مشاهير لم تنته علاقتهما رغم الطلاق: رفعوا شعار الصداقة أبقى من الحب

  • تاريخ النشر: الجمعة، 19 فبراير 2021
مشاهير لم تنته علاقتهما رغم الطلاق: رفعوا شعار الصداقة أبقى من الحب
مقالات ذات صلة
عمرو دياب يطرح "الدنيا حلوة" في رمضان 2021
تفاصيل الخلاف بين هالة صدقي وغادة عادل بسبب "عفاريت عدلي علام"
مي العيدان تهاجم علي يوسف في أول ظهور له بعد إعلان اعتزاله

رغم وقوع الطلاق لم تتدهور العلاقة بين بعض ثنائيات المشاهير، فرغم كافة المشاكل والأزمات التي قد يسببها الانفصال إلا أن هؤلاء المشاهير رفعوا شعار الصداقة أبقى من الحب خاصة بعد زيجات دامت لسنوات ظلت أيضاً الصداقة بينهما لسنوات.

تمكن مشاهير من إتخاذ قرار الانفصال بهدوء تام حتى أن بعضهم أعلن الطلاق بعد سنوات من حدوثه ولم يشك أحد في الأمر بسبب استمرارهم في مشاركة بعضما البعض الظهور في بعض الفاعليات أو مشاركة أولادهما لصورهما معاً

وتسببت بعض الصور في اعتقاد البعض إنها تمهيداً للعودة لكنهم أكدوا أن ما يجمعهما الأن مجرد صداقة فقط

سلافة معمار وسيف الدين سبيعي

يعتبر الزوجان سلافة معمار وسيف الدين السبيعي من أبرز النجوم الذين ابقوا على علاقة صداقة قوية للغاية رغم الطلاق، وهو ما بدا واضحاً في كثير من المواقف وظهورهما معاً سوياً في برنامج حكايتي مع الزمان، بعد انفصالهما.

تميز علاقة المخرج والممثل السوري سيف الدين السبيعي بطليقته الممثلة سلافة معمار بعلاقة صداقة حيرت العالم العربي، إذ أنهما حريصان على إظهار مدى حبهما وعمق صداقتهما حتى بعض الطلاق في كافة إطلالاتهما الإعلامية وتصريحاتهما الصحافية.

شكك البعض في قوة الصداقة بينهما، وأعتقد آخرون أنها محاولة لتحسين الصورة ليس إلا، لكن سيف السبيعي رد على خقا الأمر قائلاً :"في الأساس كنا رفيقين ثم أحببنا بعضنا البعض وتزوجنا ثم انتهى الزواج، لماذا لا نرجع صديقين؟ إذا الزواج توقف عند نقطة معينة وتحول إلى عبء لماذا يجب أن نتحول إلى أعداء بدلا من أن نبقى صديقين؟.

وأضاف: "ربما يتعلق الأمر بثقافة الإنسان. نحن عندما شعرنا أننا سنصل إلى حائط مسدود، قررنا أن نطلق وقررنا في الوقت ذاته أن نعود إلى زمن يوم كنا صديقين، خاصة أن هنالك ما هو مشترك بيننا، أي ابنتنا ذهب، وبالتالي سيبقى إلى الأبد، وحتى لا ينعكس عدم تفاهمنا سلبا عليها"

نجوى كرم ويوسف حرب

جمعت قصة حب بين الفنانة اللبنانية نجوى كرم وزوجها السابق يوسف حرب متعد الحفلات وتزوجته لتكون الزوجة الثانية له، لكن العلاقة بينهما لم تستمر طويلاً وانفصلا في هدوء دون أن يعلق أي منهما على الأمر واستعادا سريعاً علاقة الصداقة والمودة وعادا ليجتمعا في الحفلات والمناسبات وحتى أن نجوى مازحته من على المسرح، حين كان يتكلّم أثناء غنائها، قفالت له " منيح يللي طلقتك"!

منذ فترة فيلية كشف يوسف حرب سبب انفصاله عن نجوى كرم بعد سنوات وأوضح يوسف حرب أنه لم يتحمل أضواء الشهرة وطبيعة عمل نجوي كرم خاصة أنه شخص غيور للغاية وهو ما دفعه في النهاية للانفصال، مؤكداً أنهما كان يعيشان في وقت لم يستطيعا تحمل ظروف بعضها البعض.

وأشار إلى أنه  ما زال يحبها ويحترمها كصديقة، متابعاً :"أنا أحب نجوى كرم كثيرا وقلبها ما زال بأمان معي، انفصالنا سببه أنه جاء وقت لم أكن على قدر هذه العلاقة، في وقت مر علينا لم تستطع نجوى الحفاظ عليا، ولا أنا قدرت أن أحافظ عليها، ولا أريد أن ألومها، خاصة وأن الزواج من فنانة أمر صعب للغاية".

وقال يوسف حرب: "لم أستطع تحمل الأضواء والشهرة المرتبطة بها خاصة وأني شخص غيور وهي أيضا كانت تغار علي كثيرا ومن هنا قررنا الانفصال ولكن ما زالت أحبها واحترمها فهي لم تذكرني بسوء ولا أنا أذكرها بسوء، ففي كل الأحوال نحن لم نرَ من بعضنا ما يجعلنا نكره بعضنا".

شيرين رضا وعمرو دياب

كانت الفنانة شيرين رضا أولى زوجات الفنان عمرو دياب، أنجبت منه ابنتهما الوحيدة نور، ورغام الانفصال إلا أن شيرين رضا حرصت على استمرار صداقتها بعمرو دياب وهو ما أكدته علاقتها بزوجته الثانية زينة عاشور وظهرت معها على مدار السنوات الماضية في عدد من الصور والمناسبات التي جمعتهما مع أولادهما.

وبعد ارتباط عمرو دياب بالفنانة دينا الشربيني ظهرت شيرين رضا معها وهو ما أثار دهشة الجمهور لكم دينا الشربيني صرحت أن شيرين رضا من أقرب صديقتها.

وظهرت شيرين رضا بصحبة عدد كبير من الفنانين في كثير من حفلات الفنان عمرو دياب مؤخراً.

غادة عادل ومجدي الهواري

استمرت علاقة زواج الفنانة غادة عادل بزوجها المخرج مجدي الهواري أكثر من 20 عاماً نتج عن هذا الزواج خمسة أبماء ولكن في عام 2018 فوجئ الجمهور بإعلانهما الانفصال دون أن يكشف أي منهما السبب وراء الطلاق.

لم يمنع الطلاق غادة عادل ومجدي الهواري من استعادة علاقة الود والصداقة بينهما وهو ما ظهر في احتفال  مجدي الهواري بعيد ميلا غادة عادل الأخير وظهورهما في العديد من الصور معاً حتى أن بعض الجمهور أعتقد عودتهما مرة أخرى.

وحرص مجدي الهواري على نشر صورة للفنانة غادة عادل، وتحتفل بيوم ميلادها، وتظهر في الصورة بابتسامة عريضة لاستقبال عامها الجديد، وأمامها كعكة الاحتفال بميلادها

وعلق على الصورة التي نشرتها على صفحته الشخصية بتطبيق إنستجرام قائلا:""كل سنة وأنت دايمًا متألقة"، وأضاف وسم القلب في نهاية الكلمات، لترد الثانية على رسالته: "شكرًا ليك ميجوز".

وكشفت غادة عادل عن أسرار علاقتها بمجدي الهواري ، وكيف تغيرت الأمور بينهما بعد الانفصال حتى استطاعا أن يكونا صديقين.

غادة عادل قالت في برنامج "أسرار النجوم" أن علاقتها الآن بطليقها مجدي الهواري جيدة للغاية، فهما صديقان ويتعاملان بحب ومودة لأن بينهما أولاد إلى جانب العشرة الطويلة التي جمعت بينهما.

وأضافت غادة عادل أن بعد انفصالها مباشرة عن مجدي الهواري لم تكن الأمور بينهما جيدة، نظراً لتغير الوضع ولم يستطيعا وقتها أن يتعاملا مع بعضهما البعض بشكل عفوي، ولكن بعد فترة تبدل الأمر تماماً وأصبحا صديقين وبينهما تفاهم.

وشددت غادة عادل على أن "العشرة متهونش على حد"، مشيرة إلى أنها عاشت مع زوجها السابق مجدي الهواري فترة طويلة، حتى أنه هو من نصحها بدخول عالم الفن لأنه رأى أنها من الممكن أن تكون فنانة، وعلى إثره شجعها على اتخاذ هذه الخطوة وفي اختياراتها الفنية.

أمل عرفة وعبد المنعم العميري

لم تعلن الفنانة أمل عرفة انفصالها عن زوجها عبد المنعم العميري لأكثر من 10 سنوات فالانفصال وقع في 2003 وتم إعلان طلاقهما في عام 2015 بعد وقوع الطلاق فعلياً في عام 2013 . وكان هذا الموضوع سرياً بينها وبين عبد المنعم والمقربين جداً.

وطوال تلك الفترة شارك الفنان السوري عبد المنعم عمايري طليقته أمل عرفة عدد كبير من الاحتفالات و كذلك أعياد ميلاد ابنتهما وظهر كلاً منهما في الصور بجانب الأخر معلنين استمرار صداقتهما معاً رغم الانفصال.

ووصفت أمل السنتين اللتين تم فيهما إخفاء الطلاق بالصعبتين جداً وقالت: "أنا وعبد المنعم عشرة عمر وفرح الزواج والأولاد والحزن والخذلان وكل شيء".

وعما إذا كانا قد قدما تنازلات من أجل الاستمرار لحماية أطفالهما قالت أمل: " كل منا قدم تنازلات بطريقته حتى وصلنا إلى الحد الذي لم نستطع التنازل بعده لأنه سيصبح مؤذياً ".

وتسببت صورهما في الجدل معا خاصة عندما ظهرا بعد الطلاق بفترة حيث بدت علاقتهم قوية في حين أكدت أمل عرفة أنهم مجرد أصدقاء حينما جاءت التعليقات من المتابعين ظناً منهما بعودة أمل عرفة وزوجها عبد المنعم العميري مرة أخرى بعد الانفصال