نيللي كريم «فتاة ليل» في عملها الفني الجديد

محمد رمضان يجسد شخصية أخطر مجرم في تاريخ مصر في مسلسله الجديد

تداول لقطات من مسلسل حياة الفهد "أم هارون" تثير الجدل قبل عرضه

  • الأربعاء، 08 أبريل 2020 الأربعاء، 08 أبريل 2020
مسلسل حياة الفهد "أم هارون" تثير الجدل قبل عرضه

تسبب عرض برومو مسلسل "أم هارون" المقرر عرضه أواخر شهر أبريل الجاري تزامناً مع منافسات موسم مسلسلات رمضان 2020، حيث اشتعلت حالة من الجدل توجهت بالأساس نحو بطلته حياة الفهد.

إعلان مسلسل "أم هارون" لحياة الفهد

وكشفت البرومو الإعلاني الخاص بمسلسل "أم هارون" عن قصته التي تدور حول عائلة يهودية تعيش في الكويت، حيث يركز العمل على فكرة الاختلافات الدينية وأثرها على العادات المجتمعية.

لكن البعض هاجم المسلسل بضراوة قبل عرضه، واتهموه بأنه يدعو للتطبيع بشكل غير مباشر، وساند أصحاب هذا الرأي من يهاجمون بطلته حياة الفهد بسبب مطالبتها بإلغاء العمالة الوافدة غير المسجلة في الكويت، وإرسال العاملين لأوطانهم لتلقي العلاج من فيروس كورونا.

بينما دافع آخرون عن العمل، مؤكدين أنه يرسخ لفكرة أن هناك يهوداً عرب يحبون أوطانهم ويدينون بالولاء الكامل لها، وعبر أصحاب هذا الرأي عن رفضهم لمن يرفعون أصواتهم للتنديد بأي عمل درامي يحمل فكرة مختلفة حتى من قبل عرضه.

تفاصيل قصة وأحداث مسلسل "أم هارون"

مسلسل "أم هارون" من إخراج المخرج المصري محمد جمال العدل، وقام بكتابة السيناريو الخاص به علي شمس و محمد شمس، وهو يتحدث عن يهود الكويت الذين سكنوا فيها وعملوا في التجارة وقد بلغ عددهم نحو 100 عائلة يهودية خلال حقبة الثلاثينات.

ويشارك في بطولة العمل عبدالمحسن النمر وروان الصايغ وفاطمة الصفي وفؤاد علي وفرح الصراف.


 تسبب عرض برومو مسلسل "أم هارون" المقرر عرضه أواخر شهر أبريل الجاري تزامناً مع منافسات موسم مسلسلات رمضان 2020، حيث اشتعل الجدل ضد حياة الفهد

كلمات حياة الفهد بحق الوافدين

وأشعلت حياة الفهد جدلاً كبيراً بكلماتها العاصفة عن العمالة الوافدة في الكويت، وذلك من خلال مداخلة هاتفية سابقة عبر برنامج "أزمة وتعدي" على قناة ATV.

إن المواطنين الكويتيين أصبحوا يعانون بسبب كثافة العمالة الوافدة والتي ملأت المستشفيات وصارت تشكل عبئاً على الحكومة الكويتية لعلاجهم والإنفاق على رواتبهم أيضاً، مطالبة بشكل صريح بإنهاء عمل الوافدين وإعادتهم إلى بلادهم خاصة في ظل انتشار مرض عدوى فيروس كورونا المستجد.