الفنانة السورية أمل عرفة تعلن إصابتها بفيروس كورونا

صابرين توجه إنذار شديد اللهجة للمتنمرين ورانيا يوسف تعلق

بين الهجوم والدعم: رانيا يوسف تريند تويتر بعد تصريحاتها عن التحرش

  • الثلاثاء، 07 يوليو 2020 الثلاثاء، 07 يوليو 2020
بين الهجوم والدعم: رانيا يوسف تريند تويتر بعد تصريحاتها عن التحرش

بعد دعمها لقضية مكافح التحرش، وكشفها عن تعرضها للتحرش يومياً، تصدرت الفنانة رانيا يوسف تريند موقع التغريدات، تويتر، بين تغريدات لدعمها وأخرى لمهاجمتها.

وكتب عدد من مستخدمي موقع تويتر تغريدات لدعم رانيا يوسف والإشادة بموقفها الجريء في مكافح التحرش، وإصراراها على مواجهة المتحرشين والمطالبة بملاحقتهم قانونياً، وبين الهجوم عليها معتبرين أن "ملابسها سبب من أسباب التحرش بها"، حيث نشر البعض صوراً لها منتقدين ما أسموه "جرأة ملابسها".

رانيا يوسف والتحرش

وكشفت الفنانة رانيا يوسف عن تعرضها للتحرش يومياً، خاص في التعليقات على منشوراتها، وهددت بمقاضاة كل من كتب تعليق مسيء لها.

 وكتبت رانيا يوسف في حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي، فيسبوك: "كلمه تعاني منها كل امرأه من سنوات طويله وحتي هذه اللحظه نعاني منها وكانه شبح يطاردنا في كل مكان.. حادثه الشاب الذ تخرش باكثر من فتاه ليست فرديه بل هناك العشرات او آلاف مثل هذا الشاب يبحيون لأنفسهم التحرش بأنواعه لمجرد أنه الاقوي وهذا غير صحيح!".

وأضافت: "انا اواجه التحرش اللفظي يوميا عبر منصات حسابتي الرسميه وايضا الايميل الخاص به الذي تاتي عليه عدد كبير من الرسائل التحرش اللفظي.. والتي يستبيحون ارسالها من خلف شاشات الموبايل والكمبيوتر والتحرش الظاهري بالمرأة في كل مكان ( عملها ' المواصلات' وغيرها) وايضا عبر الهواتف المحموله فالتحرش بانواعه كبير فلابد من التصدي له بكل أنواعه المختلفه لانهم يعلمون انه ليس لهذا التحرش رادع".

وتابعت: "اطالب بقانون رادع وسريع للتحرش بكل انواعه في مصر وخاصه التحرش عبر وسائل التواصل الاجتماعي ليكون عبره للجميع ويكون رادعا..ورسالتي للبنات متخافيش وواجهي اي متحرش بالبلاغ فورا عنه".

رانيا يوسف

تشارك رانيا يوسف جمهورها من وقت لآخر بصور لإطلالاتها الرائعة، إلا أنها تواجه في بعض الأوقات انتقادات لإطلالاتها، وأحياناً أخرى تعليقات ساخر، وعندما تقابل رانيا يوسف تعليقات ساخرة من صورها تتفاعل معها بطريقة كوميدية، حيث نشرت صور أخرى لها خلال قضائها لعطلتها الصيفية، واستخدم البعض صور كارتونية ساخرة ووضعوها بالمقارنة مع صورها، لتعيد هي نشرها وتعلق عليها بشكل طريف.

وعلى الرغم من سخرية البعض من صورتها والتي ظهرت فيها بإطلالة صيفية رائعة غلب عليها للون الأبيض، تجاهلت رانيا يوسف الانتقادات التي وجهت إليها، بسبب صورها على شاطئ البحر التي دفعت الكثيرين لكتابة التعليقات السلبية نظراً  لما اعتبروه جرأة في إطلالتها.