الاتهامات تحاصر مسلسل شارع شيكاغو بسبب البوستر الدعائي ومخرج العمل يرد

  • تاريخ النشر: الخميس، 16 يوليو 2020
الاتهامات تحاصر مسلسل شارع شيكاغو بسبب البوستر الدعائي ومخرج العمل يرد
مقالات ذات صلة
أديل تفجر مواهبها االتمثيلية لأول مرة في برنامج Saturday night life
يسرا اللوزي: هذه مخاوفي بعدما أصبحت أما لفتاتين
مابين القلق والذهول: ميشيل حايك يشعل الأجواء بتوقعات جديدة

يواجه مسلسل شارع شيكاغو أزمة جماهيرية بعد أن أثار البوستر الدعائي له حالة من الجدل بسبب صورة رومانسية تجمع بين بطلي المسلسل سلاف فواخرجي، ومهيار خضور.

 ويظهر البطلان في البوستر وكأنهما على وشك تقبيل بعضهما، وهو ما تسبب في توجيه تعليقات مسيئة لسلاف فواخرجي وللمسلسل، حيث وصف عدد من المتابعين البوستر بـ"صادم يستهدف إثارة الغرائز".

مسلسل شارع شيكاغو

من المفترض أن يٌعرض مسلسل "شارع شيكاغو" في يوم  26 من يوليو الجاري عبر القناة المشفرة OSN يا هلا، والمسلسل من بطولة سلاف فواخرجي ومهيار خضور، أمل عرفة، دريد لحام، عباس النوري، ومن إخراج  محمد عبد العزيز.

وبينما واجه المسلسل الكثير من الانتقادات من المتابعين، دافع عدد من النقاد وصناع الفن عن البوستر، معتبرين أنه يجسد واقع ولا يجب مهاجمة عمل كامل لمجرد اعتراض البعض على البوستر الدعائي له.

وكان من المفترض أن يٌعرض مسلسل شارع شيكاغو ضمن مسلسلات السباق الرمضاني الماضي، إلا أنه كان من ضمن المسلسلات التي خرجت من المنافسة بسبب ما فرضه فيروس كورونا من وقف لكثير من الأعمال وتأجيلها، ليستكمل صناع المسلسل تصويره خلال الأيام الماضية مستعدون لعرضه نهاية لوليو الجاري.

دريد لحام

ولم يكن البوستر الدعائي الذي يجمع بطلي المسلسل هو السبب الوحيد للهجوم عليه، حيث تسبب البوستر الجماعي للأبطال في إثارة تاؤلات كثير حول وضع النجم الكبير دريد لحام، وأسباب ظهوره بمساحة أقل من التي ظهر بها أغلب نجوم البوستر الآخرين، وهو ما رد عليه مخرج العمل.

 مخرج مسلسل شارع شيكاغو

بعد الجدل الواسع الذي تسببت فيه البوسترات الدعائية لمسلسل شارع شيكاغو، رد مخرج العمل على كل التعليقات برد حاسم، وقال خلال لقاءه مع قناة et بالعربي: "في فترة الستينيات والسبعينيات كانت الجرأة هي تعبير مجتمعي، والتعبير عن حاله من خلال الملابس أو قبلة بالشارع.. ما فينا نلغيه ونعمله لون واحد".


ورداً على التساؤلات حول المساحة التي ظهر فيها النجم دريد لحام قال مخرج العمل: دريد لحام لو بنحسبها بهذه الطريقة سيأتي على رأس البوستر لكن ما حسبناها هيك، دريد لحام نجم كبير، وسبب من أسباب خراب الدراما السورية هو التفكير بهذه الطريقة".