السياحة في الجبيل

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 08 مارس 2023
السياحة في الجبيل

يستمتع العديد من السياح بمعالم السياحة في الجبيل لما تتميز به من مقومات سياحية جذابة من ضمنها شواطئ خلابة مثل شاطئ النخيل وشاطئ الفناتير. سنتعرف في هذه المقالة إلى معالم السياحة في الجبيل السعودية.

أجمل الأماكن السياحية في الجبيل

1- شاطئ النخيل

شاطئ النخيل الجبيل

يعد شاطئ النخيل من أجمل أماكن السياحة في الجبيل إذ يتميز بمساحات خضراء شاسعة على طول الشاطئ، فضلاً عن كثرة نمو أشجار النخيل في كل أنحاء الشاطئ. كما يضم أيضاً عدداً لا يحصى من أكواخ الشاطئ التي تبيع المأكولات الشعبية ومعدات الرياضات المائية مثل الغوص، وركوب قارب الموز، والتزلج على الماء، والتزلج الهوائي.

2- شاطئ الفناتير

يعتبر شاطئ الفناتير من أشهر شواطئ الجبيل لقضاء أمسية ممتعة مع العائلة، حيث يمكنهم الاسترخاء على الشاطئ، واستئجار كراسي الاستلقاء واحتساء الكوكتيلات، والقيام بجولة بالقارب للاستمتاع بغروب الشمس البانورامي عند الغسق، والقيام بالعديد من الأنشطة المائية كالتزلج على الماء، وصيد الأسماك، والغوص.

3- كورنيش الجبيل

كورنيش الجبيل

يمتد كورنيش الجبيل بالقرب من شاطئ الفناتير لمسافة 3 كم مع ممر ممهد خالٍ من حركة المرور، وتستضيف هذه الحديقة أجواء ساحرة ومجموعة كبيرة من الأنشطة الترفيهية كما يحتوي على مجموعة من الشاليهات الفاخرة.

4- شاطئ دارين

يتصدر شاطئ دارين قائمة أفضل الأماكن السياحية في الجبيل كونها توفر عدداً لا يحصى من الرحلات الاستكشافية، وأجواء عائلية شيقة إذ يمكن للأطفال قضاء بعض الوقت في اللعب، والاستمتاع بممارسة الرياضة في الهواء الطلق.

5- مركز الحويلات للتسوق

يعد مركز الحويلات للتسوق من أوائل مراكز التسوق في مدينة الجبيل، وهو وجهة متكاملة لعشاق التسوق الذين سيسعدون بالعثور على الملابس والأدوات المنزلية والكتب وأيضاً الأدوات الإلكترونية.

6- مركز المعرفة والإبداع

يعتبر مركز المعرفة والإبداع من أفضل مناطق السياحة في الجبيل للعائلات والأطفال، فهو يقدم أنشطة العصف الذهني المثيرة للاهتمام، وأنشطة الرسم ثلاثي الأبعاد، والمشاركة في المعارض المختلفة التي يستضيفها المركز. [1]

7- برج الطوية التاريخي

برج الطوية التاريخي هو أحد المعالم التاريخية في الجبيل إذ بُنِيَ في عام 1929 بأمر من الملك عبد العزيز لحماية بئر الطوية، وهو المصدر الرئيسي للمياه لسكان المنطقة.

8- كورنيش طيبة الجبيل

يعد كورنيش طيبة الجبيل من أهم مناطق الجذب السياحي في الجبيل، إذ يستمتع السياح بأنشطة الشاطئ ومشاهدة المعالم السياحية وصيد الأسماك والتخييم. [2]

السياحة في الجبيل الصناعية

1- حديقة الدفي

حديقة الدفي -السياحة في الجبيل

تقع حديقة الدفي شمال مدينة الجبيل الصناعية، وهي من أفضل الحدائق في المدينة. وتتميز بمساحة ضخمة تضم عدداً لا يحصى من الأشجار والنباتات الخضراء، وممرات المشاة المرصوفة بالحصى، ومطاعم المأكولات العربية الفاخرة بالإضافة إلى منطقة لعب للأطفال، وصالة رياضية مفتوحة مجهزة بالكامل. سيستمتع السياح بمراقبة الطيور باستخدام المنظار خلال فصل الربيع.

2- مدينة ملاهي سباركيز

تقع مدينة ملاهي سباركيز في وسط مدينة الجبيل الصناعية، وتوفر العديد من الألعاب الترفيهية للصغار والكبار بالإضافة إلى المطاعم والكافيهات. وتستضيف كذلك مهرجان 28 يونيو حيث تم فيه عرض الأكروبات الصينية.

3- منتزه نجد

يعد منتزه نجد من أفضل أماكن السياحة في الجبيل الصناعية خاص للشباب فقط، ويتميز الكثير من المسطحات الخضراء وأماكن التنزه، وملاعب كرة الطائرة وكرة القدم.

ما هو أفضل وقت للسياحة في الجبيل؟

تتمتع مدينة الجبيل بطقس حار ورطب، لذا فإن أفضل وقت لرحلة السياحة في الجبيل عندما تعتدل درجات الحرارة من شهر نوفمبر إلى شهر فبراير. كما يعتبر الخريف ثاني أكثر المواسم نشاطاً للسياحة هناك حيث يوجد الرياح الباردة والرطوبة الكافية تجعل الجو لطيفاً خلال هذا الوقت من العام.

تتنوع السياحة في الجبيل بسبب موقعها المواجه للساحل الشرقي للخليج العربي إذ إنها تجذب السياح من مختلف البلدان، مما يعزز مكانتها كواحدة من أفضل الوجهات الصيفية في السعودية

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار