بعد إيقاف عرضه: عبد الله السدحان يهاجم مسلسل ضحايا حلال

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 30 ديسمبر 2020
بعد إيقاف عرضه: عبد الله السدحان يهاجم مسلسل ضحايا حلال
مقالات ذات صلة
مسلسل "ظلّ" يخسر الرهان ويخرج من سباق رمضان
مسلسل "أنا" بطولة الفنان تيم حسن يثير فضول الجمهور
عدنان أبو الشامات يصف مخرج مسلسل عروس بيروت "مو فهمان شو عم يصير"

هاجم الفنان السعودي، عبد الله السدحان مسلسل ضحايا حلال، حيث أثار المسلسل السعودي حالة واسعة من الجدل وصلت حد المطالة بإيقاف عرضه، لتصدر الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع قرارها اليوم بإيقاف بث المسلسل المثير للجدل.

وكتب عبد الله السدحان في تغريدة على حسابه الشخصي: "تكلمت كثير وكتبت كثير أن هناك من يسعى لتغريب الدراما السعودية المحلية تحت مسمى عمل سعودي جريء ! يقال هذا مقطع من عمل سعودي محلي.. طالبك يارب عسى وقت عرضه تكون أمي وبنياتنا نائمين".

ونشر عبد الله السدحان مقطع من المسلسل السعودي المثير للجدل، ظهرت فيه شابة بالغة تحاول إغواء طفل صغير، وهو المقطع الذي أحدث ضجة في المجتمع السعودي، إلى جانب أحداث المسلسل التي أثارت الجدل بسبب جرأتها.

إيقاف عرض مسلسل ضحايا حلال

 كانت الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع، أعلنت صباح اليوم  إيقاف عرض مسلسل ضحايا حلال، وإزالة جميع الإعلانات الخاصة به على مواقع التواصل الاجتماعي.

أثار مسلسل ضحايا حلال الجدل بسبب عرض مجموعة من المشاهد الجريئة التي أحدثت ضجة كبيرة، ومن بينها مشهد أشعل مواقع التواصل لامرأة بالغة تحاول إغواء طفل صغير، لتزداد موجة الانتقادات من المسلسل ويطالب متابعون ونشطاء بإيقاف عرضه.

قالت الهيئة العامة للإعلام: "اطلعت الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع على المحتوى الذي يعرضه مسلسل «ضحايا حلال» الذي يبث من خلال تطبيق «شاهد المشفر»، وتبين عدم إجازة المسلسل من قبل الهيئة، وعدم مراعاة ضوابط المحتوى الإعلامي، ما يعد مخالفة لنظام الإعلام المرئي والمسموع ولائحته التنفيذية".

وأضافت: "وقد تواصلت الهيئة مع منتج المسلسل ومسؤولي القناة لإيقاف بث المسلسل وإزالة جميع الإعلانات الخاصة به على مواقع التواصل الاجتماعي كافة.. كما قررت الهيئة تطبيق الإجراءات النظامية المتعلقة بالمخالفة على المؤسسة المنتجة للمسلسل والقناة التي قامت ببثه عبر المنصة التابعة لها".

مسلسل ضحايا حلال

تدور أحداث المسلسل، حول أربع فتيات تستغل ظروفهن امرأة تتظاهر بحمايتهن وتقنعهن بزواج المسيار، ليجدن أنفسهن وقد تحولن فجأة إلى ضحايا داخل عالم سري ومظلم.

وبعد عرض المسلسل أُطلقت ضده حملة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ومن بين التعليقات التي عبرت عن غضب المشاهدين: "والله هذا انحطاط والله وسفاله كيف مسموح ينعرض! كيف انعرض من الاساس بدون ما يكون معروف محتواه والايحاءات !!"، "ضحايا حلال لايمثلنا المسلسل سعودي والكاتبه سوريه والممثلات مغربيات واجانب والمخرج لبناني ايش دخلهم بالقضايا السعوديه يحلون المشاكل الى عندهم قبل ببلدهم"، "ضحايا حلال مسلسل يدعو للرذيله ويسيء المجتمع اوقفوو عرض المسلسل"، "الدراما المصرية تبث معارك شرسة عن شجاعة الضباط المصريين مثل مسلسل الاختيار الدراما السورية تتحدث عن الكفاح و الصبر و كرم السوري مهما ساءت الظروف الا عندنا يتم تصوير السعودي يا مهرج يا طماع يسرق الورث يا أهبل يا منحرف يا ارهابي و أخرها بيدلوفي مثل ما شفنا في مسلسل_ضحايا_حلال".

مسلسلات أثارت الجدل في 2020

مسلسل ضحايا حلال ليس هو المسلسل الوحيد الذي أثار الجدل في عام 2020، وتعرض لحملات تطالب بإيقافه، وإنما هناك مسلسلات أخرى واجهت حملات شرسة تطالب بإيقافها منها مسلسل أم هارون، للنجمة حياة الفهد، والذي كان أحد المسلسلات الرمضانية التي عرضت على شاشة إم بي سي، والمسلسل أثار الجدل قبل عرضه، وواجه كثير من الاتهامات، ومن بينها اتهامات بالتطبيع، حيث يعد مسلسل أم هارون أول مسلسل يناقش قضية وجود اليهود في الخليج، وهو ما فتح عليه النار والهجوم، وطالب الكثير بوقفه متهمين صناعه بالتطبيع.

أما مسلسل شارع شيكاغو، فيعد من بين المسلسلات التي واجهت انتقادات شديدة بسبب ما وصفه البعض بـ"جرأة"، فبمجرد عرض بوستر مسلسل شارع شيكاغو، واجه القائمين على العمل انتقادات حادة وعلى رأسهم بطلة العمل، سولاف فواخرجي، حيث ظهر البوستر أبطال العمل وكأنهما على وشك تقبيل كل منهما للآخر، وهو ما ردت عليه نجمة المسلسل بحسم، وأعادت نشر الردود التي تدعمها منتقدة مهاجميها.