السياحة في شيانغ ماي

  • تاريخ النشر: الإثنين، 26 ديسمبر 2022
السياحة في شيانغ ماي

تعد مدينة شيانغ ماي ثاني مدينة رئيسية في تايلاند بعد مدينة بانكوك، وهي كذلك نقطة جذب سياحية رئيسية للسياح من مختلف الاهتمامات والأذواق. تقدم السياحة في شيانغ ماي الكثير من الأشياء يمكن القيام بها كأخذ دروس الطهي وزيارة المعابد والأضرحة، وما إلى ذلك. سنقدم في هذه المقالة إلى أجمل مناطق السياحة في شيانغ ماي وما حولها. 

الأماكن السياحية في شيانغ ماي

1- معبد وات فرا ثات دوي سوثيب

بني معبد وات فرا ثات دوي سوثيب في أوائل القرن التاسع عشر، ويتميز بجمال تماثيل الثعبان ذات الرؤوس السبعة التي تصطف على السلالم المؤدية إلى الباغودا الذهبية على قمة الجبل. ويوجد بائعون يبيعون الهدايا التذكارية والتحف والوجبات الخفيفة عند قاعدة الدرج المؤدي إلى المعبد، كما يمكن الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة في يوم مشمش صافٍ في قمة الجبل.

2- قرية دوي بوي

تضم قرية دوي بوي معرض صغير لمحتويات منازل قديمة ويستعرض معلومات عن تاريخ العديد من القبائل التي استقرت في الجبال التايلاندية قديماً. كما يوجد العديد من المتاجر الصغيرة حيث يمكن للسائح شراء المنسوجات اليدوية، والمجوهرات المصنوعة يدوياً، والشاي. كما تتميز حديقة دوي سوثيب بوي الوطنية بمجموعة متنوعة من النباتات وأماكن التخييم.

3- دوي انثانون

يمكن للسائح القيام ببعض رحلات التنزه والمشي لمسافات طويلة في جبال حديقة دوي انثانون، كما يمكن زيارة العديد من الشلالات وقرية قبيلة التل، إلى جانب اثنين من الباغودا التي بنيت لتكريم الملك بوميبول أدولياديج، والملكة سيريكيت.

4- وات تشيدي لوانغ

تم تشييد وات تشيدي لوانغ في عام 1401 جوار متحف شيانغ ساين الوطني، وهو عبارة عن مبنى على شكل جرس يبلغ ارتفاعه 88 متراً ومحيط قاعدته 24 متراً، وتضرر الهيكل المهيب خلال زلزال عام 1545. لكنه لا يزال قائماً بعض شيء ويضم منحوتات الأفيال الضخمة. ويوجد بالقرب منه معبد صغير رائع لاك موانج الذي بني في عام 1940، وهو مسكن لروح الوصي في شيانغ ماي (لاك موانج).

5- متحف شيانغ ماي القبلي

يقدم متحف شيانغ ماي القبلي الكثير من المعلومات عن قبائل المدينة المحلية وهويتها وثقافتها الفريدة، كما يستعرض بعض المعروضات كالمجوهرات والأزياء والموسيقى القبلية التقليدية. وتوجد عروض تقديمية تشرح الاختلافات الفريدة بين القبائل وتاريخها الصعب وعلاقاتها المتضاربة مع المجتمع التايلاندي السائد. [1]

الأنشطة السياحية في شيانغ ماي

1- تناول طعام الشارع في شوق شيانغ ماي جيت خاصةً باد كرا بو (طبق اللحم الحار والريحان)، وأرز المانجو الطازج اللزج المغطى بحليب جوز الهند. ويقام هذا السوق 7 ليالٍ في الأسبوع، ولكن من الأفضل الذهاب في ليالي نهاية الأسبوع نظراً لوجود عدد أقل من البائعين في أمسيات السبت والأحد.

2- الذهاب إلى البازار الليلي لشراء الملابس والأوشحة والمنحوتات والأدوات المنزلية، كما يمكن المشاركة في مباراة الملاكمة التايلاندية في الملعب عند البازار.

3- الاهتمام بالفيلة البرية وإطعامهم والاستحمام معهم في النهر. وتشمل تكلفة العمل التطوعي النقل والغداء، وتذهب الأموال نحو صيانة الحدائق وإعالة الحيوانات.

4- استئجار كوخ على بحيرة منطقة هواي تونغ تاو للاسترخاء تحت أشعة الشمس، وتناول الأسماك الطازجة والأطباق التقليدية الأخرى.

5- زيارة متحف الفن في الجنة ثلاثي الأبعاد لركوب الأمواج الضخمة، والوقوف وسط ثوران البركان، والتقاط الصور التذكارية. [1]

تكلفة السياحة في شيانغ ماي

تبدأ تكلفة السياحة في شيانغ ماي ل7 أيام من 5,027 ريال سعودي للمسافر الواحد، و9,027 ريال سعودي للزوجين، 16,927 ريال سعودي لعائلة مكونة من 4 أفراد. وتتراوح أسعار الفنادق من 41 ريال إلى 639 ريال سعودي لليلة الواحدة. [2]

تستحق السياحة في شيانغ ماي التجربة بسبب معالمها التاريخية المذهلة، والمأكولات المحلية اللذيذة، والمناظر الطبيعية الجميلة. وقد أصبحت المدينة وجهة سياحية شهيرة بشكل متزايد بين مدن تايلاند. لطالما كانت الرحلات بين قبائل التلال، جنباً إلى جنب مع التجديف في النهر وركوب الأفيال أجمل ما في السياحة في شيانغ ماي.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار