السياحة في كوستاريكا

  • تاريخ النشر: الخميس، 29 ديسمبر 2022
السياحة في كوستاريكا

تشتهر معالم السياحة في كوستاريكا بالبراكين والشواطئ والحياة البرية، مما تجذب العديد من السياح من مراقبي الطيور وراكبي الأمواج. وتقع كوستاريكا بين البحر الكاريبي والمحيط الهادئ مما ميزها بجمال الطبيعة بكافة أشكالها.  سنتعرف في هذه المقالة إلى أجمل ما يمكن زيارته من أماكن السياحة في كوستاريكا.

معالم السياحة في كوستاريكا

1- منتزه مانويل أنطونيو الوطني

تقع حديقة مانويل أنطونيو الوطنية على أطراف بلدة مانويل أنطونيو، وهي واحدة من أفضل الوجهات السياحية في كوستاريكا لمشاهدة الحياة البرية مثل القردة السنجابية، وحيوانات الكسلان، والطيور الملونة. كما يمكن للسياح الاسترخاء على الشواطئ الرملية هناك حيث تصطف المظلات وكراسي الشاطئ على الرمال، ويستمتعون كذلك بركوب الأمواج والسباحة.

2- حديقة بركان أرينال الوطنية

تقع حديقة بركان أرينال الوطنية في كورديليرا دي تيلاران الوعرة، حيث يوجد بركان أرينال الذي يشهد نشاطاً منتظماً. كما توجد العديد من مسارات المشي لمسافات طويلة في المنطقة؛ فالعديد منها يؤدي إلى الشلالات وتدفقات الحمم القديمة والحديثة. وتشتهر الحديقة أيضاً بالتنوع البيولوجي الواسع يضم نصف جميع الطيور والزواحف والبرمائيات والثدييات في كوستاريكا.

3- دومينيكال

تعد دومينيكال من أفضل أماكن السياحة في كوستاريكا لركوب الأمواج، والاسترخاء في الشواطئ الجميلة، وتناول الطعام في الهواء الطلق، والعديد من الأكشاك لبيع الحرف اليدوية. كما يمكن حضور مهرجان التصور في أواخر فبراير أو أوائل مارس، ويركز على الموسيقى والفنون والصحة، ويقدم للزوار وورش العمل وحصص اليوغا. [1]

4- شاطئ سانتا تيريزا

يقع شاطئ سانتا تيريزا بالقرب من مونتيزوما في شبه جزيرة نيكويا، ويعد هذا الشاطئ وجهة مفضلة للسياح لركوب الأمواج والمشي والاستمتاع بأشعة الشمس إلى جانب رؤية برك المد والجزر مليئة بالأسماك الملونة وشقائق النعمان البحرية، ومشاهدة غروب الشمس.

الأنشطة الترفيهية في كوستاريكا

1- ركوب الأمواج على طول شاطئ تاماريندو إلى جانب أنشطة المغامرات الأخرى مثل الغوص والغطس ومشاهدة السلاحف الجلدية خلال شهري أكتوبر ومارس.

2- مشاهدة الحياة البرية النادرة مثل الببغاوات القرمزية، والقرود بأنواعها من خلال زيارة المتنزهات أو القيام بجولات منظمة مع مرشدين حول الغابات. ومن أفضل مناطق الجذب السياحي في كوستاريكا هي بركان أرينال، ومنتزه مانويل أنطونيو الوطني، وشلالات لاباز، وشبه جزيرة باباجايو.

3- زيارة حديقة تورتوجويرو الوطنية على ساحل البحر الكاريبي لمشاهدة السلاحف البحرية الخضراء والسلاحف الجلدية الظهر وهي تعشش وتضع البيض على الشواطئ بين عشية وضحاها. كما يمكن ممارسة المشي لمسافات طويلة أو ركوب القوارب على طول القنوات، والتعرف على الحيوانات الأخرى مثل سلاحف المياه العذبة والضفادع والقرود.

4- ممارسة رياضة التزلج الشراعي على الألواح الشراعية على الساحل الشمالي الغربي بالقرب من حدود نيكاراغوا، حيث يتميز هذا المكان بالرياح القوية والمنتظمة.

تكلفة السياحة في كوستاريكا

تبدأ تكلفة السياحة في كوستاريكا للفرد الواحد حوالي 296 ريال سعودي يومياً، منها 63 ريال سعودي على وجبات الطعام، 67 ريال سعودي على وسائل النقل المحلي. وتكون تكلفة الرحلة إلى كوستاريكا للشخصين لمدة أسبوع واحد 4,134 ريال سعودي، منها 300 ريال سعودي أجار الإقامة في الفندق لليلة الواحدة. [2]

إن أفضل وقت لزيارة مدن السياحة في كوستاريكا هو ما بين ديسمبر وأبريل، عندما يكون الطقس معتدلاً وجذاباً لممارسة المشي والسباحة وركوب الأمواج. وتشتهر السياحة في كوستاريكا بالعجائب الطبيعية المذهلة والتنوع البيولوجي الغني والقهوة الفاخرة فضلاً عن جمال شواطئها.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار