السياحة في زامبيا

  • تاريخ النشر: الجمعة، 20 يناير 2023
السياحة في زامبيا

تعتبر معالم السياحة في زامبيا واحدة من أفضل وجهات رحلات السفاري في أفريقيا، إذ يوجد العديد من المناظر الطبيعية الريفية المورقة، والعديد من المنتزهات فضلاً عن توفير الأنشطة السياحية الترفيهية التي تجذب السياح من جميع الفئات. سنتعرف في هذه المقالة إلى أجمل أماكن السياحة في زامبيا.

الأماكن السياحية في زامبيا

1- مدينة سيافونجا

تعد مدينة سيافونجا واحدة من أفضل أماكن قضاء العطلات في جميع أنحاء زامبيا، إذ يمكن للسياح قضاء أمسيتهم على ضفاف بحيرة كاريبا ما بين أشجار الأكاسيا والنخيل والتين. ومن الممكن الاستمتاع بالعديد من الرياضات المائية والأنشطة الترفيهية منها السباحة، والمشي لمسافات طويلة.

2- منتزه موسي أو تونيا الوطني

يطل منتزه موسي أو تونيا الوطني على شلالات فيكتوريا، وهو موكن للكثير من النظم البيئية إذ تعيش أعداداً كبيرة من حيوانات وحيد القرن الأبيض، والزرافات الأنغولية، والحمر الوحشية.

3- مدينة ليفينغستون

إن أفضل ما في السياحة في زامبيا هي زيارة ليفينغستون، وهي مدينة تقع في جنوب غرب زامبيا، على بعد بضعة كيلومترات من نهر زامبيزي والحدود مع زيمبابوي. وقد سميت على اسم المستكشف التبشيري الفيكتوري الشهير الدكتور ديفيد ليفينغستون الذي استكشف هذه المنطقة. كما تعتبر أيضاً واحدة من أفضل الأماكن المحبوبة لرواد رحلات السفاري والمسافرين المغامرين الذاهبين إلى وسط أفريقيا، حيث يمكنهم بسهولة الذهاب إلى حديقة زامبيزي الوطنية الأسطورية.

يعد متحف ليفينغستون أقدم متحف في زامبيا، ويضم معروضات أثرية وثقافية مهمة تركز على القبائل المحلية، بالإضافة إلى مجموعات رسائل وتذكارات المستكشف ديفيد ليفينغستون. [1]

4- مسبح الشيطان

يقع مسبح الشيطان على شلالات فيكتوريا الشهيرة، وسُمي بهذا الاسم لخطورة السباحة فيها حيث يبلغ ارتفاعه عن مستوى سطح البحر 110 متراً.

5- بحيرة تانجانيكا

تعد بحيرة تانجانيكا من أجمل الأماكن السياحية في زامبيا، حيث تتمتع بالشواطئ الرملية برمالها البيضاء الناعمة، ويمكن للسياح القيام بالعديد من الأنشطة الترفيهية كالسباحة وصيد الأسماك، والغوص لمشاهدة الحياة البحرية، وتناول الطعام أو المشروبات الساخنة والباردة من أحد الكافتيريا الموجودة.

6- بحيرة كاريبا

تعد بحيرة كاريبا أكبر بحيرة صناعية في العالم، وقد أُنشئت توفير الطاقة والكهرباء للمناطق المحيطة. وتعيش في البحيرة مجموعة متنوعة من أسماك المياه العذبة، وتماسيح النيل وحتى أفراس النهر. كما يمكن للزوار الاستمتاع بغروب الشمس الرائع من النزل الواقعة على طول حافة البحيرة، والقيام برحلة الصيد في عطلة نهاية الأسبوع. [2]

الأنشطة السياحية في زامبيا

1- القيام برحلات السفاري

تعج زامبيا بالكثير من المنتزهات والحدائق التي تتيح للسياح القيام برحلات السفاري والمغامرات. ومن هذه الحدائق:

  • حديقة بلو لاجون الوطنية.
  • منتزه موسي أو تونيا الوطني.
  • منتزه موسي أو تونيا الوطني.
  • حديقة زامبيزي السفلى الوطنية.
  • منتزه كافو الوطني.
  • حديقة سيوما نغويزي الوطنية.

2- ممارسة الرياضات المائية

تقدم مجموعة متنوعة من الأنشطة الترفيهية والرياضات المائية بما في ذلك التجديف في المياه البيضاء أسفل منحدرات نهر زامبيزي المذهل، أو القفز بالحبال فوق شلالات فيكتوريا المهيبة.

تكلفة السياحة في زامبيا

تبدأ تكلفة السياحة في زامبيا للشخص الواحد من 2,871 ريال سعودياً يومياً منها 45 ريال سعودياً على وجبات الطعام، كما أن تكلفة الإقامة في فنادق زامبيا للشخصين تبدأ من 5,462 ريال سعودياً لليلة الواحدة. [3]

يصنف الكثير من الزوار مناطق السياحة في زامبيا وجهة مفضلة لمدمني الأدرينالين، إلا أن هناك الكثير لفعله سيساعدهم على الاسترخاء والتخلص من التوتر. إذ تضم السياحة في زامبيا الكثير من الأماكن السياحية الهادئة والهادئة للاستمتاع بمكان لصيد الأسماك أو رحلة بحرية للاسترخاء في منزل عائم خاص.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار