نصائح لفقدان الوزن بفعالية في فصل الشتاء

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 17 نوفمبر 2020
نصائح لفقدان الوزن بفعالية في فصل الشتاء
مقالات ذات صلة
تخلّصي من الوزن الزائد في الشتاء بهذا المشروب السحري
بودكاست: كيف تبدأ كيتو دايت🎙
رجيم البحر الأبيض المتوسط هو الأفضل

عندما يبدأ فصل الشتاء يعاني الكثير من الناس بوجود زيادة كبيرة في أوزانهم ، كما أنهم يتناولون كمية كبيرة من السكريات والتي تقوم بدورها في زيادة وزن الجسم، فدرجات الحرارة المنخفضة تجعل الشخص دائمًا في حاجة إلى تناول الطعام للحصول على الطاقة، لذلك يلاحظ الكثير زيادة في أوزانهم خلال الشتاء، فمع مجموعة من الطرق التي يسهل تطبيقها يمكن خسارة الوزن بفعالية خلال فصل الشتاء.

طرق فعالة لـ فقدان الوزن خلال فصل الشتاء

تناول الطعام الذي يحتوي على الفيتامين

من أهم النصائح التي يقدمها خبراء التغذية هي ضرورة تناول الفيتامينات اللازمة للجسم بصورة طبيعية وخاصة فيتامين (ج) ، والتي يمكنك الحصول عليها من خلال تناول الخضروات الغنية بالفيتامينات مثل تناول السبانخ ،وتناول العصائر والفاكهة الطبيعية المفيدة للجسم والغنية بالفيتامينات مثل تناول عصير البرتقال والكيوي ، الفاكهة الحمضية ، وغيرها الكثير من الفاكهة المفيدة للجسم ، بالإضافة إلى استفادة الجسم بصورة كبيرة من فيتامين (ج) الذى يقوم بدوره الكبير في مكافحة الالتهابات .

تقسيم الوجبات

يجب تقسيم الوجبات على مدار اليوم حتى يستطيع الجسم أن يحافظ على الحرق على مدار اليوم .

الحرص على تناول أطباق الشوربة 

سواء كانت مرقة دجاج أو شوربة خضراوات ، أو شوربة لحمة فكل ذلك مفيد للجسم ، مع تجنب تناول الشوربة التي تحتوي على دهون ، ويمكنك استخدام الشوربة التي قمت بتخزينها سابقا .

تناول المكسرات والفواكه المجففة

المكسرات والفواكه المجففة دور كبير في احساس الشعور بالشبع ، بالإضافة إلى مد الجسم بالعديد من الفيتامينات والمعادن اللازمة للجسم ،وأهمها يمد الجسم بالألياف اللازمة له ، والتي تقوم بدورها في احساس الشعور بالشبع .

تناول الأطعمة الغنية بالطاقة

هناك العديد من الأطعمة التي تفيد الجسم وتعمل على مد الجسم بالطاقة مثل المكسرات وتناول البيض ، والزيوت فكل ذلك يجعل الجسم نشيط ويمد الجسم بالطاقة اللازمة له .

تناول الشاى الأخضر

الشاى الأخضر إحدى المشروبات المفيدة للجسم والتي تعمل دور فعال في انخفاض نسبة الكوليسترول في الجسم ، والذي يجعل الجسم يفقد الوزن بصورة أسرع ، وقد ثبت بالدراسات أن الشاى الأخضر دور كبير في فقد الجسم للوزن الزائد وذلك عندما يتناول الشخص ما يعادل اربع اكواب يومياً .

شاهدي أيضاً: أفضل رجيم في العالم

كثرة تناول  الماء

يعد تناول كمية كبيرة من الماء أحد الأسباب الرئيسية التي تساعد جسمك على فقدان الوزن الزائد ،وذلك بسبب أن شرب الماء الكافي علي مدار اليوم يعمل على جعل الجسم رطب ويستعد الجسم على هضم الطعام .

 تناول الفشار

يمكن استخدام الفشار كوجبة خفيفة ، حيث يعمل الفشار على مد الجسم بالعديد من الألياف التي يحتاج إليها الجسم ، بالإضافة إلى كونها تعمل على قلة السعرات الحرارية التي تدخل إلى الجسم ، فتستطيع أن تتناول مقدار ثلاث أكواب من الفشار يوميًا .

تناول مشروب الشوكولاته الساخنة

تعد الشوكولاته الساخنة إحدى المشروبات التي تعمل على تعزيز الشعور بالشبع ، كما أنها تجعل الإنسان يشعر بالمتعة أثناء تناولها ، وهذا المشروب يمثل ٥٠سعر حرارى .

 الاعتدال في تناول الأطعمة

ويتم ذلك عن طريق قيامك بالالتزام بنظام غذائي صحي والابتعاد عن الأطعمة التي تحتوي على الكثير من الدهون والأملاح ، كما يجب أن تقوم بتقليل السكريات . 

تناول الأطعمة التي تحتوي على فيتامين (د)

هناك العديد من الأطعمة التي يجب تناول في فصل الشتاء وذلك لأن مثل هذه الأطعمة تعمل على مد الجسم بالفيتامينات التي يفتقدها في موسم الشتاء ، لذلك ينصح بتناول الأطعمة التي تحتوي على الفيتامينات وخاصة فيتامين د مثل تناول السلمون ، وتناول البيض ، وتناول التونة ، وتناول البرتقال وغيرها من الأطعمة التي تحتوي على الفيتامينات وتفيد الجسم .

ممارسة الرياضة

تعد ممارسة الرياضة من أهم الأسباب التي تؤدي إلى الحفاظ على الوزن ، كما تجعل الجسم يفقد الوزن الزائد بصورة طبيعية ،وخاصة تمارين الزومبا التي لها دور كبير في فقدان الوزن .