إلهام شاهين ترد على منتقدي التبرع بالأعضاء: معارضون للخير

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 03 نوفمبر 2021
إلهام شاهين ترد على منتقدى التبرع بالأعضاء: معارضون للخير

ردت الفنانة إلهام شاهين على الانتقادات التي وجهت لها بعد أن أعلنت عن تبرعها بالأعضاء بعد وفاتها وأطلقت مباردة انضم إليها عدد من الفنانين أيضاً من بينهم بسمة وهبة ورانيا يوسف.

إلهام شاهين ترد على انتقادات تبرعها بأعضائها

ورفضت إلهام شاهين إصرار البعض على العودة لرأي الدين في مسألة التبرع بالأعضاء مؤكدة أن الأمر إنساني.

وعلقت إلهام شاهين في مداخلة هاتفية على برنامج "القاهرة اليوم"، قائلة: "أنا شايفة إنه موضوع مهم جداً جداً، موضوع إنساني قبل أي شيء، وكفاية بقى يفضلوا يقولوا طب نسمع رأي الدين".

ولفتت إلهام شاهين إلى رأي الشيوخ الذين أجازوا التبرع بالأعضاء بعد الوفاة واعتبارها صدقة جارية، موضحة أن الأمر مفيد للجميع وكذلك للمتوفي.

وتابعت: "كل الشيوخ المحترمين قالوا لنا رأي الدين وإن ده هيبقى صدقة جارية على روح المتوفى، بعد ما أموت أجزاء مني إذا كان فيه أجزاء صالحة وتقدر تشفي أي مريض ودي صدقة جارية على روحي ومش بس أنا بفيد المريض أنا بفيد نفسي".

وأكدت إلهام شاهين إلى أنها سألت بالفعل عدداً من الشيوخ حول الأمر، رافضة الهجوم عليها.

وقالت: "أنا سمعت آراء من الشيخ خالد الجندي والدكتور سعد الهلالي، وده رأي الدين والناس بقى تبطل تجادل في هذه الأمور واللي عايز يعمل خير يعمل خير واللي مش عايز هو حر وإحنا مش هنحاول نقنعه يعمل خير لكن ميهجمناش ويمنعنا إحنا من عمل الخير"، ومستنكرةً: "ناس بتهاجم بتقول حرام، حرام إيه يابني متروح تسأل الشيوخ".

وردت إلهام شاهين على الهجوم عليها قائلة: "ده مش ملكك وده ملك الله وانتي مش من حقك تتبرعي بيه وانتي كده تبقي ضد الدين" وتابعت متسائلة: "فيه واحد مات غرقان والسمك أكل جسمه وواحد اتحرق وواحد مات في حادثة واتفرم وده هيعمل إيه وهيتحاسب إزاي؟".

وانتقدت الهجوم عليها قائلة: "أن هذا الكلام مفيهوش منطق ولا علم ولا دين وأن هؤلاء معارضون للخير عموماً".

وأكدت إلهام شاهين أنها لم تقر رسمياً بالتبرع بأعضائها بعد وفاتها في الشهر العقاري، مضيفةً: "أنا عاملة فيديو صوت وصورة وأنا بقول إني متبرعة بأعضائي بعد الوفاة".

مبادرة التبرع بالأعضاء

وكانت الفنانة إلهام شاهين، هي من أطلقت مبادرة للتبرع بالأعضاء بعد الوفاة، مشددة على أنها ستكتب ذلك في وصيتها.

وقالت إلهام شاهين إنها وافقت وتشجعت على هذا الأمر لأن الجسم لن تكون له فائدة بعد الوفاة، وبالتالي إن كان بإمكانها أن تفيد أي شخص آخر بعضو من أعضائها فلم لا تقدم على الأمر وتساهم في شفائه.

إلى ذلك أوضحت أنها لا تمانع في أن يستخدم طلبة كلية الطب جثتها لأغراض علمية بحتة، معربة عن تشجيعها للأمر بشكل كامل.

واعتبرت أن على العائلات أن تحترم رغبة أي فرد يوصي بالتبرع بأعضائه، مطالبة بأن يكون هناك تقنين للأمر.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار