة والدتها، وقررت بعدها أن تتجه للنقد، وقامت باستكمال دراستها في كلية الإعلام في جامعة الكويت قسم صحافة، وحصلت على دورات في كتابة السيناريو مع السيناريست بشير الديك في دبي.
واتجهت للعمل كمذيعة فقدمت العديد من البرامج ومنها "نأسف لعدم الإزعاج" والذي قدمته في عام 2011، واستمر حتى عام 2015 وحقق لها شهرة كبيرة وعرفت من خلاله، وبرنامج "الناقد" و"كشف حساب" بموسميه وقدمت برامجها عبر قناة سكوب، التي تملكها الإعلامية ​فجر السعيد​.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار