أحمد العوضي يرد على اتهامه بالسخرية من أبناء الصعيد

  • تاريخ النشر: الخميس، 02 مارس 2023
أحمد العوضي يرد على اتهامه بالسخريته من أبناء الصعيد

رد الفنان أحمد العوضي على الانتقادات التي وجهت له من قبل بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي بالسخرية من أبناء الصعيد والتهكم عليهم بسبب تعليق له على صورة من مسلسل ضرب نار.

أحمد العوضي يوضح حقيقة سخريته من أبنا الصعيد

وتسبب تعليق أحمد العوضي على صورة من كواليس المسلسل قال فيه: "صعيدي يا رسول الله" في تلك الانتقادات، إلا أنه حرص على توضيح المعنى الحقيقي للجملة.

ونشر أحمد العوضي توضيحاً على حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، مشيراً إلى أن تلك الجملة من أنشودة غنائية ولا يقصد بها السخرية.

وكتب أحمد العوضي: "ناس كتير مش عارفة معنى الجملة... أحب أقول لكم إن دي أنشودة "صعيدي يا رسول الله صعايدة وبنخاف الله"... والسبب الرئيسي إن الصعايدة من نسب الرسول وقرايب الرسول (صلّى الله عليه وسلّم)... عبابدة الزبير ابن العوام ابن عم الرسول... الجعافرة جعفر الطيار المعروف أيضاً بذي الجناحين بن أبي طالب بن عبد المطلب بن هاشم بن عبد مناف بن قصي... الأشراف في ذرية الإمامين الحسن والحسين سبطَي رسول الله".

وتابع أحمد العوضي توضحيه بمقطع من القصيدة بصوت المنشد محمود التهامي ليؤكد أنها ليست تهكماً أو سخرية من أبناء الصعيد كما اتهمه البعض، وعلق قائلاً: "ألف شكر لأخويا... توضيح لأخواتي اللي بيسألوا عن معنى جملة "صعايدة يا رسول الله"... كل الحب لأخواتي في الصعيد".

أحمد العوضي يكشف تفاصيل دوره في ضرب نار

وكان أحمد العوضي قد كشف عن تفاصيل دوره في مسلسل ضرب نار، موضحاً أن الشخصية مختلفة تماماً عن ما قدمه سابقاً: "مسلسل ضرب نار تقيل، وأحداثه غير متوقعة، ويقدم فيه شخصية جديدة عليا، وياسمين عبد العزيز بتقدم شخصية مختلفة تمامًا، إن شاء الله يعجب الجمهور".

وفي السياق ذاته تحدث في مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي، قائلاً: "جابر الكوماندا جاي من الصعيد، وشغال بتاع كاوتش، وعنده ورشة وصنايعية وشقيان على حاله، وشخصية جابر الكوماندا أقوى من الخديوي ألف مرة".

وتابع أحمد العوضي: "هتجمعني قصة حب بيني أنا وياسمين عبد العزيز خلال أحداث المسلسل، لكن القصة مختلفة تمامًا عن قصة حب غزل والخديوي، خاصة أن الدراما في المسلسل عنيفة شوية".

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار