شهر العسل في كيب تاون

  • تاريخ النشر: منذ 4 أيام
شهر العسل في كيب تاون
مقالات ذات صلة
ما هو شهر العسل
شهر العسل في ديسمبر
شهر العسل في يناير

تعتبر كيب تاون واحدة من أكثر المدن روعة ورومانسية في العالم كونها تتمتع بالمناظر الطبيعية الخلابة وتوفر الكثير من الأنشطة الرومانسية للعرسان. سنتعرف في هذه المقالة إلى أجمل أماكن لقضاء شهر العسل في كيب تاون.

أماكن سياحية لقضاء شهر العسل في كيب تاون

يمكن للعرسان زيارة أفضل مناطق الجذب السياحي في كيب تاون، منها:[1]

  • جبل تيبل:

يعد جبل تيبل واحداً من أروع المناظر الطبيعية في كيب تاون إذ يقع على ارتفاع 1,087 متراً جنوب وسط المدينة، ويتكون من طبقات ضخمة من الحجر الرملي والأردواز. ويعتبر أيضاً محمية طبيعية تحمي أكثر من 1470 نوعاً من الزهور والنباتات بالإضافة إلى مجموعة من الحيوانات مثل قرود البابون والوبريات.

يمكن للعرسان ركوب التلفريك الدوار إلى قمة الجبل خلال 7 دقائق بمسافة 1,244 متراً، أو تسلق الجبل من بين أكثر من 350 طريقاً مختلفاً حيث يستغرق التسلق ما بين ساعتين إلى 4 ساعات.

  • حدائق كريستينبوش النباتية الوطنية:

تعد حدائق كريستينبوش النباتية جزءاً من موقع التراث العالمي لليونسكو في منطقة كيب فلوريستيك، وهي عبارة عن محمية أُنشِئت عام 1913 للحفاظ على أكثر من 20000 نوع من النباتات الأصلية جنوب إفريقيا. ومن أهم هذه النباتات أشجار اللوز البرية التي زرعها جان فان ريبيك في عام 1660، وأشجار الكافور والتين زرعها سيسيل رودس في عام 1898. وتستضيف الحدائق بعضاً من الحفلات الموسيقية في الهواء الطلق خلال فصل الصيف.

  • كليفتون وشواطئ خليج كامبس:

تقع شواطئ خليج كامبس على بعد حوالي 6 كم من وسط كيب تاون، وهي 4 شواطئ لامعة ذات رمال بيضاء تحيط بها صخور الجرانيت الملساء.

  • حي فيكتوريا وألفريد ووترفرونت:

يعد حي فيكتوريا وألفريد ووترفرونت من أفضل مناطق الجذب السياحي في جنوب أفريقيا حيث تجذب السياح والعرسان للتجول بين المتاجر وأماكن الجاز، والمطاعم، والفنادق، والمسارح، ومدرسة الدراما، ودور السينما، والمتاحف. ويمكن للعرسان في الأحواض المائية في المنطقة مشاهدة أكثر من 300 نوع من الأسماك من المحيطين الأطلسي والهندي، ولا سيما من المنطقة المحيطة برأس الرجاء الصالح. كما يستمتع السياح بزيارة ملعب كيب تاون الذي استضاف العديد من مباريات كأس العالم لكرة القدم عام 2010.

  • جزيرة روبن:

كانت جزيرة روبن في تابل باي في الماضي سجناً وحشياً حيث قضى نيلسون مانديلا 18 عاماً في زنزانة صغيرة خلال حِقْبَة الفصل العنصري. أما الآن فهي أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو حيث يتيح للسياح التجول في زنزانة مانديلا السابقة، ومحجر الجير حيث أُجبِر السجناء على تحمُّل أعمال شاقة.

  • مجلس المدينة وقلعة الرجاء الصالح:

يمكن لهواة التاريخ من العرسان زيارة مبنيين تاريخيين بارزين على بعد خمس دقائق سيراً على الأقدام من وسط كيب تاون، وهما مجلس المدينة وقلعة الرجاء الصالح اللذين بنيا على طراز عصر النهضة الإيطالي والطراز الاستعماري البريطاني.  يتميز مجلس المدينة بأرضيات الفسيفساء الجميلة والسلالم الرخامية والزجاج الملون كما أنه يستضيف عروض لأوركسترا كيب الفيلهارمونية.

أما قلعة الرجاء الصالح عبارة عن مبنى حجري عريق في جنوب أفريقيا بُنيِت عام 1679 كمقر إقامة للحاكم ولحماية المستوطنين الأوائل. وتشمل على الصور والخزف، والزجاج الناعم، والسيراميك، والأثاث من القرن السابع عشر إلى القرن التاسع عشر من جنوب أفريقيا وأوروبا وآسيا.

  • متحف قلب كيب تاون:

بني متحف قلب كيب تاون في عام 2007 لتكريم الذكرى الأربعين لأول عملية زرع قلب أجراها هنا كريستيان بارنارد.

أنشطة رومانسية في كيب تاون للعرسان

يستمتع العرسان بممارسة الكثير من الأنشطة الترفيهية والرومانسية في مدينة كيب تاون، ومن هذه الأنشطة:[1]

  • الأنشطة الترفيهية في الهواء الطلق من المشي لمسافات طويلة، وركوب الدراجات، وركوب الأمواج والطيران المظلي إلى رِحْلات مشاهدة الحيتان، والغطس في الأقفاص مع أسماك القرش البيضاء.
  • ركوب عجلة الكاب التي تحوي على 30 كابينة مغلقة بالكامل مع مكيفات تأخذكم في رحلة تستغرق حوالي 15 دقيقة في 4 دورات مع إطلالات بانورامية على المدينة.
  • مشاهدة غروب الشمس في أثناء احتساء مشروب بارد على قمة جبل تشابمان البانورامية، كما يمكن رؤية الحيتان والدلافين اليمنى الجنوبية في المحيط الأطلسي المتلألئ أدنى الجبل.
  • الغوص في أقفاص سمك القرش في مناطق مثل مدينة سيمون وجزيرة داير وخليج موسيل وجزيرة سيل وجانسباي. كما تتوفر أيضاً جولات مشاهدة الفقمة والدلافين والبطريق والحيتان لمحبي الحيوانات الأقل جرأة.
  • التجول في مركز التسوق كانال ووك ثالث أكبر مركز تسوق في جَنُوب أفريقيا، ويحتوي على 400 متجر تبيع كل شيء من الملابس إلى المجوهرات والأدوات المنزلية إلى الموسيقى وألعاب الأطفال.
  • التقط صوراً مع طيور البطريق في خليج بولدر، ومشاهدة الحيتان في هيرمانوس من شهر يوليو إلى نوفمبر.
  • ركوب الأمواج والتزلج على الجليد والمشي لمسافات طويلة على شاطئ لاندودنو.

أفضل فنادق كيب تاون للعرسان

  • ون آند أونلي كيب تاون:

يتميز فندق ون آند أونلي كيب تاون فئة الخمس نجوم بإطلالات رائعة على جبل تيبل، وغرف وأجنحة مؤثثة بفخامة ومريحة للغاية، ومسبح في الهواء الطلق ونادي للأطفال. ويتميز بأحدث معدات اللياقة البدنية من تكنوجيم® مع برامج تمارين مخصصة، وغرف لليوغا والبيلاتس. وتبدأ أسعار الغرف من 2,759 ريال سعودي لليلة الواحدة.

  • فندق بلموند ماونت نيلسون:

يتميز هذا الفندق بالديكور الإنجليزي الاستعماري حيث يوجد الكثير من ورق الحائط والمرايا والمفروشات المنجدة، كما تشمل وسائل الراحة مطعماً رومانسياً للمأكولات الفاخرة المستوحاة من البحر الأبيض المتوسط، وسبا ونادي للأطفال وملاعب تنس وصالة ألعاب رياضية بالإضافة إلى مرافق لذوي الاحتياجات الخاصة. تبدأ أسعار الغرف من 2,579 ريال سعودي لليلة الواحدة.

  • فندق كيب جريس:

تم تصميم فندق كيب جريس على الطراز الاستعماري القديم حيث تكون الغرف والأجنحة مليئة بالتحف والستائر الفخمة والمفارش. وتشمل وسائل الراحة على أحواض الاستحمام الساخنة الشخصية على السطح، وصالة رياضية مجهزة بالكامل، والمطعم الحائز على جائزة المأكولات الجنوب أفريقية والأطباق العالمية. وتحتوي جميع الغرف على خدمة الواي فاي المجانية، وماكينة عمل القهوة والشاي، وشاشة بتلفزيون مسطحة مع قنوات فضائية، وحمام خاص مزود بلوازم استحمام مجانية ومجفف شعر. تبدأ أسعار الغرف من 1,908 ريال سعودي لليلة الواحدة. [2]

أفضل مطاعم كيب تاون للعرسان

1.مطعم الذهب، الذي يشتهر بتقديم الأطباق الأفريقية أشهرها هريسة أجنحة الدجاج التونسي الحار، أو الكاميرون وجوز الهند العبق بالتوابل الشرقية.

2.مطعم بيغال، الذي يقدم مجموعة متنوعة من الأطباق الأوروبية والمتوسطية بالإضافة إلى المأكولات البحرية والمشاوي.

3.مطعم ناندوز بيل فيل، الذي يقدم أشهى الوجبات السريعة والمأكولات الأفريقية كما يوجد مرافق خاصة لذوي الاحتياجات الخاصة.

4.مطعم سراي، الذي يقدم مجموعة متنوعة من الأطباق الشرقية والعربية بالإضافة إلى المشاوي والمقبلات والمشروبات الباردة والساخنة.

تكلفة شهر العسل في كيب تاون

يبلغ متوسط تكلفة شهر العسل في كيب تاون حوالي 15,680 ريال سعودي حيث تتراوح أسعار الفنادق من 146 ريال إلى 720 ريال سعودي لليلة الواحدة. [3]

السفر إلى كيب تاون

يمكنكم السفر من السعودية إلى كيب تاون من خلال:

1.السفر جواً من المدينة المنورة خلال 11 ساعة و41 دقيقة بتكلفة تتراوح ما بين 1,234 إلى 3,563 ريال سعودي.

2.السفر جواً من أبها خلال 17 ساعة و14 دقيقة بتكلفة تتراوح ما بين 1,970 إلى 5,705 ريال سعودي.

3.السفر جواً من تبوك خلال 10 ساعات ونصف بتكلفة تتراوح ما بين 1,204 إلى 3,528 ريال سعودي.

4.السفر جواً من جدة خلال 13 ساعة بتكلفة تتراوح ما بين 1,061 إلى 5,500 ريال سعودي.

5.السفر براً من الرياض خلال 6 أيام بتكلفة تتراوح ما بين 3,700 إلى 5,500 ريال سعودي.

يستمتع العرسان بزيارة بعض الأماكن الرومانسية لقضاء شهر العسل في كيب تاون مثل منطقة رأس الرجاء الصالح وكيب بونيت. وإن أفضل أوقات للقيام برحلة شهر العسل في كيب تاون هو من مارس إلى مايو، وفي فصل الربيع من سبتمبر إلى نوفمبر.