عبد الله السدحان يسخر من الصاروخ الصيني بمشهد من طاش ما طاش قبل 20 عام

  • تاريخ النشر: الجمعة، 07 مايو 2021
عبد الله السدحان يسخر من الصاروخ الصيني بمشهد من طاش ما طاش قبل 20 عام

سخر الفنان السعودي، عبد الله السدحان، من الصاروخ الصيني التائه، بنشر مقطع فيديو من مسلسل "طاش ما طاش" الذي عرض قبل 20 عامًا.

وسخر عبد الله السدحان من أزمة الصاروخ الصيني، الذي خرج عن السيطرة وأثار جدلًا في العالم خلال الأيام الماضية، بتغريدة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" بنشر مشهد من مسلسله الشهير طاش ما طاش وعلق قائلًا: ” الصاروخ الصيني .. أعتقد الصينيين سارقين الفكرة من صاروخ طاش ما طاش”.

وجسد المشهد بشكل ساخر فشل محاولة لإطلاق صاروخ إلى كوكب المريخ، وآثار إعجاب متابعبيه الذين تفاعلوا معه بتعليقات طريفة.

وتفاعل متابعي الفنان السعودي مع تغريدته، ووصف بعضهم مسلسل "طاش ما طاش" بأنه ساق لعصره، وكتب آخرون تعلیقات طريفة، وتأكیدات بأن المسلسل عكس بالفعل قضايا وأحداثا تحدث في الواقع.

عبد الله السدحان يسخر من الصاروخ الصيني بمشهد من طاش ما طاش قبل 20 عام

وكانت الصين أطلقت قبل أيام أول مكونات محطتها الفضائية (سي إس إس) بصاروخ "لونغ مارش 5 بي"، وسيهبط جسم هذا الصاروخ خلال أيام قليلة، وربما ساعات، في مكان لم يحدده أحد.

وبعد انفصال الوحدة الفضائية للمحطة، بدأ الصاروخ يدور حول الأرض في مسار غير منتظم مع انخفاضه تدريجيا، مما يجعل من شبه المستحيل توقع نقطة دخوله إلى الغلاف الجوي وبالتالي نقطة سقوطه.

ونقل تقرير لصحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية عن المنظمة غير الربحية التي تمولها الحكومة الأميركية، أن الصاروخ قد يدخل المجال الجوي للأرض السبت.

وأضاف التقرير: "إن كان هذا صحيحا، فقد يتساقط حطام الصاروخ فوق السودان".

وكان من المزمع إعادة هذه المرحلة الرئيسية من الصاروخ بشكل متحكم به، إلا أن الصين فقدت ‏التحكم بها وستعود وتسقط على الأرض بشكل غير متحكّم به، وهي تدور حالياً حول الأرض ‏مّرة كل 89 دقيقة‎.‎

عبد الله السدحان يسخر من الصاروخ الصيني بمشهد من طاش ما طاش قبل 20 عام

عبد الله السدحان يواصل الكوميديا في شيلوي ناش:

وعلى الصعيد الفني، يشارك الفنان عبد الله السدحان في مسلسل "شيلوي ناش"، ومعه عددد من الفنانين وهم يعقوب عبدالله، محمد العجيمي، لطيفة المقرن، غدير زايد، عبد الإمام عبد الله، مرام البلوشي، حصة النبهان، غرور، شهد سلمان، عبد العزيز النصار، عبد المحسن القفاص. ويعرض على شاشة "أم بي سي" خلال شهر رمضان.

وتدور أحداث المسلسل حول بعض المواقف الاجتماعية والكوميدية من حقبة السبعينيات من القرن الماضي، والتي بطلها حارس المدرسة الفقير “شليويح” وسائق الشاحنة البسيط “ناشي”.وأوضح عبد الله السدحان أنه وجد نفسه في شخصية " شليويح" لدى قراءته الأولى للنص الكوميدي الذي كتبه عبدالله السعد.

وحول طبيعة الدور الذي يقدمه في العمل، قال السدحان في تصريحات صحافية: "ألعب دور حارس في مدرسة للبنات، تلك المهنة لم يختَرْها "شليويح" بملء إرادته ولكن فرضتها عليه الظروف المالية والمعيشية التي حَتّمتْ عليه إيجاد أي وظيفة بغضّ النظر عن المُسمّى الوظيفي." ويتابع السدحان: "يعيش شليويح مع والدته، وقد اضطر للقبول بهذا العمل كونه مصدر الرزق الوحيد الذي أُتيح له." ويشرح السدحان: "تقتضي وظيفة شليويح عملياً الإشراف على دخول وخروج الطالبات مِن وإلى المدرسة، لذا فعليه أن يكون أهلاً للثقة وأن يتحلّى بالأمانة والشرَف والأخلاق العالية".

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار