السياحة في ميكونوس

  • تاريخ النشر: الجمعة، 04 نوفمبر 2022
السياحة في ميكونوس

هل تبحث عن أفضل أماكن السياحة في ميكونوس والأنشطة الترفيهية التي يمكنك القيام بها هناك؟ فقد أصبحت الجزيرة من الأماكن السياحية ذات شعبية متزايدة خلال السنوات الأخيرة. وسنتعرف في هذه المقالة إلى أجمل ما في السياحة في ميكونوس اليونان للعوائل والشباب.

الأماكن السياحية في جزيرة ميكونوس

1- متحف ميكونوس الأثري

بُنِيَ متحف ميكونوس الأثري في عام 1902 من قبل المهندس المعماري الشهير ألكسندروس ليكاكيس، ومن أهم مقتنياته جرة كبيرة صُنعت في القرن السابع قبل الميلاد وهي مزينة بصور منقوشة لمشاهد من حرب طروادة. ويحتوي المتحف أيضاً على فخار يرجع تاريخه إلى القرن الخامس وجرار جنائزية من القرن الأول قبل الميلاد.

2- متحف الفولكلور

يوجد متحف الفولكلور داخل منزل أبيض مع نوافذ من الطوب الأحمر، ويحتوي على المقتنيات من القرن التاسع عشر منها مجموعة رائعة من اللوحات والمدافع الحربية من حرب الاستقلال عام 1821، والآلات الموسيقية التقليدية والمطبوعات التاريخية.

3- قرية آنو ميرا

تعج قرية أنو ميرا بالكثير من أماكن السياحة في ميكونوس مثل دير تورلياني يعود تاريخه إلى القرن السادس عشر، ويحيط بالتماثيل والنافورة الرخامية، ويوجد داخل الدير مجموعة من الآثار البيزنطية.

4- باناجيا بارابورتياني

باناجيا بارابورتياني- السياحة في ميكونوس

يوجد في جزيرة ميكونوس العديد من المواقع الدينية التاريخية مثل باناجيا بارابورتياني ذات الجدران المطلية باللون الأبيض، وهي عبارة عن 5 كنائس تم بناؤها فوق بعضها البعض في بداية القرن الرابع عشر، وتتميز بمجموعة متنوعة من الزخارف الدينية التي يعود تاريخها إلى العصور الوسطى.

5- طواحين الهواء

السياحة في ميكونوس- طواحين الهواء

تعد طواحين الهواء من أجمل معالم السياحة في ميكونوس، وهي عبارة عن صف من طواحين الهواء التاريخية التي تقف في مواجهة البحر في بلدة تشورا، وقد بناها الفينيسيون بالخشب والقش لأول مرة في القرن السادس عشر. وقد أصبحت من الآثار التاريخية تحولت إلى متاحف. يوجد حالياً 16 طاحونة هوائية في ميكونوس، 7 منها تطل على تل تشورا. [1]

6- قلعة جيزي

قلعة جيزي- السياحة في ميكونوس

تقع قلعة جيزي على تل فوق قرية أنو ميرا في وسط جزيرة ميكونوس، ويعود تاريخها إلى القرن الثالث عشر خلال فترة حكم عائلة جيزي، وهي عائلة فينيسية نبيلة كانت تحكم سيكلاديز في العصور الوسطى. ويوجد حول القلعة أطلال مدينة ميكونوس القديمة، وبقايا سوق ما قبل التاريخ، ومقبرة قديمة وبعض الجدران القديمة.

7- كنيسة ميكونوس أجيوس نيكولاس

كنيسة ميكونوس أجيوس نيكولاس- السياحة في ميكونوس

تعد كنيسة أجيوس نيكولاس كنيسة أرثوذكسية صغيرة بنيت خلال القرن الرابع على شرف القديس نيكولاس، وتقع في الميناء القديم للمدينة. وتتميز الكنيسة بتصميم داخلي بسيط مع عدد قليل من أيقونات السيدة العذراء، وتصميم خارجي بما يتناسب مع الهندسة المعمارية للجزيرة، وهو عبارة عن مبنى أبيض مع قبة زرقاء. [2]

أجمل شواطئ ميكونوس

تقع أشهر شواطئ جزيرة ميكونوس على الساحل الجنوبي، وتعج بالكثير من المطاعم والمقاهي فضلاً عن الأنشطة الترفيهية يمكن للسياح ممارستها في ميكونس

1- شاطئ بلاتيس جيالوس

شاطئ بلاتيس جيالوس- السياحة في ميكونوس

يتميز شاطئ بلاتيس جيالوس بمياهه الفيروزية الصافية إلى جانب المطاعم الفاخرة بمقاعد في الهواء الطلق، كما يعد الشاطئ مناسباً لممارسة السباحة والرياضات المائية الأخرى حيث يقوم السياح بركوب قوارب صغيرة من الشاطئ إلى الشواطئ الأخرى في جزيرة ميكونوس.

2- شاطئ الجنة

يشتهر شاطئ الجنة بالحياة الليلية التي لا تهدأ خلال فصل الصيف تبدأ من الظهر حتى ساعات الفجر حيث يمتلئ الشاطئ بكراسي استلقاء ومظلات شمسية ودورات المياه العامة وغرف تغيير الملابس. ويوفر الشاطئ فرصاص لممارسة الرياضات المائية مثل ركوب الزوارق والتزلج على الماء والغوص كما يوجد مسار للمشي لمسافات طويلة من بلاتيس جيالوس إلى شاطئ الجنة.

3- شاطئ إليا

السياحة في ميكونوس- شاطئ إليا

يعتبر شاطئ إليا أطول شاطئ رملي في جزيرة ميكونوس، وتصطف صفوف من كراسي الاستلقاء ومظلات التشمس على الواجهة البحرية. ويستمتع السياح بتناول أشهى مأكولات البحر الأبيض المتوسط بما في ذلك الأطباق التقليدية لجزر سيكلاديز.

4- شاطئ أورنوس

يقع شاطئ أورنوس المناسب للعائلة بجوار ميناء صيد صغير، وهو محاط بالتلال تعج بمنازل سيكلادية صغيرة بيضاء اللون. ويوفر الشاطئ فرصاً لممارسة ركوب الأمواج شراعي والغوص والسباحة كما يوجد كراسي الاستلقاء والعديد من مطاعم الوجبات الخفيفة. [3]

تكلفة السياحة في ميكونوس

يبلغ متوسط ​​تكلفة قضاء السياحة في ميكونوس لمدة أسبوع واحد حوالي 7,516 ريال سعودي للمسافر الواحد، و13,135 ريال سعودي للأزواج، 30,065 ريال سعودي للعائلات. وتتراوح أسعار الفنادق في ميكونوس من 290 ريال إلى 811 ريال سعودي لليلة الواحدة.

تُعد جزيرة ميكونوس وجهة عالمية ليس فقط لليونان، بل للعالم نظراً لأنها مليئة بالشواطئ الرملية والمياه الصافية. ويأتي السياح من جميع أنحاء العالم إلى مناطق السياحة في ميكونوس للاستمتاع بأجواء الطبيعة والحياة الليلية.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار