أغلى قطع مجوهرات في عالم خطفت الأنظار

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 09 مارس 2022 آخر تحديث: الأحد، 13 مارس 2022
أغلى قطع مجوهرات في عالم خطفت الأنظار
مقالات ذات صلة
مجوهرات خطفت الأنظار على السجادة الحمراء
أغلى قطع المجوهرات التي عرضت ضمن مزادات Christie's العالمية
سيارات خطفت أنظار العالم من نجوم هوليوود

تعتبر المجوهرات من أكثر القطع التي يمكن أن تضيف للمرأة مظهر ساحر عند اعتمادهاً، واحتفالاً بيوم المجوهرات قررنا أن نجمع لكِ أغلى قطع مجوهرات خطفت الأنظار والتي تعتبر من تحفة فنية في عالم صناعة المجوهرات، وليس فقط لأنها من أحجار كريمة نادرة. لذلك اكتشفي معنا أجمل وأفخم المجوهرات العالمية، لهذا كل ما عليك فعله هو متابعة القراءة للتعرف على أبرز المجوهرات التي خطفت الأنظار والأعلى سعراً عالمياً.

أغلى الخواتم في العالم

جاءت أغلب الخواتم المرصعة بالأحجار الكريمة أو فصوص الألماس الأعلى سعراً حول العالم من أحجار كريمة كبيرة الحجم أو بقطع نادرة. وقد تم استخدام هذه الأحجار مع الخواتم سواء بتصميم بسيط أو من خلال إضافة المزيد من الفصوص الماسية الصغيرة إلى جانبها وذلك للحصول في النهاية على خاتم بتصميم رائع وبسعر خيالي.

حيث كان الخاتم المرصع بالألماس الوردي الذي يسمى بالـ The Pink Star هو الخاتم الأعلى سعر والذي بلغ ثمنه 71.2 مليون دولار ويزن 59.60 قيراط. أما خاتم The Oppenheimer Blue المرصع بالألماس الأزرق والأبيض واحد من أكثر القطع النادرة في العالم لأنه باللون الأزرق وقد بلغ وزنه 14.62 قيراط تم تسميته على اسم السير فيليب أوبنهايمر، الرئيس السابق لشركة الماس De Beers المالكة للخاتم. وقد بلغ ثمن الخاتم حوالي 57.5 مليون دولار.

يعد خاتم The Winston Pink Legacy المرصع بالألماس الوردي واحد من أهم القطع في العالم. تم العثور على الحجر في الأصل في جنوب إفريقيا وتم قطعه في عام 1920، وكان ينتمي إلى عائلة أوبنهايمر التي تملك علامة De Beers. وقد بلغ سعر الخاتم حوالي 50.7 مليون دولار.

أغلى القلادات في العالم

اهتم العديد من دور المجوهرات العالمية على تقديم موديلات مميزة من القلادات المرصعة بالألماس أو الأحجار الكريمة والتي بلغ أسعارها إلى ملايين الدولارات. لذلك يمكنك اكتشاف أغلى القلادات التي خطفت الأنظار وتميزت بتصميمات ساحرة بالتأكيد سوف تجعلك تقعين في حبها بمجرد مشاهدتها.

فقد كانت قلادة De Grisogono Diamond and Emerald Necklace المرصعة بالألماس والزمرد من أشهر وأغلى القلادات في العالم والتي بلغ سعرها 33.7 مليون دولار وتزن 163.41 قيراط. تعد أيضاً قلادة Hutton-Mdivani Jadeite Necklace وهي من أكثر القطع الفريدة والتي جاءت مرصعة 27 حبة من حجر jadeite وبلغ ثمنها حوالي 27.6. 

كانت قلادة Moussaieff Blue and Pink Diamond Necklace واحدة من أكثر القطع الفاخرة والثمينة التي تم تقديمها والتي بلغ سعرها 20.5 مليون دولار. وتتميز بماسة زرقاء تزن 8 قيراط وماسة مستديرة وردية تزن 1.60 قيراط.

أغلى الأقراط في العالم

ظهرت الكثير من الأقراط الفاخرة مع مختلف دور المجوهرات أو التي كانت تمتلكها الملكات. حيث تنوعت هذه القطع بين التصميمات الفخمة أو الكلاسيكية العتيقة بشكل مميز وملفت للأنظار. وفي الحقيقة جاءت أغلبها أكثر من رائع، هذا إلى جانب أن هناك قطع كانت الأعلى سعراً بين مختلف قطع المجوهرات في العالم.

كانت أقراط Apollo & Artemis Diamond Earrings المرصعة بالألماس الوردي والأزرق. حيث كانت أحدهما عبارة عن ماسة زرقاء زاهية عيار 14.54 قيراط والآخر لونه وردي يبلغ وزنه 16 قيراطًا. وقد بلغ سعر الأقراط حوالي 57.4 مليون دولار لذلك فهو يعد القطع الأعلى سعراً في المجوهرات التي تحدثنا عنها اليوم.

أقراط الملكة ماري أنطوانيت Queen Marie Antoinette’s Pearl بالتأكيد تعد من المجوهرات التي لا تقدر بثمن. حيث جاءت هذه الأقراط مرصعة بالألماس وحبة اللؤلؤ. وقد بلغ سعر هذه القطعة حوالي 36.2 مليون دولار.