رسالة الملكة إليزابيث في ذكرى اليوبيل البلاتيني: أشعر بالأمل والتفاؤل

  • تاريخ النشر: الأحد، 06 فبراير 2022
رسالة الملكة إليزابيث في ذكرى اليوبيل البلاتيني: أشعر بالأمل والتفاؤل

احتفلت الملكة إليزابيث بمرور 70 عاماً على اعتلاء العرش وخطفت الأنظار بظهورها النادر خلال حفل بمناسبة هذه الذكرى في قصر ساندرينغهام، لتصبح أول من يبلغ اليوبيل البلاتيني من ملوك بريطانيا.

الملكة إليزابيث تحتفل باليوبيل البلاتيني لتولي العرش

الملكة إليزابيث اعتلت العرش منذ أن كانت في الـ 25 من عمرها عندما توفي والدها الملك جورج السادس، لتكمل هذا العام 70 عاماً على العرش.

ويعد ظهور الملكة إليزابيث في حفل اليوبيل البلاتيني حدثاُ نادراً منذ أن أمضت ليلة واحدة في المستشفى في أكتوبر الماضي بعد أن نصحها الأطباء تقليل نشاطها حفاظاً على حالتها الصحية.

وظهرت إليزابيث خلال الاحتفال بحالة جيدة ووجهت رسالة عبر الحساب الرسمي للعائلة المالكة على تطبيق إنستغرام قالت فيها: "أصرح أمامكم جميعًا أن حياتي كلها سواء كانت طويلة أو قصيرة ستكون مكرسة لخدمتكم".

وتابعت: "حتى بعد 70 عامًا ما زلت أتذكر الكثير عن وفاة والدي، الملك جورج السادس، ومع احتفالنا بهذه الذكرى يسعدني أن أجدد العهد الذي قدمته في عام 1947 بأن أكرس حياتي لخدمتكم، بينما أتطلع بشعور من الأمل والتفاؤل إلى عام اليوبيل البلاتيني الخاص بي".

وأكدت أن المستقبل سيوفر فرص مماثلة للأجيال الشابة في المملكة المتحدة وفي جميع أنحاء الكومنولث.

وأشادت بدعم الأمير فيليب لها، قائلة: "أنا محظوظة لأنني حصلت على الدعم الثابت والمحب من عائلتي، لقد كنت محظوظة في الأمير فيليب، كان لدي شريك على استعداد للقيام بدور الرفيق وتقديم التضحيات التي تتماشى معه دون أنانية، إنه دور رأيت والدتي تؤديه في عهد والدي".

إليزابيث تعلن عن رغبتها منح كاميلا لقب ملكة

وعبرت الملكة إليزابيث عن رغبتها في أن تمنح كاميلا زوجة ولي العهد، الأمير تشارلز، صفة الملكة القرينة عند اعتلاء زوجها اعرش.

وأشارت في رسالتها: "أود أن أعرب عن شكري لكم جميعًا على دعمكم، ما زلت ممتنًة إلى الأبد.. وعندما يصبح ابني تشارلز ملكًا، مع مرور الوقت، أعلم أنك ستمنحوه وزوجته كاميلا نفس الدعم الذي قدمتوه لي..".

ومن المقرر أن تُقام المراسم الرسمية للاحتفال باليوبيل البلاتيني في شهر يونيو القادم.

وقال متحدث باسم كلارنس هاوس إن أمير ويلز ودوقة كورنوال، تشارلز وكاميلا، "متأثران وفخوران".

ويعد تصريح الملكة إليزابيث خروجاً عن المسار الذي تم مع أزواج الملكات، مثل الأمير فيليب أو زوج الملكة فيكتوريا، الأمير ألبرت، إذ حصل كل منهما على لقب الأمير القرين بدلاً من الملك.

وتنخرط كاميلا، البالغة من العمر 74 عاما، بشكل متزايد في الدفاع عن قضايا تهمها، بما في ذلك دعم جمعيات خيرية تعتني بضحايا العنف المنزلي.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار