السياحة في بودابست

  • تاريخ النشر: السبت، 21 يناير 2023
السياحة في بودابست

تعد مناطق السياحة في بودابست من أجمل مدن أوروبا الشرقية من الناحية الثقافية، بل إنها أيضاً مواطن للعديد من مواقع التراث العالمي لليونسكو.  سنتعرف في هذه المقالة إلى أجمل مناطق السياحة في بودابست المجر.

المعالم السياحية في بودابست

1- قلعة بودا كاسل هيل

تقع قلعة بودا كاسل هيل على ارتفاع شاهق فوق نهر الدانوب، ويضم العديد من المتاحف تحتوي على المعالم الأثرية يعود تاريخها للقرن الثامن عشر، ومن هذه المتاحف المعرض الوطني المجري في الجناح الرئيسي، بينما في الجناح الجنوبي، يوجد متحف بودابست التاريخي من 4 طوابق.

2- كاتدرائية القديس ستيفن

تعتبر كاتدرائية سانت ستيفن من أشهر المعالم السياحية في بودابست لجمال تصميمها الداخلي والمناظر البانورامية من فوق قمتها المطلة على نهر الدانوب.

3- كورنيش نهر الدانوب

واحدة من أفضل الأنشطة المجانية التي يمكن القيام بها في بودابست هي التنزه على طول ممشى نهر الدانوب. حيث يوجد النصب التذكاري لبنك الدانوب. وهو يتألف من سلسلة من 60 زوجاً من الأحذية المنحوتة المصنوعة من الصلب لإحياء ذكرى المجازر بحق اليهود خلال الحرب العالمية الثانية. كما يمكن القيام برحلة بحرية بالقارب على طول نهر الدانوب لمشاهدة بعض أماكن السياحة في بودابست المجر.

4- كنيسة ماتياس

استمدت شهرة كنيسة ماتياس شهرتها من خلال استضافتها لبعض الأحداث التاريخية مثل تتويج الملك تشارلز الأول ملك المجر عام 1309، وتتويج الإمبراطور فرانز جوزيف الأول ملك النمسا وقرينته إليزابيث كحكام للمجر. فضلاً عن إقامة الحفلات الموسيقية المجانية في بعض الأوقات.

كما يقع متحف الفن الكنسي في سرداب الكنيسة الذي يعود إلى القرون الوسطى، ويضم مجموعة من الآثار المقدسة والمنحوتات الحجرية والنسخ المتماثلة من جواهر التاج المجري.

5- تل جيليرت

أجمل ما في السياحة في بودابست هو تسلق تل جيليرت، وهو عبارة عن كتلة يبلغ ارتفاعها 235 متراً من الدولوميت فوق نهر الدانوب، ويضم العديد من الينابيع الساخنة منها حمامات روداس واحدة من بين عدد قليل من الحمامات التركية الأصلية في العالم التي لا تزال مستخدمة والتي يعود تاريخها إلى القرن السابع عشر.

6- قاعة السوق المركزية في بودابست

يقع السوق المركزي على الجانب الآخر مباشرة من جسر الحرية، وهو أكبر وأقدم أسواق بودابست العديدة بمساحة تزيد عن 10,000 م2. ويحظى بشعبية بين السكان المحليين كما هو الحال مع السياح لوفرة المنتجات الطازجة والمواد الغذائية والسلع الأخرى.

7- متحف الفنون الجميلة

يضم متحف الفنون الجميلة واحدة من أكبر المجموعات الفنية للفنانين الأوروبيين القدامى، فضلاً عن معروضات متنوعة تتوزع 6 أقسام: الفن المصري، والفن القديم، ومعرض النحت القديم، ومعرض الرسام القديم، والمجموعة الحديثة، ومجموعة الرسومات. [1]

الأنشطة السياحية في بودابست

1- الاسترخاء في الحمامات التركية والينابيع الساخنة

يمكن للسياح الاسترخاء في الحمامات التركية مثل جيليرت سبا الذي بمرافق جميلة في الهواء الطلق بما في ذلك مسبح الأمواج ومسبح الجلوس الحراري.

2- الاستمتاع بالمناظر البانورامية على المدينة

يمكن القيام بجولة في عجلة فيريس في بودابست إذ يسمح ارتفاعها البالغ 65 م بالحصول على مناظر رائعة لقلعة بودا، وكاتدرائية سانت ستيفن، ومبنى البرلمان المجري من أي من 42 كابينة مفتوحة جزئياً.

تكلفة السياحة في بودابست

متوسط تكلفة السياحة في بودابست التي تستغرق أسبوعاً واحداً تبدأ من 1,895 ريال سعودياً للفرد الواحد، 3,739 ريال سعودياً للزوجين. أما تكلفة الجولات السياحية ليوم واحد تبدأ من 266 ريال سعودياً. [2]

يمكن القيام بجولة السياحة في بودابست في غضون 3 أيام للتعرف على أشهر المعالم السياحية والثقافية من قلعة هيل، وكنيسة ماتياس إلى جانب القصور الملكية مع الكثير من النوافير الرائعة وأحواض الزهور الرائعة.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار