نصائح النجمات للحوامل 2021: كيف تتعاملي مع الأزمات النفسية؟

  • تاريخ النشر: الإثنين، 20 ديسمبر 2021
نصائح النجمات للحوامل 2021: كيف تتعاملي مع الأزمات النفسية؟

ترتبط تجربة الأمومة للمرة الأولى لدى بعض السيدات بأفكار كثيرة وتحتاج في البداية النصائح ممكن مروا بنفس التجربة لذا حرصت العديد من النجمات على تقديم النصائح للأمهات بعد أن مروا بتجربة الحمل والولادة للمرة الأولى في 2021.

إليكِ أهم نصائح النجمات حول الحمل والولادة في 2021

فوز الفهد تقدم نصائح للحوامل

مع اقتراب ولادة الفاشينيستا الكويتية فوز الفهد بدأت في تقديم عدد من النصائح للحوامل في تلك الفترة للحوامل مشيرة إلى أنها منذ أن باتت قريبة من الولادة وبدات في وضع يدها على بطنها وترديد: "كل يوم قياس، ولكن اللي جاي أقل من اللي راح".

طريقة التخلص من تورمات الوجه: أوضحت فوز الفهد أنها تضع الثلج على وجهها محذرة من استخدامه بكميات كبيرة وضرورة معرفة مدى برودته.

وأشارت فوز الفهد إلى ان الثلج له عدة فوائد في تخفيف ورم الوجه خاصة للسيدات الحوامل والمصابات بالجيوب الأنفية، وعلاج الحساسية.

وأوضحت إلى أنها تستخدم الثلج قبل الحمل ولكنه أصبح مفيداً لها الأن بشكل أكبر بسبب التورمات التي تعاني معها مشيرة إلى أنه يجعلها فريش.

نفسية الحامل: قدمت فوز الفهد نصائخ لكافة الأمهات حول ضرورة تقبل التغيرات التي تمر بها لأنها صعبة للغاية وتابعت :"أنا كنت اسمع أن نفسيتك تكون مو حلوة وتحسي شكلك مو حلو 9 شهور كل يوم عن يوم فيه فرق".

ووجهت نصيحة لكافة الأمهات للتعامل مع أزماتهن النفسية اثناء فترة الحمل قائلة:"لازم نتكلم عن نفسيه الأمهات في الحمل وكيفية تقبل أن تكوني مو عادية وتحسي أنك كارهة شكلك وهذا لا يعني أن تكوني أم مو زينة".

التعامل مع ضغوطات الحمل: أكدت فوز الفهد على أن فترة الحمل تتعرض فيها المرأة لكثير من الضغوط والتغيرات الهرمونية وهو ما يستدعي الابتعاد تماماً عن كل الأسباب والظروف التي تزيد من هذه الضغوط وتخصيص وقت لتدليل نفسها

ونصحت فوز الفهد بمحاولة تقليل القلق والرعب الذي يحدث قبل الولادة، مشيرة إلى أنها مرت بهذه التجربة وأن وقت الولادة كان أسهل مما تتوقع، وأنه من الضروري مشاركة تجارب الآخرين لتقليل حدة هذه التوترات.

نصائح عبير سندر بعد الولادة

 وتحرص عبير سندر دائماً على تقديم النصائح للسيدات فيما يخص الولادة وتربية الأبناء خاصة أنها التجربة الأولى لها

التعامل مع الضغوطات: عن النصائح التي تتحول إلى ضغوط في بعض الأوقات تقول عبير سندر إنها مرت بالكثير من الأوقات الصعبة التي أجبرتها على الانهيار، خاصة في الأيام الأولى بعد الولادة. لافتة خلال حديثها عن الأمور التي يخبرون بها الأم خلال أشهر الحمل الأولى، حيث اعتبرت أنه من الضروري وجود فيديو توعوي عن فترات ما بعد الولادة بشكل عام.

انتفاخ البطن بعد الولادة: وقالت عبير سندر رداً على سؤال أحد المتابعين حول "ليش بطنك لسة منفوحة " إن كثير من الأشخاص وجهوا لها نفس السؤال منذ الولادة قائلة :"كل شوية حد يسأل نفس السؤال".

وأكدت عبير سندر أن الأمر طبيعي للغاية ظهور بطنها بهذا الشكل لأنها تحتاج إلى بعض الوقت لاستعادة شكل جسدها السابق بعد المرور بالعديد من التغييرات خلال فترة الحمل والولادة.

وعلقت :"طبيعي ان الواحدة بع ما تولد أن جسمها يأخذ شوة وقت علشان يرجع زي ما كان مستحيل في 13 يوم فقط يرجع زي ما كان أكيد بيختلف من شخص لأخر".

ديانا كرزون وتغيير الحياة بعد الأمومة

الفنانة اللبنانية ديانا كرزون مرت هى الأخرى بتجربة الأمومة للمرة الأولى وأكدت أن حياتها تغيرت تماماً بعد الولادة.

الحياة بعد الولادة: أكدت ديانا كرزون أن طفلتها غيّرت بها أشياء كثيرة ومنها أنها أصبحت "أم سلمى"، وهذا أجمل إسم بالنسبة إليها.

وأضافت النجمة الاردنية أن علاقتها بزوجها تغيرت أيضاً بعد الأمومة، وباتا أقرب لبعض ويحبان بعضهما أكثر بعد ولادة سلمى، وبأنها ملأت عليهما المنزل وجعلتهما يشعران بمسؤولية أكبر بوجودها.

وتابعت مازحة أنها تعاني حالياً بسبب سؤال أسرتها الدائم على ابنتها وعدم السؤال عليها.

رنا سماحة ونصائح الشهور الأخيرة في الحمل

الشهور الأخيرة من الحمل: رزقت الفنانة رنا سماحة بطفلها منذ أيام لكنها حرصت أيضاً على الحديث عن فترة الحمل مؤكدة أن الدكتور لم يمنعها من تناول أى أكلات ولكن ما عدا "الفسيخ والقرفة".وأشارت رنا سماحة، إلى أنها تقضى شهور الحمل فى شعور متفاوت ما بين سهولة أولى شهور الحمل وصعوبتها فى الشهور الأخيرة.

ممارسة الرياضة: أكدت أن الشهور الأصعب في الحمل تكون الثلاث أشهر الأولى ، ووجهت نصيحة قائلة: "الرياضة مهمة للغاية في الشهور الأخيرة للمساعدة في التعافي بشكل اسرع بعد الولادة".

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار