مي العيدان تناشد ملك المغرب بعدم العفو عن دنيا بطمة وتكشف السبب

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 09 يناير 2024
مي العيدان تناشد ملك المغرب بعدم العفو عن دنيا بطمة وتكشف السبب

وجهت الإعلامية الكويتية مي العيدان، رسالة إلى الملك محمد السادس بن الحسن ملك المغرب، بعدم قبول التماس الفنانة المغربية دنيا بطمة له بالعفو الملكي عنها في قضية حساب المشاهير حمزة مون بيبي، التي تواجه بسببها حكماً نافذاً بالحبس لمدة عام.

مي العيدان تناشد ملك المغرب

ونشرت مي العيدان مقطع فيديو ظهرت فيه دنيا بطمة باكية، وهي توجه رسالة مناشدة إلى الملك محمد السادس، تلتمس فيها عفواً ملكياً يحميها من قضاء مدة عقوبتها النهائية بالحبس عاماً، ووجهت رسالة عبر الفيديو.

كتبت مي العيدان في تعليق مفاجئ على فيديو بكاء دنيا بطمة:" الحمدالله يا الله دعيت والله استجاب لي. . دعيت الله يواريني فيج يوم ووراني".

أضافت الإعلامية الكويتية موضحة سبب رغبتها في عدم العفو الملكي عن دنيا بطمة: "وأنا من الناس اللي انسبوا بها الأكاونت بالعرض والشرف ومو محللتك ليوم الدين ومني لملك المغرب لا تعفوا عنها لأنها مو من الناس اللي تستحق العفو".

مي العيدان تناشد ملك المغرب بعدم العفو عن دنيا بطمة

وانهالت التعليقات المتفاعلة مع منشور مي العيدان عن دنيا بطمة، وانقسمت الآراء بين مؤيد لحق مي في التشفي بالفنانة المغربية وبين معارض لهذه الطريقة التي وصفوها بالقسوة في التعامل مع مصائب الناس، خاصة وأن هناك لغطاً حول براءة دنيا من الحساب.

وقال البعض في تضامن مع مي العيدان ضد دنيا بطمة: "سبحانك ربي ما أعظمك....دعوة المظلوم لا ترد.. منى السابر الله نصرك نصرا عزيزا ولو بعد سنين ...بناتها تيتموا زي مايتمت أبناءك ولساا لي جاي أسوأ يا رب"، "تقول ترفع عني هذا البلاء ؟!!! ي الله والبنات اللي ظلمتيهم ومريم سعيد اللي بكره زواجها خربتيه ووئام الدحماني الله يرحمها ادخلي السجن وتوبي يمكن يكون كفارة لك وسبب في هدايتك وتتركين الغناء .
كل ساقٍ سيُسقى بما سقى".

دنيا بطمة ومي العيدان

فيما هاجم البعض مي العيدان وقالوا: "يعني انتي يا مي مسوية نفسك بريئة! الله يهديك بس ويستر علينا"، "اسألي محمد الترك مين شهر بيك يا مي العيدان هو والعصابة تابع لها . أما الفنانة دنيا بطمة بريئة منكم إلى يوم الدين"، "واحنا كمان يا مي العيدان بدنا نشوف فيك يوم لأنك ما خليتي حدا مااستفزيتيه وماتكلمتي عليه ولا بد ان يسقى الشامت بما سقى".

مي العيدان ودنيا بطمة

صراع طويل جمع بين مي العيدان ودنيا بطمة على مدار السنوات الماضية بشكل علني، حيث تكرر تبادل الهجوم بينهما أكثر من مرة كان أبرزها:

يونيو 2017

في يونيو 2017 صرحت الإعلامية مي العيدان أن غزل ابنة دنيا بطمة ومحمد الترك ستدخل مجال الفن، ووجهت نصيحة مبطنة بالسخرية قالت فيها "ابدأوا بتعليمها الرقص"، لتستفز كلماتها دنيا التي خرجت عن صمتها وهاجمتها.

وقالت دنيا بطمة في هجومها على مي العيدان عبر سناب شات: "يقلك المصران الحكران يقطع المصران يا إعلامية آخر زمن. ما يتعلم الرقص إلا طوايفك وبناتك، الله معطيك عيال أصلا ههه يلي دارسة إعلام بالمقلوب، لا أسلوب ولا رقي"، وتابعت هجومها الذي شمل أيضاً الفنانة حلا الترك ووالدتها منى السابر.

واسترسلت دنيا في هجومها قائلة: "وأخيراً أي حثالة فاشلة تتكلم ما رح رد لو تموت لأنه مو من مستواي وشكراً. ربوا عيالكم وانطموا، وسووا برامجكم بعيداً عن دنيا بطمة وبنتها ومحمد الترك. ما اعتقد تقدرون لأنه ما حد بيدري عنكم. سووا شهرة بعيدا عنا لأنه ما حد بيرد عليكم وشكراً".

من ناحيتها ردت مي العيدان قائلة: "شكلها يشبه الفقمة دائماً. شو لي زعلك؟ إذا أمها فنانة وأبوها فنان، شو الموضوع؟ ليش أنتي زعلتي على ابنتك؟ في بنت ناس ثانيين انتوا استغليتوها وما عاشت طفولتها، كانت مهمّتها ترقص وتغني عشان المال"، لافتةً إلى "معايرتك لي بخصوص الأطفال، أنا لا أريد أطفالاً وهذا شيء مو عيب ويخصني ما يخصك".

مارس 2021

في مارس 2021 احتفلت دنيا بطمة بخروج شقيقتها ابتسام من السجن بعد قضاء عقوبتها في قضية حمزة مون بيبي، لتعيد مي العيدان نشر الفيديو الذي ظهرت فيه دنيا وشقيقتها وهما يرقصان وكتبت: "والله ماني رادتها عنكم . . عساكم ما تربحون".

دنيا بطمة كتبت معقبة على تعليق مي العيدان: "الله يعطيها عيال علشان تتلهى شوي المسكينة"، لترد الإعلامية الكويتية قائلة: "أرد على اللي توه طالعه من السجن طازه انا ما احتاج يكون عندي عيال. . لان في ناس أعرفها عندهم عيال بس ما عندهم ضمير ولا يتعلمون من المصايب الله طيحهم بشر أعمالهم عشان يتعظون ولا يتعظون".

تابعت مي: "بس حساب هذوك الناس ياي ومتأكدة أنه بيكون جبار راح يقتص من حقوق الناس. . وأريحك بعد ما شفت عقوق الأبناء عرفت ان الدنيا ما فيها خير وقالها رب العالمين بكتابه الكريم - ان من أزواجكم وأولادكم عدوا لكم صدق الله العظيم".

مي العيدان تهاجم دنيا بطمة

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار