مجموعة Viktor & Rolf هوت كوتور 2024

  • تاريخ النشر: الجمعة، 26 يناير 2024 آخر تحديث: الإثنين، 12 فبراير 2024
مجموعة Viktor & Rolf هوت كوتور 2024

نعلم جميعاً الآن أن فيكتور هورستنج ورولف سنويرين يتمتعان بروح الدعابة التي تجد طريقها دائماً إلى مجموعاتهما مجموعة Viktor & Rolf هوت كوتور 2024 للأزياء الرقية من خلال موضوع ذكي أو تجربة جذرية لا تفشل أبداً في جذب الانتباه، قد يسميها البعض هذه حيلًا، لكن الملابس الناتجة تميل إلى أن تبدو وكأنها فن جيد التصميم أكثر من كونها حركات مثيرة مفتعلة.

وينطبق هذا على مجموعة الثنائي لربيع 2024 للأزياء الراقية، التي عُرضت في باريس، للوهلة الأولى، تبدو المجموعة هادئة بشكل غير عادي بالنسبة لفيكتور آند رولف مع 28 مظهراً أسود بالكامل في تصميمات بسيطة إلى حد ما وتكمن قيمة الصدمة في الطريقة التي تم بها تصميمها أو بالأحرى طريقة تفكيكها.

تفاصيل مجموعة Viktor & Rolf هوت كوتور 2024

  • بالنسبة لمجموعة بعنوان "Viktor & Rolf Scissorhands"، اختار المصممون سبعة "أزياء راقية" لاستخدامها بعد ذلك كمخططات لثلاثة تكرارات متتالية لنفس التصميم.
  • بعد ذلك، أخذوا (أو أعضاء مشغلهم) مقص الخياط وذهبوا إلى المدينة لإجراء تلك التكرارات وفي بعض الأحيان قاموا فقط بقص القماش (الأزياء الراقية) بشكل عفوي، تحدى المصممان الهولنديان فيكتور هورستنج ورولف سنويرين التقاليد مرة أخرى وقدما مزيجاً يمزج بين التاريخ والميزة المفككة، لقد قاموا بتقطيع الملابس الراقية حرفياً.
  • كانت القطعة البارزة عبارة عن معطف أسود كبير، يدمج بشكل عفا عليه الزمن عناصر من القرن السابع عشر والقرن العشرين، جلبت طوقها البارز الذي يشبه الملابس الفيكتورية والأسلوب الدرامي المسرحي مسرحية تقريباً.

أكثر ما يميز مجموعة Viktor & Rolf هوت كوتور 2024

  • غامرت مجموعة Viktor & Rolf هوت كوتور 2024 أكثر في عالم التفكيك المجرد وظهر المعطف الأسود نفسه مرة أخرى، لكنه تحول هذه المرة، إذ انقطعت أجزاء منه ونزعت حوافه كما لو كان حيواناً برياً يكره الرفاهية.
  • كان التغيير رمزياً، ويمثل تمرداً ضد التقاليد وربما تعليقًا على الطبيعة العابرة للموضة نفسها.
  • كانت هناك لحظات استحضرت فيها المجموعة أناقة Maleficent المخيفة بجماليتها الداكنة والقوية. وألمحت قطع أخرى إلى مأساة الآنسة هافيشام من رواية تشارلز ديكنز "توقعات عظيمة" ولا سيما العباءات ذات الألواح المحترقة لتكشف عن طبقات من الجواهر السوداء اللامعة. يبدو أن الملابس، التي تذكرنا بفستان زفاف هافيشام المحترق، تتحدث عن الجمال الذي شوهه الزمن والإهمال، لكنه لا يزال مستمرًا.

  • ومن خلال تفكيك التصاميم التقليدية وتفكيكها زودتها Viktor & Rolf بحيوية جديدة، مما شكّل تحديًا للمشاهدين لرؤية الملابس من منظور مختلف.

  • كان هناك معطف فخم مقصوص من دوقة من الساتان سميك جدًا، حتى أن الياقة كانت تقف من تلقاء نفسها، فستان مكشكش ذو طبقات رزينة ذات رقبة مربعة، بدلاتهم وعباءاتهم المصممة بشكل حاد، بما في ذلك التول.

ملخص مجموعة Viktor & Rolf هوت كوتور 2024

  • التناقض والمفارقة من السمات المميزة لعمل فيكتور ورولف، أثناء ابتكار مجموعة الأزياء الراقية هوت كوتور لربيع وصيف 2024، كان فيكتور آند رولف يفكر في نقيضين قطبيين أكثر من أي وقت مضى ومصقول مقابل الخام والمدروسة مقابل المرتجلة. جدية مقابل مضحكة.
  • بدأت التحولات بسهولة كافية من خلال تقطيع الأشكال غير المنتظمة إلى المظهر الأولي، مما يكشف عن بنية ذات لون أحمر الخدود تحتها. وبحلول الإصدار الثالث، تم تحويل الكشكشة إلى بوليرو منحوت، وكان الفستان القصير هو كل ما تبقى من البدلة، وكان ذلك الفستان من التول يتحدى الجاذبية بشكل سريالي.
  • بدأت كل مجموعة مما وصفوه بسبعة عروض مصغرة بدلاً من 28 مظهراً متواصلاً، بنسخة لا تشوبها شائبة من التصميمات التي استكشفها الثنائي التصميمي على مر السنين.