اللي مالوش كبير الحلقة 4 تصدم الجمهوربمحاولة قتل ياسمين عبد العزيز

  • تاريخ النشر: السبت، 17 أبريل 2021 آخر تحديث: الأحد، 18 أبريل 2021
اللي مالوش كبير الحلقة 4 تصدم الجمهوربمحاولة قتل ياسمين عبد العزيز
مقالات ذات صلة
مؤلف اللي مالوش كبير يكشف عن أزمة جديدة بسبب حذف مشاهد صبا الرافعي
طلبت الطلاق فعلا.. قصة مشهد الكبدة بين ياسمين عبد العزيز وأحمد العوضي
ياسمين عبد العزيز تلغي متابعة عمرو محمود ياسين بسبب اللي مالوش كبير

فاجأت أحداث الحلقة الرابعة من مسلسل اللي مالوش كبير المشاهدين بالمشهد الأخير منها بعد تعرض ياسمين عبد العزيز غزل إلى محاولة قتل وكان القاتل مفاجأة.

الحلقة الرابعة من اللي ملوش كبير مفاجأة

وحملت الحلقة الرابعة العديد من الأحداث والتي بدأت بطلب "غزل" ياسمين عبد العزيز من "سيف الخديوي" أحمد العوضي قتل زوجها "عابد تيمور" خالد الصاوي بسبب تعرضها للعنف المستمر منه مقابل مبلغ مالي ضخم، لكنه يطلب منها وقتاً في التفكير.

وخلال لقاء غزل وسيف الخديوي يكتشف أن هاتفها المحمول مخترق ويطلب منها تبديله وأنه سيتواصل معها بطريقة أخرى عبر الفيسبوك بعد التفكير في طلبها قتل زوجها.

وأثناء حديث غزل مع سيف الخديوي في الهاتف يتجسس عليها زوجها عابد تيمور ويكشف اتفاقها مع سيف الخديوي لقتله.

تتغير طريقة تعامل عابد مع زوجته غزل بطريقة مثيرة للتعجب، ويطلب منها أن تسامحه بعد تعديه بالضرب عليها أكثر من مرة ويهديها فيلا في العين السخة ويقرر السفر معها وبعد السفر يقرر عابد "خالد الصاوي"، الخروج لشراء العشاء ويختفي ولا يجب على هاتفه.

المفاجأة في المشهد الأخير كانت تعرض غزل لمحاولة قتل داخل الفيلا من شخص ملثم يحمل سكيناً ويحاول قتلها إلا أنه عند رؤية وجهها يتفاجأ بها ويكشف عن وجهه ليكشتف الجمهور أن هذا الشخص المستأجر لقتلها هو سيف الخديوي.

تحرك برلماني ضد اللي مالوش كبير

وأثار مسلسل "اللي مالوش كبير" للفنانة ياسمين عبد العزيز والفنان أحمد العوضي، الجدل بسبب العنف الذي تعرضت له ياسمين عبد العزيز في المسلسل خلال الـ 3 حلقات الأولى.

وفي أول تحرك رسمي، انتقد النائب أحمد مهنى، وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، صورة المرأة  في مسلسل "اللي مالوش كبير"، معلنًا رفضه التام ما جاء بالحلقات الأولى؛ واستمرار العنف ضد المرأة، رغم مساندة الدولة لها في شتى المجالات.

وقال أحمد مهنى في بيان أصدره إن مسلسل "اللي مالوش كبير" حرص على بث صورة سلبية عن المرأة في غياب زوجها، ليس فقط ذلك وإنما صدَّر صورة العنف ضد الزوجة بوجه عام، ويأتي ذلك في ظل مكافحة الدولة المصرية بكل مؤسساتها ظاهرة العنف ضد المرأة بشتى أنواعه.

وأوضح وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، أنه لا يمكن لأحد أن ينكر حجم التهميش والمعاناة الذي كانت تعانيه المرأة على مر العصور، ولكن اختلف الوضع تمامًا في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، وأكبر دليل على ذلك تمكينها في كل مؤسسات الدولة وفي شتى المجالات.

وأضاف البرلماني أن وسائل الإعلام والمسلسلات تلعب دورًا كبيرًا في مكافحة العنف ضد المرأة وضرب الزوجة، ولذلك لا بد من تصحيح المفهوم والتوجيه بدلًا من تشجيع الرجال على استخدام هذه الأساليب في المعاملة معهن، مطالبًا الحكومة بتشديد الرقابة على المسلسلات الرمضانية؛ لرصد أي عنف للمرأة من خلال المسلسلات، فضلًا عن ضرورة التحرك السريع ضد هذه المسلسلات.

رد المؤلف على انتقادات اللي مالوش كبير

وقال المؤلف والسيناريست عمرو محمود ياسين مؤلف مسلسل "اللي مالوش كبير"، إن مسألة العنف ضد المرأة وأثره النفسي الخطير عليها إحدى القضايا التى يتناولها مسلسل "اللي مالوش كبير" أصلا.

وأضاف عبر صفحاته على وسائل التواصل الاجتماعي: "أستغرب أن يتحرك البعض مهاجمًا المسلسل بدعوى أنه يحرض على العنف ضد المرأة رغم أنه بالأساس يستنكر هذه المسألة! وأمر طبيعي أن نعرض بعض اللقطات لهذا الأمر، ولكن في إطار شجبه واستنكاره ليس في إطار تشجيعه، ثم إنه الدراما بالأساس تُبنى على فرضية وجود صراع ما، صراع لابد أن يكون أحد طرفيه على الأقل على خطأ".

وأضاف: "إذا كان لدي 2 ملائكة فعلى أي شيء يكون الخلاف بينهما؟ أعتقد أن هناك فهمًا خاطئًا لدور الفن، وفهمًا خاطئًا لماهية الدراما أصلًا".