للبيع: السيارة التي قادها ويل سميث في فيلم I Am Legend

  • تاريخ النشر: السبت، 05 سبتمبر 2020
للبيع: السيارة التي قادها ويل سميث في فيلم I Am Legend
مقالات ذات صلة
زوج هالة صدقي يوجه إليها رسالة: أشكرك جداً يا بنت الأصول
قبلة من ماجد المهندس إلى أنابيلا هلال في حفله بدبي
فيفي عبده تبعث رسالة دعم إلى حورية فرغلي

في مفاجأة على المتجر الإلكتروني الشهير eBay، ظهر طراز موستنغ شيلبي GT500 الشهير معروضًا للبيع، وهو الطراز الذي جاءت إطلالته الأولى في واحد من أشهر أفلام السينما الأمريكية فيلم I Am Legend وقادها بطل الفيلم ونجم هوليوود الأسمر ويل سميث.

وطرحت السيارة للبيع من من أحد منتجي الأفلام والصديق المقرب لكارول شيلبي، حيث قرر بيعها في نهاية العام الماضي 2019 مقابل مبلغ وصل إلى 150 ألف دولار ولكنه فشل في ذلك في وقتها، لتبقى بين أسطول سياراته، ليقرر بيعها في وقت لاحق هذا العام على المتجر الإلكتروني الشهير eBay، ولكن هذه المرة مقابل 85 ألف دولار فقط.

ودارت أحداث قصة فيلم I Am Legend حول نهاية العالم، التي تسبب فيها فيروس خطير انتشر بين مختلف الدول وطال كل البشر فيما عدا شخص واحد فقط، وكان هذا الشخص الممثل الموهوب ويل سميث، وقام خلال أحداث هذا الفيلم بقيادة سيارة فورد موستنج شيلبي GT500 موديل 2007 صاحبة العضلات المفتولة على الطرقات الممهدة.

ولم تصنع الشركة الأمريكية العريقة لصناعة السيارات فورد سوى 6 نسخ فقط من هذه السيارة الخارقة، وتصنف أنها واحدة من أفضل السيارات التي يمكن أن تشارك بقوة في مشاهد الأكشن ومطاردات السيارات في الأفلام.

عن طراز شيلبي GT500

زود هذا الطراز الخارق الذي يتراوح وزنه بين 1582  و  1662 كيلو جرام بمحرك قوي من فئة V8 الشهيرة، بسعة تصل إلى 4.6 لتر، لتستطيع السيارة الانطلاق بقوة تصل إلى 300 حصان، مع عزم دوران يصل إلى 433 نيوتن متر، وتوفرت بناقل حركة أوتوماتيكي أو عادي، وكلاهما امتلك 5 سرعات.

وبفضل هذا المحرك، تستطيع شيلبي GT500 الانطلاق من السكون وحتى 100 كيلو متر في الساعة في غضون 5.5 ثانية فقط، مع سرعة قصوى تصل إلى 229 كيلو متر في الساعة.

كما يصل معدل استهلاك الوقود في هذا المحرك إلى حوالي 11.4 لتر لكل 100 كيلو متر على الطرق السريعة، وحوالي 8.8 لتر من الوقود على طرق المدينة بنظام اقتصادي لاستهلاك الوقود.