الاحتفال بيوم الشعر العالمي

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 29 سبتمبر 2021 آخر تحديث: الأحد، 01 أكتوبر 2023
الاحتفال بيوم الشعر العالمي

اليوم الشعر العالمي هو يوم عطلة يتم الاحتفال به في الأول من أكتوبر، وهو يوم العناية بالشعر تم تصميم هذه العطلة لجذب انتباه الناس إلى العديد من المنتجات المستخدمة للحفاظ على صحة شعرنا بالكامل. بالنسبة للكثيرين منا يتطلب الأمر مجموعة واسعة من المنتجات للحفاظ على مظهر شعرنا في أفضل حالاته. يتضمن ذلك الشامبو والبلسم ومنتجات تصفيف الشعر ومجموعة كبيرة من أدوات القص وتصفيف الشعر بطرق المختلفة. إنه يوم للجميع لاستعراض أفضل طرق العناية بالشعر في العالم.

تاريخ اليوم الشعر العالمي

نظرًا لأن الناس اضطروا إلى قص شعرهم وتصفيفه لآلاف السنين، فقد تعتقد أن اليوم الوطني للشعر كان على الأقل قبل بضعة عقود. ومع ذلك هذا ليس هو الحال. تم اختراع هذه العطلة فقط في عام 2017، وتم اختراعها من قبل شركة منتجات العناية بالشعر المحترفة المعروفة باسم NeMe Hair. من المفترض أنهم بدأوا هذا اليوم في الأول من أكتوبر 2017 لمساعدتهم على بيع المزيد من إكسسوارات أو أدوات العناية بالشعر من أجل المحافظة أو العناية الفائقة بالشعر.

حقائق مثيرة حول يوم الشعر العالمي

منذ العصور القديمة، كانت النساء مهووسات بشعرهن. كليوباترا تغسل شعرها بحليب الحمير، يختاج الشعر إلى عناية عالية لأن الطريقة التي تصففي بها شعرك تعطي انطباعًا عنك، لذا لوني شعرك باللون مختل أو جديله، أو ارمي نسجًا فيه أو فقط قومي بتقصير شعرك ومرح. اليوم هو يوم للاحتفال بشخصيتك كما يجسدها شعرك واستكشاف طرق لإبقائه لامعًا وصحيًا. في يوم الشعر العالمي.

  • فالشعر جزء رائع من جسم الإنسان، على الرغم من أننا سنكون أول من يعترف بأنه ليس هناك الكثير من الناس يفكرون فيه كما ينبغي. للمساعدة في تصحيح هذا الخطأ، قررنا سرد بعض الحقائق الرائعة حول الشعر التي لا يعرفها معظم الناس.
  • الشخص العادي لديه ما يقرب من 125000 خصلة شعر، متوسط ​​جسم الإنسان لديه ما بين 100،000 إلى 150،000 شعرة. نظرًا لأننا نحب الأرقام المستديرة اللطيفة، فسنقوم بتوسط ذلك إلى 125000 خصلة شعر. بغض النظر عن العدد الدقيق لجدائل الشعر التي يمتلكها الشخص، إلا أنها كثيرة.
  • الجزء الوحيد من جسم الإنسان الذي ينمو أسرع من الشعر هو نخاع العظام، هناك حقيقة أخرى مثيرة للاهتمام لا يدركها سوى القليل من الناس وهي أن الشعر هو أحد أسرع الأشياء نموًا في جسم الإنسان فهو ينمو بشكل أسرع من أظافر اليدين والقدمين. النسيج الوحيد الذي ينمو أسرع من الشعر هو نخاع العظم.
  • الشخص العادي يتساقط الكثير من الشعر، في كل يوم في حياتك، من المقدر أن تتساقط في أي مكان من 50 إلى 150 شعرة. هذا كثير من الخيوط تتجه إلى مجاري الدش كل يوم.
  • 90٪ من شعرك ينمو في أي وقت، حقيقة رائعة أخرى عن الشعر هي أن 9 خصلات من أصل 10 خصلات تنمو في وقت واحد. هذا يعني أنه لا يوجد سوى خصلة واحدة من أصل 10 ، في أي وقت ، وهذا في وضع الراحة.
  • الشعر أقوى من الأسلاك النحاسية، خصلة الشعر التي لها نفس قطر خصلة من النحاس تكاد تكون أقوى بمرتين من تلك الخصلة من النحاس. هذا مثير للإعجاب في رأينا لشيء مصنوع أساسًا من الكيراتين نفس المادة التي تتكون منها حوافر وبدة الخيول.

أنشطة يوم الشعر العالمي

جربي تسريحة شعر مختلفة، يمكن أن تجعلك تصفيفة الشعر الجديدة تشعر بالقوة والتحكم أو كأنك شخص مختلف. اليوم هو اليوم الذي تقرر فيه من تريد أن تكون.

شاركي سر شعرك الصحي، هل كان منتج أو حبوب أو نظام غذائي مناسبًا لك، شاركي معرفتك مع الآخرين على وسائل التواصل الاجتماعي. يستفيد الناس من خلال تبادل المعلومات.

امنح شعرك بعض  الاهتمام احجزي موعدًا في صالون أو منتجع صحي وعالج شعرك. الشعر الصحي هو الشعر الجميل.

حقائق عن طرق تصفيف الشعر

  • وحش ذو شعر ثعبان يوجد في الأساطير اليونانية وُصِف الوحش ميدوسا على أنه أنثى بشرية "ذات بشرة الأجنحة" مع ثعابين سامة بدلاً من شعرها.
  • الولايات المتحدة لديها معظم أحمر الشعر، أمريكا لديها أكبر عدد ممن يمتلكون أحمر الشعر، ما بين 2-6 ٪ من سكان البلاد يتكونون من أحمر الشعر.
  • رابونزيل في سن المراهقة، أو كيتو وهو مراهق ياباني، يحمل الرقم القياسي لامتلاكه أطول شعر (155.5 سم) لمراهق. لم تقص شعرها قط في حياتها.
  • تحدد الحالة الاجتماعية تسريحات الشعر، ترتدي النساء غير المتزوجات من الفولاني في غرب إفريقيا شعرهن بخرز كهرماني صغير وعملات، بينما ترتدي النساء المتزوجات زخارف كهرمانية كبيرة.
  • يخاف الناس دائمًا عندما يرون بعض الخيوط على الفرشاة. الحقيقة هي أنه يمكن لأي شخص أن يتخلص من 40 إلى 150 شعرة في اليوم.

لماذا نحب اليوم الوطني للشعر

  • يمكنك أن تدع شعرك ينزل من السهل أن تعلق في شبق الشعر. لذا اليوم اكسري الرتابة وافعلي شيئًا ممتعًا مع شعرك.
  • معظم النساء مهووسات بشعرهن والعديد من الرجال أيضًا لذلك من الرائع أن يكون لدينا يوم للاحتفال بشعرنا.
  • إنه عذر لتدليل شعرك سبب آخر للقيام برحلة إلى الصالون.
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار