تفاصيل وفاة إسراء غريب الغامضة وعائلتها تفجر مفاجأة عن سبب موتها

  • تاريخ النشر: السبت، 31 أغسطس 2019 آخر تحديث: الأحد، 01 سبتمبر 2019
تفاصيل وفاة إسراء غريب الغامضة وعائلتها تفجر مفاجأة عن سبب موتها
مقالات ذات صلة
إيلي جونيور قصة نجاح من دبي افتتحت متجرها الأول في غاليري لافييت
حبس شخصين في الإمارات بسبب "قصة مفبركة" عن كورونا
ميغان ماركل دفعت تكاليف فستان زفافها والملكة رفضت ارتدائها تاج ديانا

تصدر اسم الفلسطينية إسراء غريب مواقع التواصل، بسبب القصة الموجعة التي تم تداولها عن وفاتها، مما دفع تدشين حملات واسعة للتضامن معها، مع مطالبة الجهات الرسمية لفتح باب التحقيق حول واقعة موتها.


قصة وفاة إسراء غريب المتداولة بقوة والتي بسببها اشتعلت مواقع التواصل غضباً، تقول أنها وافتها المنية بعد تعرضها للضرب العنيف من قبل عائلتها، على إثر خروجها مع شقيقها إلى أحد المطاعم بصحبة شاب تقدم لخطبتها، من أجل التعرف عليه ليتم تصوير فيديو لهم ونشره على انستقرام، مما دفع ابنة عمها لتحريض أسرتها عليها بحجة خروجها مع شاب غريب دون عقد قران. 

ومع تداول هذه القصة على نطاق واسع، نشرت النيابة العامة الفلسطينية بياناً يخص وفاة إسراء غريب من مدينة بيت ساحور في محافظة بيت لحم، أكدت من خلاله أن التحقيقات مستمرة لمعرفة سبب وفاة الفتاة، وأن تقرير الطب الشرعي لم يصدر بعد.

وأوضحت النيابة العامة في بيانها، أنها باشرت إجراءات التحقيق بوفاة إسراء غريب، عقب ورود بلاغ من الشرطة يفيد بوصول جثتها الفتاة إلى مستشفى بيت جالا الحكومي.

كما أضاف البيان بأن صدر قرار بإحالة جثمان إسراء غريب إلى الطب الشرعي، كما تم الاستماع إلى أقوال الشهود لجمع كافة الأدلة خاصة بموت الفتاة.

وطلبت النيابة العامة من المواطنين بعدم نشر أي معلومات أو تفاصيل أو أسماء أشخاص حول القضية، حفاظاً على سير التحقيقات وعدم التأثير على الرأي العام، على أن من لديه أي معلومات تخص القضية الإدلاء بها من أجل إظهار الحقيقة كاملة.

من جهة أخرى، قال محمد صافي زوج شقيقة إسراء غريب أنها توفيت نتيجة جلطة، لم يعرف سببها حتى الآن، مشدداً على الراحلة لم تعانِ من أي مشاكل نفسية أو عقلية، ولكن كان شيء ثانِ سوف يتم الكشف عنه بالأدلة.


وأضاف أن يوم الخميس المقبل، سيتم التعرف على سبب الجلطة، وأن النيابة العامة والشرطة الفلسطينية لا تستطيعان التصريح قبل وصول تقرير التشريح.

وبخصوص الفيديو المتداول لصراخ إسراء غريب، قال محمد صافي أن وزارة الصحة الفلسطينية هي من تتحمل مسؤوليته، مشيراً إلى أن هذا التسجيل صدر في أول يوم نقلت فيه الراحلة إلى المستشفى بسبب وجود كسر في العمود الفقري.

يذكر أن التفاصيل الموجعة التي تم تداولها عن وفاة إسراء غريب أشعلت مواقع التواصل، ليجتاح هاشتاغ "كلنا_إسراء_غريب" تضامناً مع الفقيدة.