أسمهان توفيق تحسم الأمر بشأن حصولها على الجنسية الكويتية

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 28 أبريل 2021
أسمهان توفيق تحسم الأمر بشأن حصولها على الجنسية الكويتية
مقالات ذات صلة
يوم المشروبات العالمي 2021
في يوم المشروبات تعرفي على أفضل أنواع المشروبات
زهرة عرفات تصدم متابعيها بالكشف عن عمرها الحقيقي

حسمت الفنانة الشهيرة، أسمهان توفيق الجدل الدائر حول جنسيتها لتنفي الحصول على الجنسية الكويتية، لتؤكد بذلك على أنها تحمل الجنسيتين المصرية والأردنية.

وقالت النجمة الشهرة، أسمهان توفيق، في لقاء تليفزيوني لها: "الكويت ديرتي بجنسية أو غير جنسية، فهذا البلد في قلبي كما أحمل فلسطين في قلبي، وأيضا لأنني أحمل الجنسية المصرية فهي أيضا في قلبي، والأردن أيضاً هي بلدي لأني أحمل الجنسية الأردنية".

وعن رأيها في الأجيال الجديدة من الفنانين، انتقدت الفنانة الشهيرة هذه الأجيال معتبر أنهم يرفضون الاستماع لنصيحة أي فنان من الجيل القديم، فضلا عن إصابتهم بالغرور لمجرد نجاح عمل أو أكثر.

أصل الفنانة أسمهان توفيق


 الفنانة أسمهان توفيق من أصل فلسطيني، ودخلت النجمة الشهيرة  إلى المجال الفني في عمر مبكر حيث كانت تبلغ وقتها عامها الـ17، لتبدأ مع فرقة المسرح العربي في الكويت، ثم انتقلت إلى فرقة مسرح الخليج العربي.

زوج الفنانة أسمهان توفيق

كانت الفنانة أسمهان تزوجت من الفنان مصطفى عبد الوهاب ورُزقت منه بفتاتين هما مريم وسعاد، وكانت الابنة الكبيرة لها مريم عبدالوهاب ظهرت برفقة والدتها في عدد من الأدوار لكنها برزت في مسلسلات فضة قلبها أبيض وتورا بورا وسرعان ما ابتعدت عن الشهرة والأضواء.

أما ابنة أسمهان توفيق الثانية فهي سعاد والتي سلكت طريق الغناء لفترة لكن ابتعدت عن الأضواء في حين قال البعض في التعليقات أن مريم تزوجت من رجل مصري دون ذكر أي تفاصيل حول هويته أو عمله أو تأكيد للمعلومة التي نقلها الجمهور.

كانت مريم عبدالوهاب الابنة الوسطى للفنانة أسمهان توفيق قد ولدت في مصر تحديداً في الإسكندرية لكنها درست في الكويت في الجامعة الأمريكية وتخصصت في التصوير وأكثر ما ساعدها أن والدها هو مصطفى عبدالوهاب الفنان التشكيلي القدير.

بنات أسمهان توفيق

من أبناء أسمهان توفيق أيضاً، الابنة الكبرى للفنانة أسمهان توفيق هي الممثلة المصرية وفاء صادق والتي رُزقت بها من المخرج المصري محمد صادق، وقررت احتراف التمثيل بعد أن أصبحت شابة وشاركت في عدد من الأعمال خلال التسعينيات أبرزها رجل غنى فقير جداً، زيزينيا ولن أعيش في جلباب أبي.

وكانت وفاء صادق قد احتفلت مؤخراً بتخرج بنجاح ابنها في الثانوية العامة وهو شاب وسيم يُدعى نور وهو أيضاً حفيد الفنانة أسمهان توفيق كما نشرت وفاء من قبل صورة قديمة تجمع بينها وبين والدتها أسمهان وهي طفلة صغيرة تلعب بالكرة.

الجدير بالذكر أن الفنانة أسمهان توفيق فلسطينية الجنسية لكنها عاشت وتربت في الكويت وشاركت في عدد من الأعمال الخليجية وحققت شهرة كبيرة هناك وكانت آخر أعمالها مسلسل مانيكان الذي عرض في رمضان 2020 بجانب أعمال أخرى مثل سبع أبواب والعمر مرة.