السياحة في بلجيكا

  • تاريخ النشر: الإثنين، 25 أبريل 2016 آخر تحديث: الثلاثاء، 20 مارس 2018
السياحة في بلجيكا
مقالات ذات صلة
10 وجهات شهر العسل بأسعار معقولة في أمريكا الشمالية
10 وجهات شهر عسل لا تصدق بميزانية محدودة في آسيا
10 وجهات شهر عسل لن تصدق مدى روعتها في أوروبا

style="text-align: right;"> 
     تتعدّى شهرة بلجيكا الشوكولاتة الفاخرة التي وسمتها عالمياً، إلى الأنموذج المدني الحضاري المتقدم الذي تمثله، وإلى الجماليات الطبيعية المدهشة التي تنطوي عليها.
السياحة في بلجيكا
 
كل زقاق وقرية في بلجيكا تستحق الوقوف لديها وتأمّل جمالياتها، فكيف يكون الحال مع المدن الكبرى من قبيل بروكسل، التي تعدّ قلب الاتحاد الأوروبي النابض، بالإضافة لمكانتها الاقتصادية والدولية الفارقة عالمياً.
 
فيما يلي أهم المعالم التي يجدر بزائر بلجيكا عدم تفويت فرصة رؤيتها:
 
- مدينة دينانت: على ضفاف نهر ميوز. مدينة مثالية لمحبّي الكهوف والمغارات، بالإضافة لغناها بالثروة الحيوانية والنباتية ما يجعلها مدينة فارقة على مستوى أوروبا كلها. تحتوي هذه المدينة على كنيسة من بين الأشهر عالمياً وهي كنيسة نوتردام.
السياحة في بلجيكا
 
- مدينة لوفين: مدينة ذات طابع جامعي ترفيهي حيوي. ستجدين فيها كل ما تبحثين عنه من مرافق أكاديمية وثقافية وترفيهية من قبيل المتاحف والحدائق والمتنزهات. تحتوي على كنيسة تاريخية هي كنيسة القديس بطرس.
السياحة في بلجيكا
 
- مدينة آردن: تشتهر بجمالها الجغرافي والطبيعي، من حيث الحدائق والثرواة الحيوانية والنباتية والكهوف والمغارات، كما تعدّ وجهة مثالية لعشاق التخييم وممارسة الرياضات ذات الطابع البري مثل ركوب الدراجات وتسلّق المرتفعات.
السياحة في بلجيكا
 
- مدينة أنتويرب: تعدّ عاصمة الجمال والأزياء؛ نظراً لكونها تضم واحدة من أرقى أكاديميات الأزياء في العالم، بالإضافة لغناها بمظاهر الحياة الفارهة والراقية من مرافق سياحية ومتاجر ومطاعم ومقاهٍ وهيئات محلية.
السياحة في بلجيكا
 
- مدينة بروجس: مدينة تاريخية وثقافية بامتياز؛ نظراً لكونها بؤرة اليونسكو، وليس هذا فحسب، بل نظراً لضمّها عدداً كبيراً من المتاحف والمؤسسات الثقافية والمكتبات والهيئات الثقافية الدولية. 
السياحة في بلجيكا