العنود بدر

  • تاريخ النشر: السبت، 06 فبراير 2021
العنود بدر
مقالات ذات صلة
قصة صعود كيم كارداشيان: من عروض الأزياء إلى قائمة مليارديرات العالم
سعد لمجرد: محطم الأرقام القياسية والمعلم الذي لاحقته ضريبة الشهرة
محمد رشاد يعترف: ضربت مي حلمي وطلقتها 3 مرات وزواجي منها غلطة حياتي

ملف العنود بدر

السيرة الذاتية

العنود بدر أو Fozaza هي مصممة أزياء ومقدمة برامج سعودية تعيش في مدينة دبي وتعتبر حالياً من أشهر أيقونات الموضة في الخليج حيث تتميز بأسلوبها الفريد سواء في تصميم الأزياء أو اختيار إطلالاتها الشخصية حتى وصلت إلى الشهرة العالمية من خلال أعمالها.

بداية العنود بدر

ولدت العنود بدر لأب سعودي وأم لبنانية في مدينة الرياض وتلقت تعليمها الأولي في مدارس نجد الأهلية حتى عمر 12 عام وعند اندلاع حرب الخليج سافرت إلى باريس ومنها إلى أمريكا لإكمال دراستها في مدرسة بومفريت الخاصة في كونيتيكت، لكن اهتمام العنود بمجال الموضة والأزياء ظل مرتبط بها حتى عودتها إلى السعودية لذلك قررت دراسة الاتصال البصري وتصوير الأزياء في دبي.

شغف العنود بدر بمجال الموضة والأزياء بدأ منذ مرحلة المراهقة حيث كانت تُعيد تصميم ملابسها الخاصة منذ عمر 18 عاماً وهو ما نال إعجاب المحيطين بها وشجعتها عائلتها على دراسة تصميم الأزياء وإطلاق مسيرتها الخاصة في هذا المجال.

إنجازات العنود بدر

عام 2010 كانت ضمن قائمةالـ Best dressed التي تنشرها مجلة هاربرز بازار آرابيا Harper's Bazaar Arabia.

عام 2011 أطلقت العنود بدر علامتها التجارية الخاصة باسم Lady Fozaza.

أطلت العديد من النجمات العرب بأزياء العنود بدر مثل لجين عمران ونانسي عجرم كما اعتمدت على أزيائها العديد من نجمات العالم مثل كيم كارادشيان والعارضة كارولينا كاركوفا.

عام 2012 حصلت على جائزة أفضل مصممة أزياء محلية من مجلة غراتسيا Grazia Style Awards.

أصدرت مجموعة من المجوهرات بلمسة خاصة منها باسم Dream Collection وذلك بالتعاون مع ماركة مجوهرات لازوردي السعودية.

تمتلك دار عرض أزياء خاصة في بلدها الأم السعودية تحديداً مدينة جدة بجانب دور أخرى في دبي، الكويت والدوحة.

عام 2016 أطلقت تطبيق Fozaza Fit المهتم بالغذاء الصحي والرشاقة والصحة 

العنود بدر كمقدمة برامج

عام 2014 أطلقت العنود بدر قناتها عبر يوتيوب تحت اسم FozazaTV، وكان الهدف منها تعليم الفتيات كل ما يتعلق بعالم الموضة وتصميم الأزياء.

عام 2015 قدمت برنامج دردش تاغ على قناة الحرة وتناول البرنامج القضايا الاجتماعية والسياسية التي تهم الشباب أو تم تداولها على منصات التواصل الاجتماعي، البرنامج كان يُعرض بشكل أسبوعي وشاركها في التقديم الإعلامي الشاب نورالدين اليوسف.

عام 2018 شاركت العنود بدر في تقديم برنامج Trending على قناة MBC مع فريق من الإعلاميين الشباب مثل بسنت شوفي وصبحي عطري وحققت نجاح كبير من خلال هذا البرنامج لتظهر برفقة فريق العمل مرة أخرى خلال عرض الموسم الثاني منه.

عائلة العنود بدر

تنتمي العنود بدر لعائلة كبيرة حيث ولدت لأب سعودي وأم لبنانية ولديها 3 أشقاء آخرين هم سلطان وسلمان بجانب شقيقه فتاة وهي ميادة التي تعمل في مجال الطهي ومدرّسة في لو كوردون بلو.

العنود بدر لم تُعلن عن زواجها من قبل أو رغبتها في الارتباط حيث تُفضل أن تكون حياتها الشخصية بعيدة عن الأضواء لكنها صرحت من قبل أن الأمومة هي حلم حياتها.