السياحة في سراييفو

  • تاريخ النشر: الإثنين، 05 سبتمبر 2022
السياحة في سراييفو

تجذب وجهات السياحة في سراييفو الكثير من السياح بفضل موقعها المميز وأسعارها المعقولة بالإضافة إلى تنوع أماكنها السياحية والترفيهية للعوائل والصغار. وسنتعرف في هذه المقالة إلى أجمل أماكن السياحة في سراييفو البوسنة.

أماكن السياحة في سراييفو 2022

1- مسجد غازي خسرو بك

يعد مسجد غازي خسرو بك أكبر مسجد في البوسنة والهرسك حيث بُنِي في عام 1532 على طراز العمارة العثمانية. يأتي الجامع مع فناء خارجي فيه نافورة استخدمت للوضوء، والمدخل مزين بتصاميم وأنماط إسلامية معقدة فضلاً عن عدد من القباب.

2- الجسر اللاتيني

بني الجسر اللاتيني في منتصف القرن السادس عشر على نهر ميلجاكا، وهو المعروف بأنه موقعاً لاغتيال الأرشيدوق فرانز فرديناند وزوجته مما سبب بنشوب الحرب العالمية الأولى.

3- مقبرة كوفاسي التذكارية

تُعرف مقبرة كوفاتشي التذكارية أيضاً باسم مقبرة الشهداء، في إشارة إلى البوشناق المدفونين الذين استشهدوا دفاعاً عن المدينة ضد الصرب بين عامي 1991 و1995. كما دُفِن في هذه المقبرة أول رئيس البوسنة المستقلة علي عزت بيغوفيتش.

4- متحف نفق سراييفو

استُخِدم نفق سراييفو لإمداد المدينة بالمساعدات والأسلحة أيام حرب البوسنة والهرسك، وقد تحول إلى المتحف لتعريف العالم على هول الأحداث. ويمكنك الدخول إلى قسم من النفق للإحساس بالرهاب الهائل من الأماكن المغلقة والقلق الذي انتاب الأشخاص في ذاك الزمان.

5- المتحف اليهودي

يعد المتحف اليهودي للبوسنة والهرسك أحد أفضل المتاحف العديدة المخصصة لجوانب من تاريخ سراييفو الغني، ويقع في كنيس قديم من القرن السادس عشر. ويعرض المتحف بعض جوانب حياة اليهود الذين هربوا من الاضطهاد في أجزاء أخرى من أوروبا.

6- مجلس مدينة سراييفو

يعتبر مجلس مدينة سراييفو واحد من أكثر الأمثلة المعمارية المذهلة من عهد الإمبراطورية النمساوية المجرية، وقد تعرض لأضرار من الصرب خلال الحرب الأهلية في التسعينيات، لكن تم تجديده مراعاة العمارة الأصلية. يتألق المجلس بالمنحوتات المعقدة والأنماط المطلية والزجاج الملون الجميل، فضلاً عن المداخل والنوافذ والسلالم بتصميمات هندسية مميزة.

7- كاتدرائية القلب المقدس

تقع كاتدرائية القلب المقدس أكبر كاتدرائية كاثوليكية في البوسنة والهرسك فوق ساحة مركزية في ستاري جراد المرصوفة بالحصى في سراييفو. وتتميز بالبرجين التوأمين المربعين والنافذة الوردية، الأقواس المخططة والمنحوتات الخشبية المذهبة، واللوحات الجدارية الرائعة وتماثيل القديسين، والسقف المقبب الأنيق. [1]

السياحة في سراييفو للعوائل

1- المدينة القديمة في سراييفو

تعج المدينة القديمة في سراييفو بالمباني القديمة التي يعود تاريخها إلى القرن الخامس عشر، والشوارع المرصوفة بالحصى بالإضافة إلى المتاجر الصغيرة والمطاعم التقليدية.

2- بشارشيا

يعد بشارشيا من أجمل أماكن السياحة في سراييفو للعوائل فهو يقع على الضفة الشمالية لنهر ميلجاكا، ويضم العديد من محلات بيع التحف والهدايا التذكارية مستوحاة من ثقافة وعادات مدينة سراييفو.

3- المتحف الوطني للبوسنة والهرسك

أُنشِئ المتحف الوطني للبوسنة والهرسك في عام 1888 في عهد الإمبراطورية النمساوية، ويضم جناح الآثار الذي يحتوي على مجموعة من المنحوتات تعود للعصور القديمة والوسطى، وجناح التاريخ الطبيعي الذي يحتوي على مجموعة من النباتات الطبيعية، وجناح الاثنولوجيا لجمع وحفظ جميع جوانب الحياة الثقافية والاجتماعية لشعب البوسنة والهرسك. كما يمكن للسياح زيارة مكتبة المتحف للتعرف على أكثر من 250 ألف من الكتب والمجلات والصحف.

4- حديقة ربيع البوسنة

تتميز حديقة ربيع البوسنة بالمناظر الطبيعية الخلابة المرافقة للنهر والشلالات الصغيرة الطبيعية، وتوفر كذلك العديد من الخدمات مثل استئجار الدراجات الهوائية أو عربة خيل مع السائق، أو استئجار القوارب والاستمتاع برحلة في النهر. ويوجد المقاهي تقدم بعض المأكولات الخفيفة أو المشروبات المنعشة.

5- جبل تريبفيتش

يطل جبل تريبفيتش على مدينة سراييفو بارتفاع يصل إلى 1,600 متراً، وهو من أروع المعالم السياحية في المدينة كونه يوفر عدداً من الأنشطة لعشاق المغامرات والرياضات الجبلية كصعود الجبال والتزلج.

6- شلال سكاكافاتس

يحيط بشلال سكاكافاتس أشجار الصنوبر والزان والتنوب، وتتواجد كذلك أماكن جلوس مناسبة للنزهات العائلية على طول الطريق.

تكلفة السياحة في سراييفو

تبدأ تكلفة السياحة في سراييفو بالمتوسط من 199 ريال سعودي يومياً منها 90 ريال سعودي لوجبات الطعام، 19.77 ريال سعودي على وسائل النقل، و150 ريال سعودي لإقامة في الفندق لشخصين. كما تبلغ السياحة في سراييفو لمدة أسبوع حوالي 2,774 ريال سعودي. [2]

فيزا السياحة في سراييفو

يتطلب على مواطني المملكة العربية السعودية التقدم بالحصول على تأشيرة الدخول عند زيارة سراييفو، وذلك بتقديم بعض الأوراق الرسمية منها:

1- إيصال بدفع البرنامج السياحي من الشركات السياحية في البوسنة والهرسك أو من الفندق مباشرة.

2- صورة حجر الطيران.

3- صورة من جواز السفر.

4- بطاقة الأحوال أو بطاقة العائلة للمسافرين مع عائلاتهم وصورة الإقامة لغير السعوديين.

5- تعبئة طلب التأشيرة.

إن كنت ترغب في تجربة مدينة أوروبية مليئة بالمغامرات والمناظر الطبيعية، فننصحكم بتجربة زيارة معالم السياحة في سراييفو التي تحتضن تاريخها القديم مع تطورها الحالي. وتضم مدينة سراييفو بداخلها مجموعة كبيرة من المعالم السياحية التي لابد من زيارتها عندما تنوي زيارة البوسنة والهرسك.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار