ملخص الحلقات الأولى من مسلسل "بدون ذكر أسماء"

  • تاريخ النشر: الأحد، 14 يوليو 2013 آخر تحديث: الأربعاء، 29 يناير 2014
بوستر
مقالات ذات صلة
بعد ضيف شرف الجزء الأول.. ترشيح إياد نصار ضمن أبطال «الاختيار 2»
تحويل الجزء الثاني من مسلسل بـ100 وش لفيلم سينمائي
نجم مسلسل بـ100 وش يجري عملية جراحية بعد تعرضه لحادث قوي

دأت الحلقات الأولى لمسلسل ''بدون ذكر أسماء '' للكاتب الكبير وحيد حامد، بالعودة إلى فترة بداية الثمانينات في مصر ويسرد فيها حكايات من الحارات الشعبية تروي بعض التغيرات في البيئة العامة من ظهور واضح لبعض التيارات الإسلامية وانتشار ظاهرة المتشردين في شوارع وسط البلد وأعمال البلطجة والفساد وتصوير رائع لبداية ظهور طبقات جديدة في المجتمع المصري بالإضافة إلى تسليط الضوء على بعض أعمال الوزارات في تلك الفترة.

بطولة العمل تتوزع بين عدة شخصيات ومواقع:

ربيع (عبد العزيز مخيون) هو رجل حلواني يسكن في حي قاهري شعبي يتعامل مع محيطه بحذر شديد خوفاً على أولاده عاطف (أحمد الفيشاوي) عاشق كرة القدم وطالب الثانوية العامة ونوارة (حورية فرغلي)
ثم يتم تقديم مجموعة من المتشردين ومنهم رجب الفرخ (محمد فراج) ومبسوطة (روبي) واللذين يقومان بالتسول في شوارع القاهرة ورئيستهم النعجة (فريدة سيف النصر) ويستطيع فراج بالاستعانة بالبلطجة أن يحقق انتصارًا جديدًا لصالح زعيمة عصابتهم.

وعلى جانب أخر، يقدم المسلسل حلاق الحمير الذى يعيش  في إحدى القرى وإبنه المهندس والذي نتيجة لعدم وجود الواسطة لا يجد عملاً حتى يذهب والده إلى العمدة مستجدياً العمل لابنه فيقوم العمدة بالتوسط لدى إبنه المسؤول في الدولة والذي يطلب منهما الحضور إلى القاهرة لتأمين العمل.


في الحلقة الرابعة من مسلسل بدون ذكر أسماء

يتم جمع 10 آلاف حمار من السوق المصرية وترتفع أسعار الحمير بشكل كبير، حيث يقول المسؤول للمهندس أنه مطلوب شراء كل هذه الأعداد من الحمير لإرسالها إلى أفغانستان حيث تساعد الجهاديين على نقل الأسلحة.

ومن جانب آخر ينجح عاطف (أحمد الفيشاوي) في الثانوية العامة بمعدل ضئيل ويرفض زواج أخته نوارة بـ"معتمد" (وليد فواز) فني التكييفات في حين يقبل والدها.

أما مبسوطة (روبي) فتحولت لتميمة حظ لإحدى المطربات (صفوة) التي تبحث عنها في إشارات المرور لتشتري منها الفل في حين يحاول رجب الفرخ (محمد فراج) مغازلة مبسوطة وإقامة علاقة معها، إلا أنها تطلب منه المال بالمقابل.

الجدير بالذكر أن مسلسل ''بدون ذكر أسماء'' من بطولة أحمد الفيشاوي، حورية فرغلي، روبي، فريدة سيف النصر، ناهد رشدي، عبد العزيز مخيون، محمد فراج، شيرين رضا، من تأليف وحيد حامد، ومن إخراج تامر محسن.

حورية فرغلي بطلة " بدون ذكر أسماء"

روبي راقصة في أول إطلالة تلفزيونية في رمضان

اشترك في نشرة ليالينا الإلكترونية لتصلك آخر أخبار الفن والفنانين على البريد الإلكتروني.