استقبال الملكة رانيا للأمير الحسين بالأحضان بعد ترفيعه لرتبة نقيب

  • تاريخ النشر: الخميس، 11 نوفمبر 2021
مقالات ذات صلة
إطلالات الملكة رانيا الأكثر أناقة خلال استقبال الأمير تشارلز وزوجته
صورة نادرة للملكة رانيا العبدالله في أحضان والدها..
روان بن حسين تعلق على استقبال سعد لمجرد بالأحضان وتنفي زواجهما

استقبلت الملكة رانيا، نجلها الأمير الحسين بن عبد الله الثاني، بحفاوة وحب بالغين، بعد ترفيعه لرتبة نقيب في القوات المسلحة الأردنية.

الملكة رانيا تستقبل ولي العهد بعد ترفيعه لرتبة نقيب

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، على نطاق واسع، مقطع فيديو أظهر الملكة رانيا العبد الله وهي تقف في استقبال نجلها الأمير الحسين بن عبد الله الثاني بعد ترفيعه إلى رتبة نقيب في القوات المسلحة الأردنية، لتحتضنه في حنان فور رؤيتها له.

كما رافق العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني بن الحسين، نجله الأمير الحسين نزولاً من السيارة التي أقلتهما في طريق العودة إلى المنزل، واستقبلته الملكة رانيا بحفاوة أيضاً.

كما احتفلت المكلة رانيا بترقية ولي العهد عبر حسابها الرسمي على إنستقرام ونشرت صورة جمعتها به وبالملك عبد الله وكتبت: "يا محلى النجوم على كتفك، مبارك ترفيعك ومبارك لرفاقك. فرحتي من فرحة أهاليهم، عين الله ترعاكم جميعا".

استقبال الملكة رانيا للأمير الحسين بالأحضان بعد ترفيعه لرتبة نقيب

واحتفل كثير من متابعي الملكة رانيا العبد الله بفرحتها بترقية نجلها وكتبوا لها تعليقات داعمة مثل: "ألف مبروك إن شا الله"، "بيستاهل ولي العهد إن شاء الله ألف مبروك"، "بالتوفيق لولي العهد"، "الله يحميه ويحفظه لكم ولنا ولوطننا الغالي"، "الله يحميلنا إياكم  و ويحمي سيدنا أبو حسين وحسين"، "مبروك الترفيع هذا الشبل من ذاك الأسد الله يحميه".

ترقية الأمير الحسين بن عبد الله الثاني

وكان العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني بن الحسين، قد أصدر اليوم الخميس، قرارا بترفيع ولي العهد الأردني الأمير الحسين بن عبد الله الثاني إلى رتبة نقيب.

وكتب العاهل الأردني عبر حسابه الموثق على موقع التغريدات القصيرة تويتر، تغريدة مرفقة بصورته أثناء توشيح نجله ولي العهد بعد قرار ترقيته.

وجاء في تغريدة الملك عبد الله الثاني بن الحسين: "ولدي الحسين، تمنياتي لك بالتوفيق والسداد بمناسبة ترفيعك إلى رتبة نقيب في الجيش العربي المصطفوي، لتمضي إلى الأمام مع رفاق السلاح وتبقى الفارس الهاشمي الذي نذرته لخدمة وطنه وشعبه الأردني الوفي وأمتيه العربية والإسلامية".

استقبال الملكة رانيا للأمير الحسين بالأحضان بعد ترفيعه لرتبة نقيب

واحتفل متابعو الملك عبد الله الثاني، بترفيع ولي العهد معلقين على التغريدة الرسمية قائلين: "إنسان راقي ومتواضع وقلبه قلب أسد ما شاء الله عليه ومن الشخصيات القيادية الفذة رغم صغر سنه وأبهر العالم بإنسانيته وبعطائه ونشر الاطمئنان وتجاوز الصعاب فطن وذكي جداً في المجال العسكري وخبير فيه ألا إنه مدرسة يتعلم منه الله يحفظه ويطول بعمره سيدي".

أضافوا: "حفظك الله ورعاك وسداد خطاك جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين اللهم احفظه بحفظك المتين يا رب العالمين وحفظ اللهم ولي العهد الأمير الحسين واحفظ اللهم جميع الأجهزة الأمنية والجيش والشعب الأردني العظيم من كل شر ومكروه يا رب العالمين"، "ألف ألف مبارك يا مولاي.. ها أنت تسطرون أروع الأمثلة للانضباط والشرف العسكري.. وتعزيز الولاء والانتماء لهذا الوطن وزرعه في نفوس أبنائه 
حفظكم الله يا مولاي.

ولي العهد الأمير حسين بن عبد الله الثاني

ولد الأمير الحسين بن عبد الله الثاني بن الحسين بن طلال في الـ28 من شهر يونيو عام 1994، وهو أكبر أبناء الملك عبد الله الثاني بن الحسين ملك المملكة الأردنية الهاشمية والملكة رانيا العبد الله، وحمل ولي العهد رتبة ملازم أول في القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، حتى ترقيته اليوم إلى رتبته الجديدة.

يعد الأمير حسين ولي العهد للمملكة الأردنية، وتخرج من مدرسة أكاديمية الملوك كينجز أكاديمي في الـ 29 من شهر مايو عام 2012، كما درس الاقتصاد والعلوم السياسية في جامعة جورج تاون الأمريكية.

ومن أبرز هوايات الأمير حسين لعب كرة القدم وركوب الخيل.

وترأس ولي العهد الأردني وهو بسن الـ20 عاماً فقط جلسة لمجلس الأمن الدولي التابع لمنظمة الأمم المتحدة حول: دور الشباب في مكافحة التطرف العنيف، ليصبح بذلك أصغر شخص يتولى رئاسة اجتماع للمجلس في التاريخ.