السياحة في سلوفينيا

  • تاريخ النشر: الخميس، 09 مارس 2023
السياحة في سلوفينيا

تقدم السياحة في سلوفينيا للسياح مجموعة متنوعة من المناظر الطبيعية حيث تقع جبال الألب في الشمال والبحر الأبيض المتوسط في الجنوب، فضلاً عن بعض الأماكن السياحية التاريخية والثقافية. سنتعرف في هذه المقالة إلى أجمل ما في السياحة في سلوفينيا.

الأماكن السياحية في سلوفينيا

1- كرانجسكا جورا

مدينة كرانجسكا جورا

تقع مدينة كرانجسكا جورا في شمال غرب سلوفينيا، وهي من أبرز معالم السياحة في سلوفينيا على مدار العام، حيث يزورها السياح في فصل الشتاء لممارسة الرياضات الشتوية كالتزلج، وفي فصل الصيف يستمتعون بالمشي لمسافات طويلة والاسترخاء بين المناظر الطبيعية الخلابة.

2- مدينة ماريبور

مدينة ماريبور سلوفينيا

تقع مدينة ماريبور على ضفاف نهر درافا بالقرب من الحدود النمساوية، وتوفر فرص الاستجمام التي لا نهاية لها في الهواء الطلق.

3- مدينة كوبر

تعد كوبر من أجمل مدن السياحة في سلوفينيا باعتبارها واحدة من أقدم المدن الساحلية في سلوفينيا، ويمكن تسلق برج الجرس في كامبانيل للاستمتاع بمناظر المدينة، والقيام بنزهة عائلية في شاطئ مجاني بجوار مرسى كوبر.

4- بحيرة بليد

بحيرة بليد سلوفينيا

تتمتع بحيرة بليد بجزيرة طبيعية في وسط البحيرة كما توفر جميع أنواع الأنشطة مثل السباحة وصيد الأسماك والمشي لمسافات طويلة، ويمكنك التجول في جزيرة بليد التي تقع في الجزء الشمالي الغربي من سلوفينيا. وزيارة كنيسة أم الرب يعود تاريخها إلى القرن السابع عشر، والتي تضم عدداً من اللوحات الجدارية من حياة السيدة مريم العذراء، وأكثر ما يجعل هذه الزيارة ممتعة هو جرس التمنيات الذي يجب أن تدقه 3 مرات من أجل تحقيق أمنيتك.

5- مدينة بتوج

مدينة بتوج- السياحة في سلوفينيا

تقع مدينة بتوج على ضفاف نهر درافا، وتتسم بمجموعة رائعة من الهندسة المعمارية التاريخية، منها نصب أورفيوس التذكاري الذي يعود تاريخه إلى العصر الروماني، ودير الدومينيكان الذي يعود تاريخه إلى القرن الثالث عشر والذي يضم الآن أكبر مجموعة الأعمال الفنية والتحف في المدينة.

6- مدينة ليوبليانا

أحد أفضل الأماكن السياحية للزيارة في سلوفينيا هي عاصمتها ليوبليانا، لأنها تتمتع بسحر فريد يجعلها تستحق الزيارة، فمثلاً يمكن زيارة الجسر الثلاثي وهو عبارة عن 3 جسور خلابة على النهر تقع بجوار بعضها البعض، وجسر التنين على طراز فن الأرت نوفو، وزيارة جسر الجزارين سُمِيَ بسبب محلات الجزارة المنتشرة حوله. كما تعد ليوبليانا أيضاً موطناً لمتاحف رائعة للفنون والعمارة، وحديقة حيوانات فخمة، والأوركسترا السلوفينية، والمسرح السلوفيني الوطني. [1]

الأنشطة السياحية في سلوفينيا

1- الحضور إحدى حفلات الزفاف في قلعة بليد يليه حفل الاستقبال، إلى جانب الحضور عدداً من المؤتمرات التجارية والمسرحيات ومهرجان العصور الوسطى.

2- استكشاف بعض المناظر الطبيعية في حديقة تريغلاف الوطنية، وأبرز معالمها القمة الشاهقة لجبل تريغلاف بالإضافة إلى مياه بحيرة بوينج الهادئة. ويمكن للسياح السير على جسر مشاة خشبي، والتجديف في نهر سوكا.

حديقة تريغلاف الوطنية

3- ركوب الخيول وركوب الدراجات أو المشي لمسافات طويلة على شواطئ بحيرة بليد، أو استئجار زورق للتجديف، أو التسلق لمدة 15 دقيقة للوصول إلى قلعة بليد التي يعود تاريخها إلى القرن السابع عشر وتتميز بإطلالات رائعة على البحيرة.

4- تعلُّم العادات المحلية والتقاليد الشعبية لسلوفينيا في متحف روجاتيك المفتوح، كما يوجد هناك أنشطة وورش عمل للفنون والحرف تتيح للسياح تجربة خبز الخبز أو نسج السلة أو حتى الحدادة. [2]

تكلفة السياحة في سلوفينيا

يبلغ متوسط تكلفة السياحة في سلوفينيا حوالي 326 ريال سعودياً يومياً منها 82 ريال سعودياً على وجبات الطعام ليوم واحد، و60 ريال سعودياً على وسائل النقل العام، ويبلغ متوسط تكلفة السياحة في سلوفينيا لمدة أسبوع حوالي 4,575 ريال سعودياً للشخص الواحد.

السياحة في سلوفينيا غنية بالمعالم الثقافية والتاريخية والطبيعية، وتوفر أيضاً تجارب تذوق الطعام المتنوعة، وتفتخر بخيارات متنوعة من الرياضات الشتوية والصيفية. وقد أصبحت أماكن السياحة في سلوفينيا وجهة سفر مفضلة لمحبي الهواء الطلق والمسافرين المغامرين نظراً جمال معالمها الطبيعية.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار