روتين العناية بالبشرة بمناسبة يوم المرأة العالمي

  • تاريخ النشر: الأحد، 07 مارس 2021
روتين العناية بالبشرة بمناسبة يوم المرأة العالمي
مقالات ذات صلة
طبقي هذا الماسك لبشرة تشع إشراقاً في يوم المرأة
كيفية التخلص من مشكلة الشعر تحت الجلد
حبوب الروكتان الحل السري لحب الشباب

يعتبر روتين العناية بالبشرة هي واحدة من أهم الطرق التي تساعد في حصولك على مظهر صحي وأكثر شبابًا، فـ بشرة الوجه تتعرض بشكل يومي للعديد من العوامل سواء طبيعية أو كيميائية، طبيعية مثل الغبار وأشعة الشمس الضارة والهواء المحمل بالملوثات، أما كيميائية بسبب مستحضرات التجميل التي يتم استخدامها يوميًا، لذلك لابد من العناية جيدًا بها، بشكل يومي في النهار والليل.

كيفية العناية بالوجه يومياً

استخدام المنظف المناسب للبشرة

في الصباح ، ابدأي برش وجهك بالماء الدافئ ، أو إذا لزم الأمر ، اغسلي وجهك بغسول لطيف للوجه مصمم لنوع بشرتك.

إضافة التونر إلى روتين العناية يالبشرة

يختار معظم الناس تخطي التونر ، ويرجع ذلك جزئيًا إلى وجود افتراض طويل الأمد بأن معظمها تسبب تهيجًا للجلد، لم يعد هذا هو الحال بعد الآن، فهي تعمل العمل كنظام توصيل لمضادات الأكسدة ومشتقات فيتامين ب وحتى أحماض التنغيم، فإن كل نوع من أنواع التونر مخصص لمشكلة جلدية مختلفة ، لذلك من المهم استخدام النوع المناسب لبشرتك.

استخدام مصل مضاد للأكسدة

الأمصال  هي علاجات عالية التركيز وغنية بالمغذيات وتعالج مشكلات معينة ، لذلك من الأفضل إبقائها قريبة من الجلد قدر الإمكان. هناك العديد من الأمصال المتاحة في السوق اليوم ، ولكن في النهار ، يوصي باستخدام  الأمصال المضادة للأكسدة ، والتي توفر مجموعة متنوعة من الفوائد.

تطبيق كريم العين

من الضروري وضع كريم للعين على الأقل كل ليلة، إن لم يكن مرتين في اليوم، بدءًا من العشرينات من العمر، حيث يتعلق الأمر بالحفاظ على صحة وسمك جلد الجفن. إن تحسين جودة الجلد في هذه المنطقة في وقت مبكر يضمن أن جلد الجفن لا يفقد بسهولة الترهل ومظهره الناعم لاحقًا .

علاج بقع البشرة  

نظرًا لاختلاف علاجات بقعة حب الشباب في المكونات النشطة، استشري طبيب الأمراض الجلدية لمعرفة أفضل طريقة لتطبيقه، فالبنزويل بيروكسايد هو مكون شائع لعلاج حب الشباب ، لديه وقت عمل يتراوح من ساعة إلى ثلاث ساعات.

الاهتمام بوضع المرطب

كل شخص يحتاج إلى مرطب ، حتى لو كانت بشرتك دهنية، على الرغم من أن جسمك لديه نظام تزييت طبيعي خاص به يتكون من غدد تفرز الزيت (أو الدهن) للحفاظ على طبقة واقية ضد الظروف الخارجية القاسية والالتهابات ، يحتاج معظمنا إلى ترطيب إضافي بعد الخراب الذي تسببه الشمس والطقس والمواد الكيميائية القاسية.

استخدام منظف مزدوج

للتخلص من الأوساخ والزيوت والمكياج اليوم ، يوصي بعض الخبراء بإزالة مكياجك أولاً باستخدام مزيل مكياج مخصص قبل غسل وجهك بمنظف لطيف. والأفضل من ذلك ، جربي التنظيف المزدوج ، والذي يتضمن استخدام زيت منظف أولاً لإذابة مكياجك ثم غسل وجهك مرة أخرى باستخدام منظفك المعتاد.

الخلاصات والمعززات للبشرة

في الليل ، يحب بعض الأشخاص أيضًا وضع أنواع مختلفة من معززات العناية بالبشرة ، والتي ستراها إما ضباب أو خلاصات أو مياه تجميل أو مصل مرطب حمض الهيالورونيك، ولكن في الغالب يكون الغرض هو ترطيب وتغذية البشرة.

مرطب أو كريم ليلي

يستخدم بعض الأشخاص نفس المرطب ليلًا ونهارًا. ومع ذلك ، فإن المرطبات الليلية أو الكريمات الليلية عادة ما تكون أكثر سمكًا وأثقل ومصممة ليتم امتصاصها على مدار عدة ساعات.

نصائح للعناية بالبشرة يومياً

تطبيق واقي من الشمس أثناء الخروج

واحدة من أهم النصائح الخاصة بالعناية اليومية للبشرة هي استخدام واقٍ من الشمس، حيث تحتوي أفضل الأنواع على مكونات مضادة للالتهابات وإصلاح الضرر الناتج منها، من الأفضل استخدام واقي من الشمس واسع الحماية حيث يوفر حماية من الأشعة فوق البنفسجية الطويلة (A) و (B) ذلك بما لا يقل عن حماية SPF 30، يفضل استخدامه طوال العام.

اختبار كامل للجسم

يجب أن تخضعي لفحص جلد كامل الجسم من قبل طبيب أمراض جلدية بحلول الوقت الذي تبلغي فيه سن الثلاثين لابد من تطبيق روتين العناية بالبشرة من خلال معرفة نوع الجلد، يمكن لطبيب الأمراض الجلدية أن يعلمك كيفية إجراء فحص مناسب للجلد على نفسك. هذا مهم جدًا لأن الورم الميلانيني ، وهو النوع الأكثر فتكًا من سرطان الجلد ، قابل للشفاء بنسبة 100٪ تقريبًا إذا تم اكتشافه في مراحله الأولى.

طريقة اختيار منتجات الترطيب

إن وضع طبقات من السيروم والمنتجات الطبيعية، يساعد البشرة على امتصاص كل طبقة بكفاءة أكبر، فعند اختيار منتجات الترطيب لابد من الحصول على الترطيب الأكثر عمقًا حتي يخترق المزيج من طبقات الجلد الكثيفة.

تحفيز تدفق الدم في الوجه

الجينسنغ المطبق موضعيًا هو أحد النصائح المفضلة للعناية بالبشرة، فهو يعمل على تحفيز تدفق الدم في الشعيرات الدموية ، وتعزيز مظهر صحي وثابت ومتوهج من الداخل.

استخدمي مقشرات طبيعية

أحماض ألفا هايدروكسي و أحماض بيتا هيدروكسي شائعة في عيادات الأمراض الجلدية ولكن تم تصميمها أيضًا لاستخدامها في علاجات التقشير في المنزل لإظهار بشرة أكثر إشراقًا وتوحيد اللون. ببساطة ، تساعد أحماض ألفا هيدروكسي على "تفكيك" خلايا الجلد السطحية العنيدة التي تسبب البهتان وتسد المسام ، بينما تدخل أحماض بيتا هيدروكسي المسام لإذابة الزهم ومحاربة حب الشباب النائم.

قومي بإزالة مكياجك

إزالة المكياج بشكل فعال هي المدخل لبشرة أكثر صفاءً وصحة. عند إزالة المكياج ، يصبح الجلد قماشًا نظيفًا جاهزًا لامتصاص المنتج. نصيحة سهلة هي تنظيف وجهك بمجرد دخولك الباب بدلاً من الانتظار مباشرة قبل الذهاب إلى الفراش، تريد البشرة بشدة التخلص من الحطام الذي يسد المسام والتلوث، واستخدام زيت منظف لطيف كخطوة أولى .

تهدئة التهاب البشرة

استخدمي منتجًا للعناية بالبشرة يعمل على تحسين حاجز البشرة ويحتوي على مكونات مضادة للالتهابات. سيساعد هذا أيضًا في تقليل الالتهاب المزمن الناجم عن الأشعة فوق البنفسجية والتلوث الجوي.

وضع مرطب رائع

تساعد المرطبات على حماية حاجز البشرة من خلال توفير الدهون والحماية من المواد الكيميائية الخارجية وتوفير المياه لبشرتنا الجافة في بعض الأحيان. والمرطب الأفضل لدي على الإطلاق هو زيت جوز الهند البكر .

الحصول على نوم هانئ ليلاً

أن أذهاننا تشبه الكمبيوتر الذي يحتاج إلى إعادة التشغيل كل ليلة لمعالجة كل شيء نضعه فيها. سبع إلى ثماني ساعات من النوم تسمح بحدوث ذلك، فالبشرة تحتاج أيضًا إل هذا النوع من الراحة لإستعادة الحيوية بها.

تعاملي مع رقبتك كإمتداد لوجهك

ينطبق هذا بشكل خاص على واقي الشمس ، لأن السبب الأول لشيخوخة الجلد المبكرة هو الأشعة فوق البنفسجية المنبعثة من الشمس. أفضل طريقة لتطبيق واقي الشمس على هذه المنطقة هي القيام بتطبيق كامل لمدة ثانية حصريًا على الرقبة، تأكد من وضع السيروم والمرطبات في حركة تصاعدية لتتعارض مع الجاذبية.