أزمة بسبب قيادة محمد رمضان لـ«طائرة».. طلب إحاطة ووقف الطيار والمساعد

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 15 أكتوبر 2019
أزمة بسبب قيادة محمد رمضان لـ«طائرة».. طلب إحاطة ووقف الطيار والمساعد
مقالات ذات صلة
طفل سوري يشارك محمد رمضان الغناء في "مصباح علاء الدين"
جلسة صلح محمد رمضان وأحمد فهمي
صورة محمد رمضان من كواليس مسلسل "موسى"

أزمة دارت خلال الساعات الماضية، بسبب فيديو نشره الفنان محمد رمضان عبر صفحاته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث ظهر فيها وهو يقود طائرة خلال ذهابه إلى السعودية لحضور فعاليات موسم الرياض وإحياء حفل هناك.

كان الفنان محمد رمضان، قد نشر فيديو كشف فيه عن قيادته طائرة لأول مرة، حيث يسافر إلى الرياض، بهدف إحياء حفل غنائي ضمن موسم الرياض، وعلق على الفيديو، قائلا: “أول مرة أسوق الطيارة.. ثقة في الله نجاح”.

وظهر رمضان خلال الفيديو، وهو يتحدث مع كابتن الطائرة، الذي جلس بجواره وبدأ في قيادة الطائرة.

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 

أول مرة أسوق الطيارة 🇪🇬🛩☝🏽🇸🇦 #ثقة_في_الله_نجاح

A post shared by Mohamed Ramadan 🇪🇬 (@mohamedramadanws) on

وأثار الفيديو، الجدل خاصة بالجزء المتعلق بالسلامة لمحمد رمضان وكابتن الطائرة والمتواجدين، حيث أصدرت مصر للطيران بيانًا نفت فيه أن الطائرة تمتلكها.

وقالت: “هذا الموقف لم يتم مطلقا علي أي من رحلات مصر للطيران حيث إن ذلك يتعارض مع إجراءات السلامة الجوية وهو ما تحرص عليه الشركة الوطنية في جميع رحلاتها”.

كما أعلنت سلطة الطيران المدني، الإطلاع على الفيديو الذي تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي والذي يظهر به محمد رمضان يقود طائرة ركاب مدنية، مشددة على بدء التحقيق في تلك الواقعة.

أزمة بسبب قيادة محمد رمضان لـ«طائرة».. طلب إحاطة ووقف الطيار والمساعد

وأشارت إلى أنه تم التحقق من الأمر وتبين صحة الفيديو، موضحة أن الطائرة تتبع شركة طيران خاصة مصرية، رافضة الإفصاح عنها إلا أنه أكدت أنها ليست الشركة الوطنية مصر للطيران.

وأصدرت سلطة الطيران المدني المصري تعليمات بإيقاف قائد الرحلة والطيار المساعد عن الطيران وإحالتهما للتحقيق العاجل وذلك لارتكابهم فعل ممنوع منعا باتا طبقا لقواعد وتعليمات الطيران المدني العالمي والمصري وضد سلامة الطيران.

كما شددت على عدم القبول والمساس بسلامة وسمعة الطيران المدني بمصر وستقف وقفة رادعة لكل من يخالف قوانين وتشريعات الطيران المدني وستحاسب كل مخطئ.

أزمة بسبب قيادة محمد رمضان لـ«طائرة».. طلب إحاطة ووقف الطيار والمساعد

طلب إحاطة

من جانبها، تقدمت النائبة إيناس عبدالحليم، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة موجه إلى وزير الطيران، بشأن الفيديو الذي نشره الفنان محمد رمضان، وهو على متن طائرة.

وقالت: “رمضان ذهب إلى غرفة القيادة بالطائرة، وبدأ في قيادة الطائرة المحملة بالركاب، وظهر صوت كابتن الطائرة وهو يقول (والمصحف محمد رمضان هو اللي سايق بينا الطيارة دلوقتي)”.

وتابعت: “لهذه الدرجة وصل الحال بالاستهتار بحياة المواطنين، والسماح لأحد المواطنين العاديين بقيادة طائرة على متنها مئات الأرواح، وما حدث من جانب طاقم الطائرة ما هو إلا جريمة دولية يعاقب عليها القانون، ومخالفة صارخة لكافة الأعراف الدولية”.

أزمة بسبب قيادة محمد رمضان لـ«طائرة».. طلب إحاطة ووقف الطيار والمساعد

يذكر أن محمد رمضان يستعد لإحياء أول حفلاته الغنائية في المملكة العربية السعودية، حيث يشارك في “موسم الرياض” وظهر في فيديو مع سالم الهندي المدير التنفيذي لشركة روتانا، وتحدث عن حفله مستعينا بجملته الشهيرة “ثقة في الله نجاح”.

على جانب آخر، بدأ رمضان التحضير لمسلسله الجديد لرمضان 2020، حيث يتعاون محمد رمضان في المسلسل مع المخرج محمد سامي، الذي يتولى تأليفه أيضا، واختار له اسم مبدئي “البرنس”.

التدوينة أزمة بسبب قيادة محمد رمضان لـ«طائرة».. طلب إحاطة ووقف الطيار والمساعد ظهرت أولاً على نجوم إف إم.