ابنة يوسف داوود تكشف أسراراً جديدة عن والدها بعد 8 سنوات من وفاته

  • الخميس، 25 يونيو 2020 الخميس، 25 يونيو 2020
ابنة يوسف داود تكشف أسراراً جديدة عن والدها بعد 8 سنوات من وفاته

كشفت ابنة يوسف داوود أسراراً جديدة عن والدها بعد 8 سنوات من وفاته، وذلك من خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "القاهرة اليوم" على قناة ألفا اليوم.

أسرار جديدة عن يوسف داوود 

وقالت دينا ابنة يوسف داوود إن شخصية والدها الحقيقية داخل المنزل كانت مختلفة تماماً عن الصورة الجادة التي كان يظهر بها في أغلب أدواره، فهو كان محباً للضحك والفكاهة ويتعامل مع أسرته بنوع من الطيبة والكثير من المزاح، مؤكدة أنه كان يؤلف بنفسه "اسكتشات" ضاحكة لأحفاده تعبر عن شخصية كل واحد منهم. 

واعترفت ابنة الفنان الراحل أنه كان محباً للقراءة وخصوصاً الشعر، وهو من زرع فيهم حب القراءة، كما أنه كان يساعد شقيقها على المذاكرة بطريقته الخاصة من خلال القراءة له بطريقة فنية تشبه أجواء "ألف ليلة وليلة". 

وكشفت دينا يوسف داوود أن والدها كان يفضل ابتعادهم عن التمثيل، حتى أن أخاها حاول أن يحترف التمثيل ولكن عندما ثبتت عدم موهبته طلب منه والده التوقف عن ذلك احتراماً لتاريخه الفني. 

صور يوسف داوود في شبابه

أما عن تداول صور نادرة للفنان الراحل من فترة شبابه كشفت عن وسامته اللافتة وكانت محور حديث رواد السوشيال ميديا رغم وفاته منذ 8 سنوات، فقد اعترفت دينا يوسف داوود أنها هي مصدر الصور، عندما منحتها لصديق لها ليقوم بتلوينهم ثم قام بنشرهم عبر السوشيال ميديا، مؤكدة أنه لم يصدق أن هذا الوسيم هو والدها.


 صور يوسف داوود

على الجانب الآخر، أكدت ابنة يوسف داوود أنه كان محباً لأعمال النجارة كحرفة يدوياً، خاصة وأنه كان متخرجاً من كلية الهندسة قسم الكهرباء، لذلك فهو كان يحب القيام بأعمال يدوية بنفسه.


 صور يوسف داوود

حياة يوسف داوود

تخرج يوسف داوود من كلية هندسة قسم كهرباء عام 1960، وعمل لبضعة أعوام في تخصصه، قبل أن يقرر في عام 1985 أن يتفرغ للفن فقط، حيث جسد مجموعة متنوعة من الشخصيات في 250 عملاً فنياً متنوعاً ما بين مسلسلات وأفلام ومسرحيات، وكانت أشهر تعاوناته الفنية مع النجم عادل إمام، ومن أعمالهما معاً مسرحية "الزعيم" و فيلم "بخيت وعديلة".

وقد رحل يوسف داوود عام 2012، إلا أنه يتصدر اهتمامات الجمهور عاماً بعد عام بسبب سيرته الطيبة ومشواره الفني الحافل.