سجادة اليوغا من Louis Vuitton تثير استياء الهنود

  • تاريخ النشر: الأحد، 27 ديسمبر 2020 آخر تحديث: الإثنين، 28 ديسمبر 2020
سجادة اليوغا من Louis Vuitton تثير استياء الهنود

أصدرت دار أزياء لويس فيتون Louis Vuitton سجادة خاصة لممارسة رياضة اليوغا عليها يصل سعرها إلى 2390 دولاراً، فهي مصنوعة من جلد البقر، لكنها أثارت حفيظة واستياء الهنود وأيضا محبي اليوغا!

وجاء سبب الاسيتاء من صناعة دار Louis Vuitton  هو أن اليوغا هي مفهوم جاد للهندوسية تماماً مثل الأبقار المقدسة، من الواضح أن سجادة اليوغا الفخمة المصنوعة من بقرة ميتة تقضي على فكرة اليوغا وتاريخها.

سجادة اليوغا من Louis Vuitton تثير استياء الهنود

وقد أدى ذلك إلى خروج رجل الدولة الديني الهندوسي والناشط ورئيس الجمعية العالمية للهندوسية، راجان زيد، عن صمته والتصريح واصفاً المنتج بأنه "غير ملائم للغاية"، وتابع إنه أمرٌ خطيرٌ للغاية يعتقد أنه انتهاك.

كما كشف زيد أنه يريد من المدير التنفيذي لشركة LVMH برنارد أرنو ، والمدير التنفيذي لشركة Louis Vuitton، مايكل بورك، ولويس تقوم دلفين أرنو، نائب الرئيس التنفيذي في شركة Vuitton، بإصدار اعتذار رسمي وسحب السجادة من الأسواق لأنها تتعارض مع مفهوم المسؤولية الأخلاقية.

وأكد زيد أن السجادة غير مناسبة للهندوس الممارسين، الذين يعتبرون الأبقار رموزًا مقدسة للحياة، وقال: "سيناريو اليوجا - نظام عميق ومقدس وقديم قدمته الهندوسية وتغذيته - يتم إجراؤه على حصيرة مصنوعة من بقرة مقتولة هو أمر مؤلم".

دعا زيد المديرين التنفيذيين في Louis Vuitton إلى الاعتذار والالتزام بقواعد سلوك الشركة، التي تتضمن الالتزامات بالمسؤولية الأخلاقية والاجتماعية، قائلا: "لا ينبغي أن تكون الشركة في مجال الاستيلاء على الدين، وانتهاك المقدسات، والسخرية واستهزاء بمجتمعات بأكملها".
قادت الجمعية العالمية للهندوسية، ومقرها مدينة رينو بولاية نيفادا، العديد من الحملات الأخيرة التي استهدفت ما تعتبره إساءة استخدام تجاري للرموز المقدسة.
منظمة Zed هي جزء من تحالف بين الأديان تم استدعاؤه مؤخرًا Anheuser-Busch InBev لإعادة تسمية خط براهما للبيرة - الذي يشترك في اسمه مع إله هندوسي، ولكن لم يتم تسميته باسم الإله، كما يقول عملاق البيرة - وحث أيضًا النوادي الليلية للتوقف عن استخدام الصور المقدسة البوذية والهندوسية كديكور.

لم تصدر Louis Vuitton بعد بيانًا بشأن الغضب على Yoga Mat وتباع حاليًا مقابل 2390 دولارًا.

حول سجادة اليوغا

ظهرت سجادة اليوغا الجديدة من دار Louis Vuitton غارقة في توقيعات المنزل الفاخرة، مصنوعة من جلد البقر الطبيعي، وتحمل تفاصيل مونوغرام على حزام القماش وحامل البطاقات.

تتحول السجادة إلى حقيبة مقاس 35 × 66 × 30 سم ومزودة بخاصية عدم الانزلاق. تعمل الأجهزة ذات اللون الذهبي على تحسين حصيرة اليوغا ذات اللون البيج اللطيف.
سجادة اليوغا من Louis Vuitton تثير استياء الهنود

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار