نصائح مهمة لإقامة العلاقة الحميمة بنجاح بعد انقطاع

  • تاريخ النشر: الأحد، 20 ديسمبر 2020 آخر تحديث: الإثنين، 21 ديسمبر 2020
نصائح مهمة لإقامة العلاقة الحميمة بنجاح بعد انقطاع
مقالات ذات صلة
سر تغيير مشاعر الزوجة تجاه زوجها
العلاقات سر السعادة والراحة .. لذلك تجنب 5 أنواع منها منعًا لتدميرك
طرق بسيطة لحل الخلافات بين الأخوة

يقول المثل القديم ، الثقة هي أساس كل علاقة ، لكن هذه الثقة ، للأسف ، يمكن كسرها، غالبًا ما يكون ذلك بسبب الخيانة الزوجية ، وفي أحيان أخرى يكون ذلك نتيجة لفعل أحد الشركاء شيئًا يخون شعور الشريك الآخر بالأمان والثقة. يمكن أيضًا كسر الثقة عندما لا يتم تلبية أي نوع من التوقعات في العلاقة، غالبًا ما يكون هذا هو الحال لأن هذه التوقعات للأسف لا يتم التواصل معها دائمًا مع الزوج ، ونتيجة لذلك ، يتم تجاوز الخطوط. مهما كان سبب هذا الإحساس المهزوم بالثقة في العلاقة ، فإن الأمل لا يضيع يمكنك إعادة بناء الثقة في العلاقة بسبب الحب سواء كانت العلاقة الطبيعية بين الزوج والزوجة أو العلاقة الحميمية، لكن القيام بذلك يتطلب عملاً من كلا الطرفين المعنيين.

 10 نصائح لاستعادة الشغف في زواجك

تغيير نمط العلاقة الحميمية

ربما تنكر شريكك أو تكون قويًا جدًا. تجنب انتقاد بعضكما البعض ووقف "لعبة اللوم". امزج الأشياء لإنهاء الصراع على السلطة. على سبيل المثال ، قد يرغب البُعدون في ممارسة العلاقة الزوجية أكثر في كثير من الأحيان ويحاول الملاحقون إيجاد طرق لإخبار شريكهم "أنت مثير" ، بطرق خفية مع تجنب النقد والمطالبة بالتقارب.

عقد اليدين في كثير من الأحيان

فإن إمساك اليدين والعناق واللمس يمكن أن يطلق الأوكسيتوسين مما يسبب إحساسًا مهدئًا. تظهر الدراسات أنه يتم إطلاق الأحاسيس والمشاعر بينهم بالإضافة إلى ذلك ، فإن المودة الجسدية تقلل من هرمونات التوتر والقلق، مما يقلل المستويات اليومية من هرمون الإجهاد الكورتيزول.

السماح لبناء التوتر

تشعر أدمغتنا بمزيد من المتعة عندما يستمر توقع المكافأة لبعض الوقت قبل أن نحصل عليها. لذا خذ وقتك أثناء الاهتمام بالطرف الأخر وشارك الأوهام ، وقم بتغيير المواقع ، واجعل العلاقة الحميمة أكثر رومانسية فيما بينكم.

افصل العلاقة الحميمة عن الروتين

خطط لوقت العلاقة الحميمة وتجنب الحديث عن مشاكل العلاقة والأعمال المنزلية في غرفة النوم، الاستثارة الجنسية تنخفض عندما نكون مشتتين ومتوترين، فلابد من تجنب الحديث عن المشاكل قبل العلاقة الحميمة.

خصص وقتًا تقضيه مع شريك حياتك

جرب مجموعة متنوعة من الأنشطة التي تجلب لكما السعادة. استمتع بالمغازلة ومارس المغازلة كوسيلة لإثارة الرغبة الجنسية والحميمية. يقول الدكتور جوتمان إن "كل شيء إيجابي تفعله في علاقتك هو الشعور بالحميمة"

التركيز على اللمس الحنون

اعرض على شريكك تدليك الظهر أو الكتف، فهذا النوع من الحميمية هو ما يربط الناس، لكن اللمسة العاطفية هي طريقة قوية لإظهار الشغف وإحيائه حتى لو لم تكن شخصًا حساسًا.

تدرب على أن تكون أكثر ضعفاً عاطفياً

شارك رغباتك وخيالاتك ورغباتك الأعمق مع شريك حياتك. إذا كنت تخشى الحميمية العاطفية ، ففكر في الانخراط في العلاج الفردي أو الزوجي.

الحفاظ على الشعور بالفضول

جرب طرقًا جديدة لإضفاء المتعة على بعضكما البعض. انظر إلى العلاقة الحميمية كفرصة للتعرف على شريكك بشكل أفضل بمرور الوقت، سوف تستمتع بإكتشاف جوانب مميزة وفريدة في شريك حياتك.

نوع العلاقة الحميمية الذي تمارسه

مارس العلاقة الحميمية بشكل مختلف منها اللطيف ، المحب ، الحميمي ، افصل الروتين وجرب أشياء جديدة مع تغير الاحتياجات الجنسية في كل مرة.

أجعل العلاقة الحميمية أولوية

اضبط الحالة المزاجية للحميمية قبل أن يخفف التلفزيون أو العمل من شغفك. يمكن لوجبة خفيفة جنبًا إلى جنب مع الموسيقى المفضلة لديك أن تمهد الطريق لممارسة علاقة زوجية رائعة.

الخبر السار هو أن السماح لشريكك بالتأثير فيك يمكنك إعادة إشعال الشرارة التي كنت تتمتع بها من قبل. في الواقع ، يذكرنا الدكتور جوتمان أن الصداقة هي الغراء الذي يمكن أن يربط الزواج.