مي العيدان تعلق على إلغاء براءتها في قضية أحمد بدير ضدها وتهاجمه مجددا

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 22 فبراير 2022
مي العيدان تعلق على إلغاء براءتها في قضية أحمد بدير ضدها وتهاجمه مجددا

علقت الإعلامية الكويتية مي العيدان على الحكم الجديد الصادر بحقها من محكمة الاستئناف بإلغاء براءتها في قضية السب والقذف المرفوعة ضدها من قبل الفنان المصري أحمد بدير، وتغريمها خمسمائة دينار كويتي أي ما يعادل 1,653 دولاراً أمريكياً.

مي العيدان تعلق على أزمتها مع أحمد بدير

وقالت مي العيدان خلال برنامجها كشف حساب إن قيمة الغرامة ستدفع للدولة الكويتية وليست للفنان أحمد بدير كما أن الحكم قضى بعدم جواز الدعوى المدنية.

وأكدت أن الحكم الجديد تم تداوله بطريقة مغلوطة ومنقوصة من قبل الفنان أحمد بدير وابنته سارة بدير، حيث أكدت أن الغرامة ستُدفع للدولة الكويتية مع عدم جواز الدعوى المدنية أي أن دعوى قضية السب والقذف لا تستحق التعويض.

وهاجمت أحمد بدير قائلة:"ما حدا يفهمك معلومات خطأ حبيبي سالفة الملايين هذه عندكم في مصر تدفعون ملايين احنا بالكويت آخرها من 1000 لـ 5000 هذه أحكام الدولة".

واستكملت: "لو القاضي شايف تستاهل الحكم كان عطاك الدعوى المدنية، أنت القاضي ما شاف تستاهل تعويض وإلا عطاك الدعوى المدنية، مليون جنيه إيه، منين هذي الأرقام، يقولوا لك من يضحك أخيرًا يضحك كثيرًا، كلم محامينك خلي يوروك الحكم كامل، والقضاء بينا، ولما تنزل نزل الحكم كامل، ولما ترفع الدعوى المدنية راح تنرفض وأنا نفسي طويل".

أزمة مي العيدان وأحمد بدير

وكانت بدأت أزمة مي العيدان مع الممثل المصري أحمد بدير والذي وصفته بالأقراع.

حينها قرر الفنان أحمد بدير، أن يُقاضي الإعلامية الكويتية مي العيدان بسبب سخريتها وتنمرها عليه عبر  حسابها بمواقع التواصل الاجتماعي "إنستجرام".

وصرّح محاميه أن الفنان أحمد بدير قد بدأ في اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد الإعلامية الكويتية مي العيدان، بسبب ما تعرض له من تنمر وسب وإساءات لفظية من خلال حسابها الرسمي عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وأثارت تلك الكلمة غضب الفنان الشهير، لترد عليها ابنته سارة عبر Instagram: "طيب أنا صحيت من النوم النهارده لقيت مصر كلها بعتالى عن بوست أستاذة مي العيدان، أنا أسمع عن حضرتك طبعًا وأعرف إنك شخص مشاكس يعشق التنمر وخصوصا التنمر على الفنانين، بس حابة أوضح لك كام حاجة كده: أولا، أنا أبويا نجم كبير من نجوم الوطن العربي ومحدش هيسمحلك تتكلمي عليه نص كلمة.. وأعتقد إنك شوفتي ده كفاية في هجوم الوطن العربي كله عليكى اللي أنا نفسي اتفاجئت بيه وبشكر كل الناس اللي ردت غيبتنا".

وتابعت: "ثانيًا لو الفنانين بالنسبة لك حياتهم مستباحة، فأنا مش فنانة عشان تحطيني معاهم في جملة مفيدة، مع احترامي لكل الفنانين طبعا، أبويا اللي حضرتك بتغلطي فيه ده علمني أرفض التنمر بجميع أشكاله.. وحضرتك غلطتي فأنا أكيد مش هسكت".

وفي يوليو الماضي، حكم القضاء الكويتي ببراءة العيدان، ولكن بدير استأنف على الحكم.

مي العيدان من الفن إلى النقد: 

بدأت مي العيدان مسيرتها الفنية في عام 1993 بعد أن قدمت دوراً صغيراً في مسلسل "سليمان الطيب" مع ​حياة الفهد​ وسعاد عبد الله، وبعدها توالت أعمالها فشاركت في مسرحيات مثل "الهداف جسوم" و"سارة وسعود"، ومن مسلسلاتها "السلسلة" و"العقاب" و"الحادث" و"نوال" وهو آخر أعمالها الذي قدمته عام 1997 إذ قررت الابتعاد عن التمثيل بناء على رغبة والدتها، وقررت بعدها أن تتجه للنقد، وقامت باستكمال دراستها في كلية الإعلام في جامعة الكويت قسم صحافة، وحصلت على دورات في كتابة السيناريو مع السيناريست بشير الديك في دبي.
واتجهت للعمل كمذيعة فقدمت العديد من البرامج ومنها "نأسف لعدم الإزعاج" والذي قدمته في عام 2011، واستمر حتى عام 2015 وحقق لها شهرة كبيرة وعرفت من خلاله، وبرنامج "الناقد" و"كشف حساب" بموسميه وقدمت برامجها عبر قناة سكوب، التي تملكها الإعلامية ​فجر السعيد​.