قصة تعرض سمية الخشاب للتحرش في سيارتها واقتراحها للقضاء على هذا الفعل

  • تاريخ النشر: الأحد، 12 يوليو 2020
قصة تعرض سمية الخشاب للتحرش في سيارتها واقتراحها للقضاء على هذا الفعل
مقالات ذات صلة
أحمد سعد يوضح موقفه من الصلح مع سمية الخشاب والزواج مجدداً
بسمة وهبة تعترف بتفاصيل خناقتها مع ريم البارودي وغلقها للهاتف في وجهها
سمية الخشاب تثير الجدل بما قالته عن ريم البارودي وعمرو سعد بكل صراحة

أبدت الفنانة سمية الخشاب استياءها من التحرش الذي أصبح سائداً في المجتمع، وذلك من خلال مكالمة هاتفية أجرتها عبر برنامج "الحكاية" مع الإعلامي عمرو أديب.

سمية الخشاب مستاءة من التحرش

أكدت سمية الخشاب على أن ظاهرة التحرش أصبح زائدة عن الحد، ويجب أن يتم أخذ خطوة إيجابية للقضاء على هذا الفعل المشين، مشيرة إلى أن هناك من يقومون بهذا التصرف غير المقبول غير واعيين به وبخطورته ولم ينالوا التربية أو التوعية اللازمة التي تجعلهم ينصرفون عن هذا التصرف.

سمية الخشاب

أضافت سمية الخشاب أننا يجب أن نقدم على توعية الأولاد صغار السن بخطورة التحرش، من خلال توفير مراكز تأهيل لتعرفيهم بخطر هذا الجرم، مضيفة أنها تقترح أن يتم الاستفادة من فترة غلق المدارس ليتم منح الأولاد دروساً للتوعية من التحرش، كما يتم إعطاء الفتيات نصائح عن كيفية التعامل مع المتحرشين وما يجب أن تفعله لمواجهة الفعل المشين، وكل هذا يأتي على يد خبراء ومتخصصين يتبرعون بوقتهم من أجل هذه التوعية المجتمعية.


كما قالت سمية الخشاب أنها على يقين تام بأن هناك بعد الأسر لم تمنح التوعية اللازمة لأولادها وبناتها، فيوجد بعض الأمهات على سبيل المثال لم تنصح الفتاة بضرورة ألا يلمسها أي شخص أو الحديث معها على سن البلوغ وكل هذه الأمور.

كذلك طلبت سمية الخشاب أن تكون الأعمال الفنية الفترة المقبلة أكثر إيجابية، وألا تكون بها أي ألفاظ خارجة نظراً لأن الفن له دور كبير في التأثير على وعي الجمهور، والدليل أنها تلقت في إحدى المرات إشادة من رجل عن دورها في مسلسل "الحقيقة والسراب" بسبب تأثيره الكبير على زوجته التي غيرت طريقة معاملتها مع والدته إلى الأفضل بعد مشاهدتها للعمل.


سمية الخشاب تتعرض للتحرش

وفي سياق متصل، شددت سمية الخشاب على أن التحرش لا يرتبط بسن أو ملابس، فهي نفسها تعرضت للتحرش في سيارتها، كما أنها في إحدى المرات شاهدت فتاة تتعرض للتحرش في الشارع رغم أنها ترتدي عباءة الأمر الذي استفزها بشدة، إلى جانب التعليقات المسيئة التي تأتيها على السوشيال ميديا ولكنها لا ترد على الإساءة وتكتفي بالحظر.


رسالة سمية الخشاب ضد التحرش

وكانت سمية الخشاب اتخذت موقفاً قوياً ضد التحرش من خلال نشرها فيديو عبر حسابها على انستقرام، توجه فيه كلماتها للفتيات من أجل مواجهة التحرش بكل قوتهن، من خلال عدم الخوف والإبلاغ عن المتحرشين ومواجهة الموقف بكل شجاعة لأنهن الحياة والأمر لا يستدعي الخوف أو الحرج فهن في موقف القوة.