السياحة في آيسلندا

  • تاريخ النشر: السبت، 05 نوفمبر 2022
السياحة في آيسلندا

أصبحت مدن السياحة في آيسلندا المعروفة باسم جزيرة النار والجليد واحدة من أفضل وجهات السفر في العالم لمحبي الطبيعة والمغامرات. وإن أكثر ما تشتهر به السياحة في آيسلندا هو مشاهدة الشفق القطبي والقيام برحلات سفاري فوق حمم بركانية. وسنقدم لكم في هذه المقالة أجمل الأماكن السياحية في آيسلندا.

الأماكن السياحية في آيسلندا

1- البحيرة الزرقاء

البحيرة الزرقاء- السياحة في آيسلندا

تعد البحيرة الزرقاء على بعد 40 دقيقة بالسيارة من ريكيافيك من أشهر المعالم السياحية في آيسلندا، وتشتهر هذه البحيرة بالمياه الحارة تصل درجة حرارتها إلى 39 درجة مئوية، وتستخدم لأغراض الصحة والشفاء. كما يوجد هناك متجر لبيع منتجات العناية بالبشرة، ومجموعة من علاجات السبا وأماكن لتناول الطعام. وتعد البحيرة أيضاً مكاناً شهيراً للمصورين حيث توفر المناظر الطبيعية الدرامية خلفية ممتازة للصور.

2- محمية لاندمانالوغار الطبيعية

محمية لاندمانالوغار الطبيعية

تقع محمية لاندمانالوغار الطبيعية جنوب آيسلندا على بعد 180 كم من ريكيافيك، وهي واحدة من الوجهات السياحية الأكثر شعبية في البلاد. تشتهر هذه المحمية بجبال الريوليت متعددة الطوابق، وبركان هيكلا، وحقول الحمم البركانية الواسعة. ويمكن للسياح ممارسة رياضة المشي لمسافات طويلة وركوب الخيل من شهر يونيو إلى أواخر سبتمبر.

3- جروندارفجوردور

تقع قرية جروندارفجوردور حوالي 2.5 ساعة بالسيارة شمال غرب ريكيافيك، ويمكن زيارة مركز إربيججا للتراث معارض للتعرف على تاريخ الملاحة البحرية، وجبل كيركجوفيل لمشاهدة الشفق القطبي.

4- بحيرة ميفاتن

بحيرة ميفاتن- السياحة في آيسلندا

تشتهر بحيرة ميفاتن بثروتها الغنية من الحيوانات والطيور وتشكيلات الحمم البركانية، وما يزال البركان نشطاً حتى الآن.

5- متاحف آيسلندا المفتوحة

تتمتع آيسلندا بتاريخ مثير للاهتمام من الفايكنج الذين استقروا في الجزيرة، ويمكن التعرف على هذا التاريخ في المتحف الوطني لآيسلندا، متحف أربير المفتوح داخل متحف مدينة ريكيافيك حيث يضم 20 مبنى تشكل قرية مستوطنة الفايكنج مبكرة صغيرة. كما يمكن زيارة متحف السحر والشعوذة الآيسلندية للحصول على نظرة ثاقبة على بعض الحكايات والتاريخ التي تستند إليها المعتقدات الأيسلندية. [1]

6- حديقة فاتناجوكول الوطنية

حديقة فاتناجوكول الوطنية عبارة عن مجموعة من الأنهار الجليدية والكهوف الجليدية، ويمكن القيام بالرحلات على الجليد لتجربة لا تُنسى لرؤية الشقوق الجليدية والكهوف، وشرب المياه العذبة من البرك الصغيرة.

7- جريندافيك

السياحة في آيسلندا-  جريندافيك

تقع  جريندافيك جنوب غرب آيسلندا وهي مقصد سياحي شهير في آيسلندا لأنها تقدم العديد من فرص المغامرة وسط المناظر الطبيعية الخلابة. كما تشتهر المدينة بصناعة صيد الأسماك والينابيع الساخنة بما في ذلك البحيرة الزرقاء، بالإضافة إلى العديد من المتاحف بما في ذلك متحف مصايد الأسماك الآيسلندية. 

السياحة في آيسلندا في الشتاء

السياحة في آيسلندا شتاءً

يعد شهر ديسمبر من أفضل الأوقات لزيارة مناطق في آيسلندا نظراً للظروف الممتازة لمشاهدة الأضواء الشمالية والاحتفالات التي تقام في البلاد خلال العطلات. ويمكن للسياح ممارسة عدداً من الأنشطة الشتوية مثل التزلج والتزحلق على الجليد، واستكشاف الكهوف الجليدية والأنهار الجليدية، ومشاهدة الشفق القطبي. [2]

الأنشطة السياحية في آيسلندا

1- القيام بجولات سياحية على متن القوارب لمشاهدة الحيتان والطيور، وتناول عشاء من سمك القد الطازج.

2- مشاهدة أضواء الشفق القطبي التي تظهر على شكل دوائر كبيرة حول القطبين.

3- المشي في بلدة أكوريري وسط الجبال على أطول مضيق بحري في آيسلندا على بعد حوالي 40 كم جنوب الدائرة القطبية الشمالية، وتتمتع القرية بالمناخ المعتدل صيفاً وشتاءً.

4- القيام برحلات عبر حقول الحمم البركانية الوعرة، وركوب البراكين الخاملة على متن مركبات ATV.

تكلفة السياحة في آيسلندا

تبدأ تكلفة السياحة في آيسلندا من 375 ريال سعودي للفرد يومياً مما يعني أن تكلفة 7 أيام في آيسلندا تتراوح بين 2,630 ريال إلى 5,130 ريال سعودي. ويكون متوسط تكلفة الإقامة في آيسلندا حوالي 131 ريال سعودي لليلة الواحدة. [3]

تتميز السياحة في آيسلندا بسحر وجمال الطبيعة الخلابة كما توفر الكثير من المقومات السياحية التي تجذب السياح من محبي الطبيعة والمغامرات من جميع أنحاء العالم. وتعد مدينة ريكيافيك واحدة من أشهر مناطق السياحة في آيسلندا كونها تقدم العديد من الأنشطة والمعالم السياحية الجذابة.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار