أهم علاجات الجمال لفصل الصيف: ستخلصك من الذهاب إلى صالونات

أهم علاجات الجمال التي يجب أن تعرفيها والمناسبة للصيف

  • تاريخ النشر: الأحد، 07 يوليو 2019 آخر تحديث: الخميس، 13 يونيو 2024
أهم علاجات الجمال لفصل الصيف: ستخلصك من الذهاب إلى صالونات

قد نكون جربنا كل علاجات التجميل الجديدة دون تفكير، فكل شيء  يتم الإعلان عنه نقوم بالبحث وسريعاً نذهب إلى أطباء التجميل أو المختصين لتجربتها، ولكن في الواقع يفضل الاعتماد على العلاجات التقليدية والتمسك بما نعرفه دون الحاجة إلى تجربة أشياء جديدة للحفاظ على صحة البشرة بدون أي آثار جانبية.  

وعلى الرغم من أنه لا يوجد شيء خاطئ في هذا النهج ، إلا أننا جميعًا نستكشف ونبحث عن علاجات وإجراءات جديدة في نهاية المطاف. لهذا السبب أتينا لكِ بمجموعة من العلاجات الصيفية التى نرشحها من خلال موقع Refinery 29، فقمنا بجمع أهم 5 علاجات الجمال لفصل الصيف

الشمع مع مناديل ناعمة 

الشمع مع مناديل ناعمة

إذا لم تحاولي استخدام الشمع من قبل، بصرف النظر عن بعض الإزعاج المؤقت أثناء إزالة الشعر، فالحصول على الشمع (خاصة من الشمع اللطيف) عادة ما تكون تجربة رائعة، وحتى أفضل عندما ترين النتائج.

ولكن أسوأ ما فيه هو ما يأتي بعد أسبوع من استخدام الشمع وهي تلك البقع الحمراء التي تسمى بالشعر الناشئ،  فماذا لو أخبرناكِ أنه يمكنكِ منع الشعر الناشئ وعلاج الشعر الموجود بضربة واحدة يومياً؟ حسناً، تعد هذه المناديل المبللة خطوة رائعة بعد استخدام الشمع خصوصاً التي تحتوي على أحماض ألفا وبيتا هيدروكسي، والتي تقشر وتدعم معدل دوران الخلايا. 

كيراتين لاش ليفتينج

كيراتين لاش ليفتينج

إذا كنتِ تفضلين تركيب الرموش أو رفعها وتكثيفها لمناسبة خاصة، أو ببساطة حياة خالية من الماسكارا والتلطيخ هذا الصيف، إليكِ بديل الذي لن تتخلي عنه أبداً، وهو رفع الرموش بالكيراتين.

إن عملية رفع الرموش بالكيراتين هي عملية تتضمن شباكها حول أداة من السيليكون (يختلف حجم الأداة حسب الشكل الذي تبحثين عنه) ثم يتم وضعه محلولاً، كما لو كنتِ تجعدين شعرك، ستحتاجين إلى تجنب ترطيب رموشكِ وتطبيق الماسكارا لمدة 24 ساعة بعد العلاج، وينبغي أن تجري لكِ أخصائي الرموش  اختبار أولاً لتجنب أي احتمال ردود الفعل التحسسية. 

قناع الوجه هيدروجيل

European Wax Center

نحن نحب قناع الوجه بقدر ما نحب أحمر الشفاه، ولكن ليست كل الأقنعة تتماشى مع كل نوع بشرة. إنما ماسك الوجه أو قناع الوجه Hydrogel الخاص بالمركز الأوروبي للشمع European Wax Center"s Mask Me Hydrogel Face Mask بقيمة 9.50 دولارات أو ثلاثة مقابل 24 دولاراً يتميز بخلاصة عشب البحر للترطيب وخيار ومستخلص البابونج لتهدئة البشرة، بالإضافة إلى تصميم تقنية تقليل نمو الشعر في النصف السفلي من القناع خصيصاً لتقليل مظهر وسمك شعر الوجه المزعج، لذلك إذا كنتِ تعانين من جفاف البشرة في الصيف، فاختاري هذا القناع الذي من الممكن الحصول عليه من خلال الإنترنت. 

الزيت الساخن للأظافر 

الزيت الساخن للأظافر 

بعد شتاء بارد وجاف، ربما تحتاج  يداكِ لبعض TLC الإضافي،  قومي بمعالجتها باستخدام مانيكير بالزيت الساخن والذي يتضمن غمر يديكِ في زيوت أساسية حارة.

تختلف الطريقة تبعاً للمكان الذي تذهبين إليه، وقد تحتوي على زيت زيتون أو لوز أو فيتامين E أو شجرة الشاي.

للحصول على نتائج أفضل، قد تلفّ أخصائية تجميل الأظافر يديكِ في المكونات المذكورة أعلاه بورق خاص أو ورق "السيلوفان" لتنعيم البشرة خلال فترة العلاج، ومن المرجح أن تحصل يداكِ على نعومة فائقة،  على عكس عمليات تجميل الأظافر التقليدية التي تشتمل غالباً على مذيبات قاسية من تجفيف البشرة وتلميعات مغمورة بالفورمالدهايد التي تسبب تهيج البشرة وتهيج العين الأنف. 

توريد الشفاه الدائم 

توريد الشفاه الدائم 

في البداية كانت هناك تقنية الميكروبليدينج، ثم رسم النمش، والآن هناك Lip Blushing ، تقنية ابتكرت من قبل فنان الوشم التجميلي المتمركز في أتلانتا "غابرييل رينبو" والذي يستخدم مزيجاً مخصصاً من الأصباغ لإضافة لون خفي إلى الشفاه، بالتأكيد قد يبدو الأمر جذاباً لعدم الاضطرار إلى إعادة تطبيق أحمر الشفاه المفضل لديكِ كل صباح، أو التخلص من الفوضى التي تحدثها حرارة الصيف لأحمر الشفاه، ولكن هناك بعض الأشياء التي يجب مراعاتها أيضاً، كما هو الحال مع جميع الأوشام، قد يكون هناك خطر من العدوى والندوب والحساسية، ومن المهم دائماً العثور على فنان وشم على خبرة كافية بهذه التقنية.
موضوعات ذات صلة:
  • الأسئلة الشائعة عن أهم علاجات الجمال لفصل الصيف

  1. ما هو العلاج الأفضل لفصل الصيف؟
    واقي الشمس (الزنك وثاني أكسيد التيتانيوم فقط) تقشير توهج الليزر. قشر بيكو جلو, بيكو جينيسيس. جلسات ديرما بلانينج للوجه.
  2. ما هي العناية بالبشرة الأفضل في الصيف؟
    اختاري منتجات العناية بالبشرة خفيفة الوزن والمرطبة مثل المرطبات الخالية من الزيوت والمنظفات التي تحتوي على الجل والأمصال المائية . استخدمي واقيًا من الشمس واسع النطاق بمعامل حماية SPF 30 أو أعلى للحماية من أضرار أشعة الشمس.
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار