نجاح مسلسل المكتب بعد عرض أولى حلقاته

  • تاريخ النشر: الخميس، 03 نوفمبر 2022
نجاح مسلسل المكتب بعد عرض أولى حلقاته

حقق المسلسل الخليجي المكتب نجاحاً ملحوظاً بعد عرضه لأول مرة على منصة شاهد Vip حيث تصدر القوائم الأكثر مشاهدة وجذب المشاهدين المحبين للأعمال الدرامية.

اقتبست قصة المكتب من المسلسل الأمريكي The office، بينما أصدرت المملكة العربية السعودية النسخة الخليجية منها مثل بريطانيا التي اقتبست القصة أيضاً.

أبطال مسلسل المكتب

وضم مسلسل المكتب عدد من نجوم السعودية الشباب حيث شارك في المسلسل كلا من صالح أبو عمرة، فهد البتيري، نواف الشبيلي،رزان منصور وآخرين، وهو من إخراج هشام فتحي، وتأليف الكاتب عبد الله الظهران.

واستطاع المسلسل أن يحقق النجاح لوجود عدة عوامل ساعدت على ذلك منذ بداية عرض أول حلقتين من المسلسل ومن أهم تلك الأسباب هي واقعية بيئة العمل والتي جاءت وفق مخيلة المشاهد، لذا كانت قصة المسلسل سلسة وسهلة، فجاءت مشاهد المسلسل دون تغيير فكانت السيناريوهات والأحداث شبه يومية في المكتب يتخللها المواقف الطريفة التي تحدث بين الموظفين بشكل يومي 

والسبب الثاني لنجاح المسلسل هو احتواؤه على جميع الشخصيات التي نتعامل معها في الحقيقة وبشكل يومي فتجد في المسلسل الشخصية النرجسية والجادة والمتسلطة والخجولة مما يجعلك أن تؤمن بمشاهد المسلسل لاقترابها من الحياة الواقعية.

فعلى سبيل المثال الفنان صالح أبو عمره قدم شخصية مدير الشركة بإتقان حيث جسد شخصية نرجسية والمسبب الأول للدراما، وبسبب تصرفاته الغريبة وكلامه الغير منطقي يضع نفسه والموظفين في مواقف كوميدية.

أما عن الموظفين فنجد شخصية نضال الذي يقوم بدوره الفنان فهد البتيري، وهو موظف مبيعات طموح بعمل بكل جدية، كذلك شخصية بسمة الموظفة الخجولة التي يفرض عليها شقيقها شخصيته المتسلطة ويعمل أيضاً معها كموظف في مستودع الشركة.

وأخيراً شخصية الموظف الذي يكرهه زملاؤه في العمل يجسدها الفنان نواف الشبيلي، ولا شك أن تلك الشخصيات لا تخلو بيئة عمل منهم.

قصة مسلسل المكتب

ويميز مسلسل المكتب السعودي أنه تنوع في تصوير المشاهد حيث استخدمت كل أروقة الشركة الأمر الذي يجعلك تتعايش مع المسلسل وتدخل أجواءه بشكل أسرع ويجعلك تشعر بحماس لمعرفة الأحداث القادمة.
 
وأوضح الفنان صالح أبو عمره أن انضمامه لهذا المسلسل بسبب أن أجواء "المكتب" تناسب البيئة السعودية وتحاكي ثقافتها وأزياءها فهي نسخة معربة وواقعية تعبر عن أفكار السعوديين وهي مختلفة عن النسخ الأخرى التي ارتدى فيها الممثلون البدل الرسمية وكررت الشكل نفسه للنسخة الأصلية، بينما يظهر ممثلو السعودية بالملابس التقليدية التي تعبر عن الشعب السعودي وأوضح أن الشعب السعودي له أسلوبه الخاص.
 

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار